الإثنين, 20 يناير 2020 - 13:11
آخر تحديث: منذ 13 ساعة و 19 دقيقة
مشوار الفدائي في كأس " التحدي "
الثلاثاء, 13 مايو 2014 - 13:19 ( منذ 5 سنوات و 8 شهور و أسبوع و يوم و 5 ساعات و 51 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. "الفدائي" يحصد نقطة غالية بالتعادل مع سوريا في كأس آسيا 2019
  2. "الفدائي" يهزم نيبال ويتأهل للدور الثاني في بطولة الكأس الذهبية
  3. الفدائي يخسر أمام نظيره القطري بثلاثية
  4. الفدائي يكتسح جزر المالديف بالثمانية في تصفيات آسيا
  5. المنتخب الوطني يكتسح بوتان بـ10 أهداف ويتأهل لكأس آسيا
  6. الفدائي ينهي معسكره التدريبي في قطر ويتوجه لأبو ظبي
  7. أهداف مباراة الأردن وفلسطين الودية (1-4)
  8. هدف فوز قطر على منتخب فلسطين
  9. هدف أبو حبيب في قيرغستان
  10. صور من مباراة فلسطين والسعودية (2-3)

بال جول : فهد محمد

يستعد منتخبنا الوطني للمشاركة في بطولة كأس التحدي " النسخة الخامسة " المقرر انطلاقها يوم 19 مايو الحالي وتستمر حتى الثلاثين من الشهر ذاته في جزر المالديف بمشاركة ثمانية منتخبات .

ويخوض الوطني مبارياته في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى والتي تضم " المالديف وميانمار وقيرغستان " وتأتي اهيمة البطولة كونها تأهل الفائز بلقبها مباشرة إلى بطولة كاس الأمم الأسيوية العام المقبل في استراليا ، حيث أوقعت القرعة بطل التحدي في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات اليابان والأردن والعراق .

وخلال مشاركاته السابقة لعب منتخبنا 9 لقاءات فاز بأربعة منها ، وتعادل مرتين وخسر في ثلاث مواجهات ، اثنتين منها في النسخة الأخيرة ، واستطاع لاعبونا تسجيل 23 هدف وتلقت شباكنا 8 أهداف منها 6 أهداف في النسخة الأخيرة .

ونال مهاجم المنتخب فهد العتال علامة الايجادة والتميز في البطولة بتسجيله 10 أهداف في النسختين الأولى والرابعة ، ودون كلاً من احمد كشكش " هدفين " وزياد الكرد " هدفين " وإبراهيم السويركي" هدفين " عبد الحميد أبو حبيب " هدفين " وبواقع هدف كلا من " فرانشيسكو علام وإسماعيل العمور واشرف نعمان وعلاء عطية وحسام وادي " .

مشوار المنتخب الفلسطيني

بنغلادش 2006

حقق الوطني نتائج كبيرة وكاسحة في النسخة الأولى ، والتي أقيمت في بنغلادش بمشاركة 16 منتخب وطني قبل تقليصها لثماني منتخبات ، حيث بدءها بفوز تاريخي بزلزلة شباك غوام 11/ 0 ، وفي المباراة الثانية استطاع دك شباك كمبوديا 4/ 0 ، ليتعادل في المباراة الأخيرة والثالثة مع منتخب الدولة المضيفة بنغلادش 1 / 1 ، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي ويخسر أمام منتخب قيرغستان في الدقيقة التسعين من المباراة بهدف نظيف ، مودعاً منافسات البطولة .

النيبال 2012

وفي النسخة الرابعة والتي استضافتها النيبال لم يجد الوطني صعوبة في التأهل إلى نصف النهائي بالفوز على النيبال 2/0 والتعادل أمام تركمنستان 0/0 والفوز على المالديف 2/0 ، ليصطدم في المربع الذهبي بقوة المنتخب الكوري الشمالي ويخسر بنتيجة 2/ 0 ، لتتجدد الخسارة أمام الفلبين 4 /3 في مباراة تحديد المراكز ، ليحتل المرتبة الرابعة .

الطريق الى المالديف

حجز الوطني تذكرة الوصول إلى البطولة الخامسة في جزر المالديف بعد اجتيازه التصفيات التمهيدية بتصدر المجموعة الرابعة والتي أقيمت مبارياتها في دولة النيبال ، بالتغلب على منتخبات بنغلادش 1/0 وماريانا الشمالية 9/0 والتعادل السلبي أمام المستضيف النيبال .

هل الثالثة نابتة !!

وتأتي المشاركة الثالثة والأمل يحذو الجماهير الفلسطينية ، بتحقيق انجاز تاريخي بالوصول إلى العرس الآسيوي لأول مرة في تاريخ الفدائي ، خاصة أن البطولة تعد الأخيرة ، والفرصة متاحة و بقوة في ظل غياب بطل النسختين الأخيرتين " كوريا الشمالية " وتقارب مستويات الفرق المشاركة .

وتبقى الإشارة إلى أن منتخبات التحدي تعد الأدنى تصنيفاً على صعيد القارة الأسيوية ، حسب التنصيف الدولي و الذي يطلقه اتحاد كرة القدم " فيفا " ومستوى منتخباتها متأرجح من بطولة لأخرى وبعضها طور التطور .

  • الموضوع التالي

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      غزة
  • الموضوع السابق

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر