الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 - 06:15
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 47 دقيقة
إدارة أهلي الخليل تنهي زيارة ناجحة للأردن
الأربعاء, 28 مايو 2014 - 12:24 ( منذ 5 سنوات و شهرين و 3 أسابيع و يوم و 14 ساعة و 50 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. كأس ابو عمار :فوز الاهلي وبلاطة وتعادل السموع والبيرة
  2. سلمان يكشف أسباب الفوز على المتصدر هلال القدس
  3. الأهلي الخليلي ... فلسطيني بفكر عالمي
  4. أهلي الخليل يتخطى العربي الصفافي بثلاثية نظيفة
  5. لنكن مع المارد الاهلاوي والغزلان ... ومجابهة التحدي
  6. أهلي الخليل يتعادل مع سانتاكروز التشيلي
  7. عدسة .. أشرف عابد : الامعرى واهلى الخليل
  8. فريق فلسطيني يحلم بالتأهل الى كأس الاتحاد الاسيوي مع مدرب ايطالي
  9. بعثة أهلي الخليل تصل الاراضي الايطالية..

الخليل - دائرة الإعلام بالأهلي - ثائر زغير

دأبت ادارة النادي الاهلي الرياضي ممثلة برئيسها السيد كفاح الشريف ومجلس ادارتها منذ ان ادارت رحى عملها هذا العام ان ترسم كل مميز وتخطط لما هو ابعد مما هو منظور في قريب محدود بل لما هو بعيد ونافع لدفع دفة النادي الى قادم مشرق ومستقبل لامع, فوجب عليها ان توسع مضمار العمل لتدرك ما وصله من سبقونا الى كل تميز وانجاز فكان التخطيط لسلسلة زيارات خارجية تدق فيها باب كل مميز وتنسج علاقات العمل مع اصحاب الخبرة والكفاءة بما فيه خدمة لسياسة النادي واهدافه المستقبلية. كيف لا تكون البداية اردنية, أخوّة شعب وشراكة عقود نضال وعمل وتوأمة هموم واهتمام فكيف لا نبدأ من هناك فكانت بداية الزيارات للمملكة الاردنية الهاشمية بيومي 20-21/5/2014 لزيارة علامات مميزة في سماء الكرة الاردنية والعربية لثلاثة اندية اردنية (الفيصلي, الجزيرة, الاهلي) للتواصل معها مجددا وابرام اتفاقيات توأمة ترسخ التناغم الرياضي على ارض الواقع لبدء مرحلة عمل مشترك.

أعضاء الوفد:

• الحاج سعيد الجعبري الاب الروحي للنادي الاهلي.

• السيد عادل ابو عيشة رئيس الاشراف الرياضي في النادي.

• د. يوسف التكروري أمين سر النادي.

• د.شادي الدويك رئيس اللجنة الاجتماعية.

• السيد رمزي سياج عضو لجنة الاشراف الرياضي.

• السيد ايهاب عابدين عضو اللجنة الاجتماعية.

• الكابتن وليد فطافطة المدير الفني للفريق الكروي بالنادي.

النادي الفيصلي:

حصن الكرة الاردنية وزعيمها وعميدها وبداية كل جميل فيها ورائد الانجاز عربيا وقاريا فكيف لا نبدأ من قلعة يدير دفتها شيخ رؤساء الاندية الاردنية الشيخ سلطان ماجد العدوان الذي عرف بمحبته لتراب فلسطين وعلاقته الوطيدة بالأندية الفلسطينية وخاصة النادي الاهلي الذي ارتبط به بمشوار ذكريات بين الخليل وعمان من عقود مضت. كانت حفاوة الاستقبال بأن كان العدوان على رأس المستقبلين فاتحاً ذراعيه لمن احبهم واستذكرهم دائما في المقر المؤقت للنادي الفيصلي, وكان من المستقبلين السادة أعضاء مجلس ادارة النادي (أحمد العدوان, بكر العدوان, محمد جويبر, رمزي ابو السندس). حديث الشجون كان له الصدارة فالشيخ سلطان يلقى الحلاوة دوما باستذكار تاريخ عمل ونضال وذكريات بطولة سطرتها الايام بين ضفتي نهر شهد تضحيات الاخوة, حيث اشاد العدوان بالقيادة الفلسطينية ممثلة برئيسها السيد محمود عباس وذكريات جميلة وبطولية جمعته بالراحل وفقيد الامة الياسر ابا عمار فثارت الشجون وتحركت المشاعر فللشيخ قصص وحكايات ما بين ضفتين ونهر في عقود خالدة في جبين العمل النضالي والصراع مع المحتل الصهيوني.

اشاد العدوان بالدور الرائع الذي يلعبه اللواء جبرين الرجوب بإدارة الدفة الرياضية الفلسطينية وتطور كرتها حيث اصبحت كرة القدم بوابة مقاومة وحلبة اخرى بل وحلقة اخرى من حلقات الصراع الفلسطيني مع الكيان الصهيوني الغاصب فلا زالت فلسطين صامدة ورفعت رايات صراع جديدة ونحن للان موجودون. سارت الساعات مسرعةً في مجلس السلطان فطغى الحديث الاخوي النضالي على كل ما هو رياضي الى ان استعرض الشيخ عبر الزائرين ما وصل اليه النادي الاهلي من تطور وخطط مستقبلية وابدى اعجابه بهذا العمل والنية على الانجاز. ولأن الوقت تسرب أبي الشيخ ان تمر هذه الزيارة دون ان يؤكد على ما اعتاد عليه فكانت مأدبة السلطان موعداً اخر لتأكيد اواصر المحبة التي جمعت بين الاشقاء. في النهاية قدم الوفد الدروع التذكارية من النادي الاهلي الخليليللشيخ سلطان والنادي الفيصلي وابدى الشيخ استعداده الدائم لدعم الكرة الفلسطينية بشكل عام والنادي الاهلي بشكل خاص وانه لن يغلق بابه في وجه الاخوة.

نادي الجزيرة:

على طاولة العراقة فتحنا من جديد مجلدات الصداقة فكانت حفاوة الاستقبال في نادي الجزيرة الاردني رائد اخر من رواد الكرة الاردنية وعماد أزلي في البناء الرياضي الاردني, هذا الصرح الذي عاد من جديد ليكون اسما لامعا في الكرة الاردنية بالمنافسة على الالقاب وبإنتاج اللاعبين الجدد فقد اصبح رافداً اساسيا للمنتخبات الاردنية بكافة الاعمار من اللاعبين اصحاب الجودة والكفاءة القادرين على تمثيل المنتخب الاردني في المحافل الدولية. حفاوة الاستقبال كانت علامة اللقاء الاول حيث كان باستقبال الوفد السادة (حكم جرار أمين سر النادي, نور الجبالي مدير النشاط الرياضي, والخبير الكروي المدير الفني عيسى الترك, عامر عدس المدير الاداري, امجد ابو اطعيمة اداري وابن من ابناء النادي). تمحور الحديث حول البناء والتخطيط الرياضي وكيفية الاستفادة من الخبرات المتراكمة للنادي الكبير وكيفية اعادة الهيكلة الرياضية التي افرزت جيلا مميزا من اللاعبين والكوادر الفنية. كما قدم الوفد الاهلاوي الزائر شرحا وافيا عن النادي الاهلي وعن تاريخه والخطط المستقبلية التي ينوي النادي تنفيذها عبر منظومته الادارية الجديدة. اتفاقية التوأمة: كما تم الاتفاق عليه مسبقا تم توقيع اتفاقية توأمة مع النادي العريق لتجنيد كل القدرات وتسخير الطاقات لتعود بالنفع على الناديين في المستقبل القريب فتمحورت الاتفاقية على بنود أهمها:

• تبادل الخبرات الرياضية والكروية. • استضافة الوفود. • تقديم التسهيلات للبعثات الرياضية. • امكانية تبادل اللاعبين. وعلى ارض الواقع تم ترجمة أولى الخطوات بتسهيل انتقال الحارس المميز عزمي الشويكي من العرين الجزراوي الى القلعة الاهلاوية كباكورة عمل وتبادل سنرى اثره في المستقبل على الناديين. وفي النهاية تم تقديم الدروع التذكارية لنادي الجزيرة ومجلس ادارته وشكرهم على حسن استقبالهم.

النادي الأهلي الاردني:

أنيق الكرة الاردنية وعلامة عراقة اخرى في سماء الرياضة الاردنية فمن منا لا يذكر ذهبيات الاهلي الاردني الكروية بل والسلوية فالأهلي حصن عراقة وذكريات لا يمكن لأيامٍ ان تطوي صفحتها. حفاوة استقبال اخرى لبعثة اهلي الخليل فكان بالاستقبال: • السيد سعيد شقم رئيس النادي. • السيد سامر بلقر نائب الرئيس. • السيد سمير صوبر المدير المالي للنادي. • عبد الحميد ابزاخ الامين العام للنادي. والسادة اعضاء مجلس الادارة: • أحد قردن. • عامر البيطار. • محمد الاسطة. تاريخ شعب كبير ونضال وتجربة شابهت التجربة التي نخوضها الان من قمع وتطهير وابادة وطمس هوية هي تلك التي واجهها الشعب الشركسي من روسيا بحرب دارت رحاها سنينا سفكت فيها دماء شركسية اواخر القرن الثامن عشر, فبين تجربة فلسطين وتجربة الشركس كان للكلمات صدى وكان للاحداث وقع متكرر على اذان السامعين. وتزامنت الزيارة مع المعرض السنوي الشركسي الذي ينظمه النادي فزار الوفد هذا المعرض ليشاهد صورا ووثائق تاريخية عن الشركس وتجربتهم ومعاناتهم.

تم توقيع مذكرة التفاهم مع النادي الاهلي ضمن بنود كان اهمها:

• تبادل الخبرات الرياضية والكروية. • استضافة الوفود. • تقديم التسهيلات للبعثات الرياضية. • امكانية تبادل اللاعبين. • استخدام المرافق الرياضية للنادي. وكانت باكورة العمل في هذه الاتفاقية باستضافة مرافق النادي من ملاعب وصالات وقاعات ومسابح لمعسكر النادي المزمع عقده بين 15-25/6/2014.

ابدى الوفد الزائر اعجابه بالخدمات الانسانية التي يقدمها النادي بشكل خاص والخدمات التي يقدمها الشركس بشكل عام ومن ابرزها تكية أم علي التي تقوم على تقديم الوجبات الغذائية للفقراء داخل الاردن وخارجه وحتى انها وصلت للأراضي الفلسطينية بالتنسيق مع المؤسسات والجهات الخيرية الفلسطينية. تم تقديم الدروع التذكارية للرئيس وللنادي الاهلي والشكر على حسن الضيافة, من ثم عمل جولة استعرض بها الوفد الزائر مرافق النادي المميزة

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر