الثلاثاء, 14 يوليو 2020 - 07:44
آخر تحديث: منذ ساعتين و 30 دقيقة
بالاضافة للحمد الله والرجوب والشيخ أحمد بن حمد
صور | تكريم أبطال الموسم الماضي بحضور بلاتر
الثلاثاء, 27 مايو 2014 - 12:51 ( منذ 6 سنوات و شهر و أسبوعين و 3 أيام و 20 ساعة و 23 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مارادونا: يجب سجن بلاتر وبلاتيني مدى الحياة!
  2. استقالة مفاجئة لبلاتر من رئاسة الفيفا
  3. فيجو: يوم آخر أسود في زيورخ وكرة القدم هي المتضرر الأكبر
  4. بلاتر على عرش الفيفا للمرة الخامسة على التوالي
  5. هزيمة بلاتر امام الحقائق القاسية للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي
  6. بلاتر والرجوب يفتتحان ملعبا لكرة القدم في قرية دورا القرع
  7. زيارة " بلاتر " وافتتاح ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم
  8. زيارة امبراطور الفيفا الى فلسطين

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد 

احتفل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم مساء الأثنين، برعاية شركة جوال بتتويج بطل دوري  جوال للمحترفين فريق وادي النيص، إضافة إلى تكريم أبطال الدرجات الأخرى في حفل مميز أقيم في فندق الموفنبيك برام الله.

وجرى الحفل بحضور جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والشيخ القطري أحمد بن حمد ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعدد من أعضاء اللجنة المركزية وقادة الفصائل والاجهزة الأمنية ومحافظ رام الله الدكتورة ليلى غنام وطاقم خاص من الفيفا وعمار العكر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الفلسطينية ومعن ملحم مدير عام جوال وعدد من السفراء والاسرة الرياضية الفلسطينية عامة.

وقال الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء أنه يشرفه تمثيل الرئيس في هذا اللقاء لتكريم الفرق البطلة مهنئا الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج  موجها التحية للأسرى وخصوصا المضربين عن الطعام مؤكدا لهم أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس محمود عباس لن يهدأ لها بال حتى تحرير الأسرى.

وقال أن البطولات الرياضية الفلسطينية تبرهن على ان الرياضة في فلسطين متطورة معبرا عن سعادته بوجود بلاتر بيننا.

وأضاف رئيس الوزراء أن الانشغال بالقضايا الوطنية لا يلغي انشغالنا واهتمامنا بالرياضة مؤكدا أن انشغال القيادة وعملها للانتصار لشعبنا والاستنهاض بكافة القطاعات في معركة التحرير يأتي تطوير الرياضة جزء مهم منه لأن الرياضة محرك أصيل وأساسي في هذه العملية وأن انتصارات شباب فلسطين هو الاصرار لنقل الأمل للتطور في كافة المناحي.

وقال الحمد الله أن هذه الأحداث وغيرها من الفعاليات انما تدل على حراك  هام وموقع متميز تحظى به الرياضة في كل أنحاء فلسطين شاكرا اللواء جبريل الرجوب على جهوده في تطوير الرياضة الفلسطينية ووضعها على الخارطة الدولية مثنيا على دعم بلاتر للرياضة الفلسطينية.

وهنأ في ختام كلمته الفرق الفائزة ونقل لها تحيات الرئيس محمود عباس وهي تظهر صمود الشعب الفلسطيني متمنيا الاحتفال بحصاد الرياضيين الموسم القادم في رحاب القدس على حدود 67 وغزة وقلب الاغوار.

ورحب عمار العكر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الفلسطينية بضيوف فلسطين قائلا: يشرفنا وجودهم معنا لتكريم ابطال دوري جوال.

وقال العكر اننا أولينا في مجموعة الاتصالات وجوال اهتماما كبيرا بقطاع الرياضة والشباب لان جوال والاتصالات بنيت على قطاع الشباب وأجيال المستقبل ونأمل من خلال دعم الرياضة الفلسطينية تنمية جيل المستقبل لدولة فلسطين.

وأضاف العكر ان اهتمام جوال لدعم الرياضة يأتي منسجما مع رؤى وتطلعات اللجنة الاولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم وفي هذا السياق ساهمنا في رعاية افتتاح أول مضمار دولي لألعاب القوى في جامعة خضوري مجددا مباركته للنهضة الرياضية الفلسطينية مهنئا وادي النيص على فوزه بلقب الدوري.

وتطرق العكر الى المصالحة الفلسطينية مؤكدا أننا مع هذه المصالحة مختتما كلمته بالاشادة باللواء جبريل الرجوب الذي أخذ على عاتقه بناء الرياضة في فلسطين  شاكرا كل الشخصيات الاعتبارية لمشاركتها في الحفل.

وقال اللواء جبريل الرجوب أننا نعيش هذه الأيام على ايقاع المصالحة الفلسطينية  لكننا نتألم على ما يجري في السجون ومن هنا يأتي هذا الحفل ليبرهن أن الشعب الفلسطيني شعب طبيعي ومصمم على الحياة.

وقال الرجوب أن خصوصية الحفل تنبع من وجود رجل عظيم على مستوى العالم حيث كرس نصف حياته في خدمة الرياضة طالبا من الحضور تحية جوزيف بلاتر على جهوده كما رحب بالشيخ  أحمد بن حمد من قطر أحد رموز العرب حيث تشكل الرياضة القطرية مفخرة للعرب وآسيا.

وحيا الرجوب الزعيم محمود عباس الذي قدم للرياضة أكثر منا جميعا وحيا فصائل العمل الوطني مؤكدا أن الرياضة كانت السباقة في وحدة الشعب الفلسطيني لانها عملت بمعزل عن الانقسام.

وأضاف الرجوب أن هذا النجاح بتتويج ابطال الدوري لم يكن ليتحقق لولا أربعة عوامل أولها جهود رؤساء الاندية الذين تحدوا الظروف الصعبة وتمكنوا من انجاح المسيرة الرياضية وثانيها القرارات الجريئة التي تتخذها شركات القطاع الخاص وفي مقدمتها جوال وبنك فلسطين وتفهمهم لضرورة دعم الرياضة وثالثها النظام السياسي الفلسطيني والفصائل التي ساهمت بابعاد الرياضة عن التجاذبات السياسية شاكرا الرئيس والحكومة والأجهزة الأمنية والعنصر الرابع اتحاد كرة القدم وأمينه العام ولجانه ومختلف دوائره.

وقال أن وجود بلاتر يمثل حدثا مهما وعندما يقول أن قلبه يخفق لفلسطين فعلى قلوب الفلسطينيين أن تخفق  لرسالة الرياضة الفلسطينية القيمية والانسانية وأن تكون وسيلة تواصل مع المجتمع الدولي.

وحيا بلاتر الذي اعتبر نفسه سفيرا لفلسطين مؤكدا أن الرياضة الفلسطينية طفل صغير يجب على بلاتر أن يرعاه مشيرا أن جائزة التميز والابداع التي نالها بلاتر تقديرا لمساهمته في جعل الفيفا امبراطورية كبيرة يهابها الجميع ولانه قدم لفلسطين ما لم يقدمه أي شخص أخر.

وفي ختام كلمته أشاد بالقرية الصغيرة وادي النيص التي أفرزت بطل الدوري وقدمت ستة من لاعبيها للمنتخب الوطني.

وتحدث جوزيف بلاتر شاكرا رئيس الوزراء واللواء جبريل الرجوب والجهة المنظمة لجائزة التميز ورالابداع مؤكدا انها ستبقى هدية قيمة في قلبه الذي يهتف ويرنو لفلسطين.

وأكد بلاتر أن العائلة الرياضية الفلسطينية يجب أن تلعب كرة القدم بحرية ودون قيود وهذه الرسالة التي سينقلها للجانب الاسرائيلي في لقائه معهم الثلاثاء مشيدا بجهود اللواء جبريل الرجوب الذي يعتبره أخا وصديقا له  مؤكدا أن كرة القدم تساهم بحل المشاكل وخلق فرص السلام وتطوير العلاقات والتقريب بين الشعوب وختم كلمته بالاشادة بالكأس العالمية الكبرى التي ستستضيفها البرازيل واثقا من نجاحها تماما مثلما نجحت كأس العالم في جنوب افريقيا أما مونديال 2022 في قطر فانه سيتحدث عنه في حينه.

وأكد أن محبوب العرب محمد عساف سيتواجد في المونديال ممثلا وسفيرا لفلسطين.

وفي ختام الحفل تسلم بلاتر هدايا تقديرية  من رئيس الوزراء رامي الحمد  الله واللواء جبريل الرجوب ونادي وادي النيص كما قدم وادي النيص هدية لرئيس الوزراء وتم تكريم الحكام ابراهيم غروف ومحمد بدير وجواد عاصي وفاروق عاصي وخلدون ابو قبيطة وأمين الحلبي واسحق الكيلاني وناصر البلبول ووئام ردايدة وفاطمة سرحان وايناس عدوي وتم تكريم فرق العربي بيت صفافا والسيلة الحارثية لصعودها من الدرجة الثالثة وفرق المربع الذهبي لدوري الدرجة الثانية القوات الفلسطينية وسلوان وطوباس والعبيدية ووصيف الدرجة الاولى دورا وبطل الاولى يطا ونادي وادي النيص بطل المحترفين ووصيفه الظاهرية والثالث شباب الخليل وتكريم أحسن حارس في دوري جوال توفيق علي من وادي النيص والهداف محمد نديم من الثقافي وجمهور هلال القدس الجمهور المثالي.

كما كرم الرجوب الشيخ أحمد بن حمد والطاقم المرافق لبلاتر وقدم بلاتر هدية تقديرية لرئيس الوزراء وكرم بلاتر فتيات المنتخب الفلسطيني واختتم الحفل على ايقاع دبكة فرقة أصايل بعد أن تخلله عرض عدد من مقاطع الفيديو الخاصة بشراكة جوال والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وجائزة التميز والابداع الممنوحة لجوزيف بلاتر وقد تولى عرافة الحفل باقتدار عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سهيل دعيبس.

 

  • الموضوع التالي

    هل كان الهدف الأول لشباب رفح شرعياً؟.. هنا الجواب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر