2024-03-28

تعرف على بديل كريستيانو رونالدو في كلاسيكو الكأس

2022-01-21

مدريد – رويترز

قال المدرب كارلو انشيلوتي الثلاثاء إن كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد سيغيب عن نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم الاربعاء ضد برشلونة في ظل عدم تعافيه من اصابة في الركبة بالإضافة لمشاكل في عضلات الفخذ.

وغاب رونالدو قائد منتخب البرتغال وأفضل لاعب في العالم عن المباريات الثلاث الأخيرة لريال منذ اصابته قرب نهاية مباراة بروسيا دورتموند في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في الثاني من ابريل نيسان.

وقال انشيلوتي الجمعة الماضي إنه لا تزال هناك فرصة أمام رونالدو للتعافي قبل المواجهة التي ستقام باستاد ميستايا في فالنسيا لكنه أكد في مؤتمر صحفي أنه لن يشارك.

واضاف انشيلوتي الذي سيفتقد أيضا لاعبيه المصابين لفترات طويلة خيسي وسامي خضيرة والفارو اربيلوا ومارسيلو: “كريستيانو رونالدو لن يشارك.. لدينا العديد من اللاعبين المصابين.”

وتابع المدرب الايطالي الذي رفض الاجابة عن سؤال حول من سيشارك بدلا من رونالدو في نهائي الكأس: “لكن هناك الكثير من الثقة في هذا الفريق.”

وسيكون اللقاء 228 بين الغريمين التقليديين ريال وبرشلونة اعادة لنهائي الكأس 2011 الذي أقيم أيضا باستاد ميستايا عندما منحه هدف بضربة رأس من رونالدو الفوز 1-صفر اللقب.

ويحتل اللاعب البرتغالي صدارة قائمة الهدافين في دوري الدرجة الأولى الاسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم وسيتوق انشيلوتي لاستعادته في مباراتي قبل نهائي مسابقة المستوى الأول للأندية في وقت لاحق هذا الشهر أمام بايرن ميونيخ.

وقال انشيلوتي: “فقدنا لاعبا لديه قدرات غير عادية، لكن ربما يحفز غياب كرستيانو رونالدو بقية الفريق بشكل أكبر.”

واضاف: “المباريات التي لعبناها بدونه سارت بشكل جيد جدا.. بذل الفريق جهدا أكبر وركض اللاعبون أكثر وعملوا معا أكثر.”

واختتم: “اللعب كفريق هو بالطبع الهدف وهذا ما نتدرب من أجله”.