الخميس, 09 إبريل 2020 - 01:58
آخر تحديث: منذ 40 دقيقة
إطلاق اسم ناشط تركي على مدرسة كروية بغزة
الأحد, 25 مايو 2014 - 17:07 ( منذ 5 سنوات و 10 شهور و أسبوعين و 17 ساعة و 50 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الجزيرة يفوز على المشتل بثنائية
  2. اللجنة البارالمبية الفلسطينية ونادي الجزيرة ينعيان اللاعبة ياسمين السرحي
  3. ورشة بعنوان التأهيل النفسي للاعبين بعد الإصابة
  4. وفد الجزيرة الفلسطيني يختتم زيارته للسعودية
  5. لاعب الجزيرة عليان بطلاً لطاولة المعاقين
  6. نادي الجزيرة فخور بانجاز لاعبيه في الدورة العربية بقطر

غزة - بال جول

أطلق نادي الجزيرة الرياضي في قطاع غزة، على مدرسة كروية لتدريب الناشئين، اسم الناشط التركي "أوغور سويله مز" الذي توفي، مساء الجمعة 24-5-2014، متأثرا بإصابته التي لحقت به جراء اعتداء قوات من البحرية الإسرائيلية على سفينة "مافي مرمرة" التركية نهاية مايو/أيار  2010. ووقف جميع منتسبي المدرسة دقيقة حداد  في افتتاح المدرسة .

وقال علي النزلي رئيس النادي، إنّ النادي وتقديرا لجهود تركيا حكومة وشعبا، قرر إطلاق اسم "سويله مز" على مدرسة الوحدة  الوطنية  التي تختص بتدريب الناشئين في النادي.

وأضاف: في الصيف سيلعب الأطفال، وهم يرتدون قمصانا تحمل اسم المتضامن التركي "أوغور سويله مز"، وسيتم تعريفهم بالمتضامنين الأتراك الذين قضوا شهداء على يد الإسرائيليين، فقط لأنهم جاءوا في مهمة إنسانية للتضامن مع غزة المحاصرة.

وأكد النزلي أن إطلاق اسم المتضامن التركي على المدرسة الكروية "هو أقل ما تقدمه غزة لمن جاء مدافعا عنها، ومطالبا بفك حصارها".

وتوفي الناشط التركي، مساء الجمعة، متأثرًا بإصابته التي لحقت به جراء اعتداء قوات من البحرية الإسرائيلية على سفينة "مافي مرمرة" التركية نهاية مايو/أيار 2010.

وأفادت الأنباء أن التركي "أوغور سويله مز"، البالغ من العمر 51 عاما، توفى مساء الجمعة، في المستشفى التي كان يرقد فيها في أنقرة، لتلقي العلاج من الإصابة التي لحقت به.

وبموت "سويله مز" يرتفع عدد شهداء الواقعة إلى 10 أشخاص، جميعهم من النشطاء الأتراك المتضامنين مع قطاع غزة.

وشنّت قوات خاصة من البحرية الإسرائيلية هجوما على سفينة "مافي مرمرة" التركية، ضمن أسطول مساعدات تركية عُرف باسم "أسطول الحرية"، كان متوجهًا إلى غزة يوم 31 مايو/ أيار 2010، ما أسفر عن مقتل 9 متضامنين أتراك حينها.

وكانت هيئة الإغاثة التركية الإنسانية (IHH) في قطاع غزة، افتتحت، بيت عزاء للناشط التركي  "أوغور سويله مز"، بالقرب من مقرها غرب مدينة غزة.

 

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر