الأحد, 24 يونيو 2018 - 04:32
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 34 دقيقة
دوري جوال لكرة السلة
ارثوذكسي رام الله واهلي القدس " يعمقان " جروح بيت لحم وحطين
الأحد, 27 إبريل 2014 - 17:59 ( منذ 4 سنوات و شهر و 3 أسابيع و 6 أيام و دقيقتين )

دوري السلة

    روابط ذات صلة

  1. ارثوذكسي رام الله يفتتح بطولته السلوية الرمضانية السنوية بمشاركة 8 فرق
  2. فوزان لأرثوذكسي رام الله وابداع على دلاسال القدس واسلامي بيت لحم
  3. بيرزيت يزف دوري جوال لكرة السلة إلى خزائنه
  4. منتخب السلة يغادر ارض الوطن للمشاركة في دورة الألعاب الاسيوية
  5. اتحاد السلة يعلن عن موعد حفل تتويج ابطال دوري "جوال" للدرجة الممتازة
  6. جدول الاسبوع الخامس عشر لدوري "جوال" لكرة السلة

رام الله – بسام ابو عرة ووجدي الجعفري

حقق فريقا ارثوذكسي رام الله واهلي القدس فوزين كبيرين على ارثوذكسي بيت لحم وحطين النابلسي ضمن دوري جوال لكرة السلة من مرحلة الاياب .

في المباراتين اللتين جرتا على صالة السرية السبت بحضور الامين العام لاتحاد كرة السلة عزيز طينة ومحمد زيادة رئيس لجنة المسابقات وناريمان مصلح مسؤولة ملف كرة السلة النسوية وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام ومدرب المنتخبات الوطنية الاجنبي بول جيري ، وجاءت المبارتان جيدة المستوى وحاول كل فريق الابتعاد عن منطقة الخطر والولوج الى المنطقة الدافئة خصوصا ان الفرق الاربعة تتنافس فيما بينها للهروب من الهبوط .

ارثوذكسي رام الله 67
ارثوذكسي بيت لحم 46

حقق فريق ارثوذكسي رام الله فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره بيت لحم في مرحلة الاياب وهزمه بنتيجة 67 نقطة مقابل 46 ودخل ارثوذكسي رام الله المنطقة الدافئة فيما زاد الخطر على بيت لحم وجاءت ارباع المباراة كما يلي :

الربع الاول :سيطر ارثوذكسي رام الله على مجرياته منذ البداية وحتى النهاية وفرضوا اسلوبهم على اللعب وقدموا ربعا قويا اتاح لهم التقدم بالنتيجة والمستوى من خلال تألق لعبي رام الله بقيادة احمد ديب ووسيم مسك وقصي عناني وامين سلمان وخليل الحصري فيما لم يقدم فريق بيت لحم الكثير في هذا الربع وانتهى لمصلحة رام الله بنتيجة 17 نقطة مقابل 7 نقاط فقط.

الربع الثاني : تحسن اداء فريق بيت لحم قليلا في هذا الربع من خلال ابراهيم البندك وحنا سهواني ومهدي عيد وخليل صابات وفراس فريج وتقارب المستوى الا ان فريق رام الله بقي افضل ودفاعه اكثر اغلاقا وهجومه اكثر فاعلية لينتهي الربع الثاني لمصلحة رام الله 15 مقابل 12 .

الربع الثالث : واصل فريق بيت لحم تقدمه وارتفاع مستواه من خلال الضغط على منطقة الدفاع لدى رام الله والتركيز على الدخول من تحت السلة والنجاح في ذلك ما ادى الى تسجيل العديد من النقاط في سلة رام الله وفي الطرف الثاني بقي فريق رام الله على مستواه بانخفاض بسيط عن الارباع الاول والثاني حتى انتهى الربع بالتعادل 17 نقطة لكل فريق.

الربع الرابع : عاد فريق رام الله الى وهجه ودخل الاجواء بقوة في الربع الرابع وسيطر بشكل مطلق على اللقاء بفضل تألق كبير لوسيم مسك وقصي عناني واحمد ديب وعمار جلايطة وامين الراميني وخليل الحصري وعبد الله ثابت ومحمد الخليلي وقدموا مستوى يلي ق بارثوذكسي رام الله فيما غاب فريق بيت لحم عن الحضور رغم وجوده بارض الملعب ولم يقدم شيئا رغم محاولات سهواني والبندك وصابات وطافش وفريج وعيد لينتهي الربع لمصلحة رام الله 18 مقابل 10 والنتيجة النهائية لرام الله 67 مقابل 46 .

حكم اللقاء : عنان دراغمة وابراهيم عثمان وبشير عبد العزيز وسجلها فؤاد كنعان ووقتها خالد سمحان و24 ث سليمان نصري وراقب الحكام ناصر البدرساوي وراقب المباراة عزيز طينة .

اهلي القدس : 94
حطين النابلس : 64
حقق فريق اهلي القدس فوزه الثالث بالدوري بعد فوزه على حطين النابلسي في مباراة جيدة من قبل الاهلي ومهمة جدا له من اجل الابتعاد عن المنطقة الخطرة واستطاع الفريق تحقيق نتيجة مهمة وكبيرة بالفوز وبفارق كبير من النقاط وصل الى 30 نقطة كاملة وبنتيجة 94 مقابل 64 وهو الفوز الاكبر للاهلي على حطين منذ زمن بعيد .

و ان لم يكن الفوز الاول له على الفريق النابلسي الذي لم يكن بمستواه ابدا ولعب اللقاء دون روح با بشكل ارتجالي ودون فدائية معهودة منه كما تعودنا عليه بينما قدم فريق اهلي القدس واحدة من افضل مبارياته ونجح كثيرا في الفاست بريك وتألق رائد ذياب كثيرا في ذلك وكذلك ايهاب سمارة ورامي البكري ولويس سوداح ونبيل نصر ومهدي قراعين وايهاب بركات وعمار بغدادي وقدموا مستوى فني رائع اتاح لهم الابتعاد ولو قليلا عن منطقة الخطر والى تفاصيل اللقاء :

الربع الاول : جاء الربع الاول لمصلحة حطين لعبا ونتيجة وسيطرة على مجريات اللقاء حيث لعب حطين البداية بخماسي مكون من ميسة عتمة وشادي التكروري وبيان الحوت ومحمد الحلو ووسيم يعيش فيما لعب الاهلي بالخماسي : رائد ذياب وايهاب بركات وايهاب سمارة ورامي البكري ونبيل نصر وقدم الفريقان ربعا متوسط المستوى انتهى لمصلحة حطين 19 مقابل 16 .

الربع الثاني : انتفض فريق اهلي القدس وقدم ربعا هو الافضل له منذ زمن بعيد وسيطر على مجريات الربع بشكل كامل وقدم لاعبوه مهارات فنية كبيرة ونجحوا كثيرا في الفاست ابريك وسجلوا الكثير من النقاط بسهولة ويسر وكان بطلها رائد ذياب فيما عاب على حطين التنظيم داخل الملعب وعدم التركيز وقطع كراتهم بسهولة ويسر وانفتاح منطقة الدفاع لديهم رغم محاولات شادي التكروري ومحمد الحلو والحوت ويعيش وعتمة خفض رتم اللقاء بعد انتفاضة لاعبي الاهلي الذين لعبوا بطريقة سريعة وتفاهم جيد فيما بينهم ادى الى تسجيل الاهلي 33 نقطة في مقابل تسجيل حطين 16 نقطة فقط.

الربع الثالث: واصل فريق الاهلي تألقه في اللقاء وواصل فريق حطين توهانه فيه دون مبرر وكان يلعب الفريق النابلسي مستسلما تقريبا بينما لعب الفريق المقدسي بفدائية عالية فالفريق الفائز يبتعد خطوة مهمة عن منطقة الهبوط بينما الخاسر يقترب شيئا فشيئا الى الهبوط ولهذا لعب الفريق المقدسي برجولة عالية وبفنيات جيدة ومهارات عالية استحقوا عليها الفوز ، من جهته لم يفعل الفريق النابلسي شيئا بغية توقيف حماس الفريق المقدسي وبقي يلعب على رتمه غير الفعال لينتهب الربع الثالث لمصحلة الاهلي 23 نقطة مقابل 16 .

الربع الرابع :لم يتغير شيئا على مجريات اللقاء اندفاع قوي وناجح للاهلي وتراجع كبير لحطين وعدم تركيز وتوفيق ايضا بالتسجيل وابتعد الفريق المقدسي بالنتيجة وحسمها مبكرا قبل الوصول الى نهاية اللقاء حيث انتهى الربع الاخير لمصلحة الاهلي 22 مقابل 13 والنتيجة النهائية لمصلحة اهلي القدس بفارق 30 نقطة بواقع 94 مقابل 64 .

حكم اللقاء فؤاد كنعان وابراهيم عثمان وابراهيم نواورة وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة .
وتابع مدرب المنتخب الوطني بول جيري المباريات داخل الصالة من اجل اعداد المنتخب واختيار الافضل
غاب عن فريق حطين كل من عدلي شاهين واحمد يونس وهيثم التميمي وعن الاهلي عيسى قسيسية للاصابة .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر