الجمعة, 29 مايو 2020 - 04:29
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 24 دقيقة
طينة: راضون عن اداء منتخب فلسطين لكرة السلة والقادم افضل
الخميس, 29 مايو 2014 - 19:39 ( منذ 5 سنوات و 11 شهر و 4 أسابيع و يومين و 7 ساعات و 20 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب فلسطين لكرة السلة يستعد لغرب آسيا
  2. أبو جابر: أشخاص عملوا على تدمير انجاز السلة
  3. التقييم الفني لمشاركة منتخب السلة في امم اسيا
  4. الخلوق حمزة عبد الله: منتخب السلة خطف أبصار العالم
  5. أحمد هارون .. سابقي مع الوطني ولم نلمس أي تقصير من اتحاد السلة
  6. طينة: افتراءات المدرب هدفها عدم تحقيق فلسطين لاي انجاز
  7. الوطني يحقق فوزا مستحقا على نظيره السوري
  8. سلة الفدائي تدخل المجد بالتأهل إلى أمم آسيا
  9. أحمد هارون .. فهد قادم من كندا يتألق مع منتخب فلسطين لكرة السلة

عمان وجدي الجعفري الموفد الاعلامي للاتحاد 

يحمل على كاهله حملا ثقيلا، لا يترك شاردة ولا واردة إلا ويتابعها، عرف برجل المهمات الصعبة.. انه عزيز طينه الاداري الوحيد ورئيس بعثة منتخب فلسطين لبطولة غرب اسيا  لكرة السلة التي تحتضنها العاصمة الاردنية عمان.

سنتوقف معه خلال هذا اللقاء عند كل ما يتعلق بمنتخب فلسطين من نتائج الى اختيار اللاعبين والمدرب، حيث أعرب طينة عن رضاه عن مستوى الوطني خلال بطولة غرب اسيا لكنه اشار الى ان الحظ لم يحالف فلسطين خلال بعض المباريات.

وأضاف ان الاداء كان جيدا وكانت بصمات المدرب جيري لين واضحة على اللاعبين.

منع عمر اكريم من اللعب

حول موضوع منع اللاعب عمر اكريم من اللعب في البطولة، قال طينة:  "كلنا يعلم ان اللاعب عمر اكريم لديه ملف معقد من البداية وكنا قد فتحنا الملف في البطولة السابقة والتي اقيمت في عمان ايضا وكانت اسهل مما واجهناه في هذه البطولة، حملنا ملف اكريم الى اجتماع الجمعية العمومية في غرب اسيا والذي اقيم في بيروت وتم تدقيق وتنفيذ كافة الاجراءات التي تطلب لتسجيله كلاعب فلسطيني ولكن لأسباب تخص ادارة لجنة غرب اسيا الفنية كان التعامل مع القضية بشكل شخصي حيث كانت النية لعدم تسجيله مسبقا".

واضاف " وبعد العديد من جولات النقاش وتقديم الادلة لم نتمكن من اقناع هاكوب خاجريان أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة السلة والذي وضع كافة العراقيل لعدم تسجيله وطرحنا تجنيس اللاعب على مضض حيث انه لاعب فلسطيني ولا يجوز تجنيسه الا اننا اثرنا على انفسنا ان نسجله كمجنس الا اننا واجهنا مزيدا من المعيقات وهي حصول اللاعب عمر اكريم على شهادتي ميلاد الاولى لبنانية والثانية امريكية وهذا التضارب جعل من الصعب تسجيله كمجنس ايضا.

وتابع "طرقنا كافة الابواب ولجأنا الى المحكمة الدولية في الاتحاد الدولي لكرة السلة لتسجيله اولا كفلسطيني وان لم نتمكن سنسجله مجنسا مؤقتا لحين بت المحكمة في قراره، سننتظر رد المحكمة وان تطلب منا ذلك السفر وحمل الملف مجددا الى الاتحاد الدولي سنذهب. لن نتخلى عن لاعبينا مهما كانت الظروف".

اختيار تشكيلة المنتخب

وفيما يتعلق باختيار تشكيلة المنتخب، أوضح طينة انه منذ  قدوم المدرب جيري لين وتعاقد الاتحاد معه كمدير فني للمنتخبات ومدربا عاما للمنتخب الاول والذي لم يتقاضى أي اجور نظير هذه الخدمات، اجرى المدرب العديد من جولات اختيار اللاعبين بتوجيهه الدعوات من خلال الاتحاد الى كافة لاعبي كرة السلة في فلسطين ومن جميع الدرجات وكان يختار بعض اللاعبين من ذوي الخبرة ودمج لاعبين شباب من الدوري الفلسطيني حيث كان واقفا وشاهدا على كل مباريات الدوري الممتاز ذهابا وإيابا وتم اختيار هؤلاء العناصر الشابة والذين اثبتوا انفسهم في كل المباريات التي شاركوا فيها انهم في تطور ملحوظ يشهد له القاصي والداني.

واكد انه تم اختيار عناصر المنتخب بناء على توصيات المدرب للاتحاد الخاصة باللاعبين الذين واكبوا مسيرة تجميع المنتخب من البداية  وحتى اخر يوم.

وقال ان عدم انتظام اللاعبين الذين مثلوا فلسطين في مراحل سابقة في التمرينات التي اجريت كان لها الاثر الاكبر في استبعادهم من التشكيلة الحالية.

اما بالنسبة لتسجيل لاعبي قطاع غزة، قال: نحن نعتبر المحافظات الجنوبية جزء لا يتجزأ من الوطن ولهذا قمنا بتسجيل ثلاثة لاعبين معروفين من قطاع غزة وقد اصدرنا لهم التصاريح اللازمة وتأشيرات الدخول للأردن وارسلت لهم تذاكر السفر ولكن لظروف خارجة عن ارادتهم وعدم فتح معبر رفح في تلك الفترة لم يتمكنوا من الوصول للاردن. وكان في حسابنا انه يجب علينا ان لا نقع في الاخطاء السابقة قمنا بدمج لاعبين من المحافظات الشمالية لتعويض النقص الحاصل من عدم وجود لاعبي المحافظات الجنوبية".

ولفت الى ان قانون غرب اسيا ينص انه في حال تغيير اللاعبين بالقائمة الاولى في البطولة يجب ان يكونوا من القائمة الرسمية التي تضم 24 لاعبا على ان يدفع الاتحاد مبلغ 1000 دولار لكل تغيير، وهذا نظام معمول به في كل الاتحادات الدولية.

لعبنا امام ايران واليمن والعراق وسوريا

وحول رأيه في مستوى المنتخب خلال اللقاءات، قال طينة ان فلسطين لعبت اربع مباريات، الاولى كانت ضد المنتخب الايراني وكنا نستحق الفوز، وقد واجهت لاعبي المنتخب عثرات في الرميات الحرة حيث كانت نسبة الاخفاق في تنفيذ الرميات الحرة عاليا جدا مما اثر على نتيجة المباراة والتي كانت متقاربة جدا وكنا الاجدر بالفوز لو تم تنفيذ الرميات الحرة بنجاح وقد خسرنا بنتيجة 59-56

اما المباراة الثانية امام العراق، فقد كانت الصدمة القوية للاعبي منتخبنا من خلال النجاح الكبير للاعبي العراق في الربع الاول بتنفيذ الرميات الثلاثية الناجحة ولم نكن قادرين على الوصول الى سلة الفريق العراقي وكانت نتيجة الربع الاول هي الحاسمة في المباراة حيث تقدم ابناء الرافدين ب 33 نقطة مقابل 6

وبعد ان استطعنا العودة للمباراة في الربع الثاني وتفوقنا على المنتخب العراقي بنتيجة 27-10 عدنا الى المربع الاول من الاخفاق في الربع الثاني وتمكن العراق من التقدم بالربعين الثالث والرابع وبنتيجة المباراة 75- 55

اما امام منتخب سوريا فقد وقفنا ندا قويا امامه ولعبنا افضل مبارياتنا عاب على فريقنا عدم متابعة رمي الثلاثيات حيث تفوق علينا المنتخب السوري بالرميات الثلاثية، في كافة الارباع كنا ندا قويا وتفوقنا في بعضها وانتهت بنتيجة 97-81.

وفيما يتعلق بمباراة اليمن، فقد اشرك المدرب جيري كافة عناصر المنتخب واعتمد على اللشباب في غالبية ارباع المباراة وتفوق على المنتخب اليمني بتنويعه بطريقة الدخول الى سلة الخصم وتفوقنا بالدفاع عن سلتنا واستطعنا حسم المباراة لصالح منتخب فلسطين.

الاستحقاقات قادمة

وحول الاستحقاقات القادمة، قال طينة لدينا العديد من المشاركات للمنتخب الاول خلال الفترة المقبلة وفي مقدمتها دورة التضامن الاولمبي والتي ستقام في شهر سبتمبر في كوريا الجنوبية ونحن سنبقى في حالة استعداد وتجميع للمنتخب طيلة الفترة كي يكتسبوا المزيد من الثقة والخبرة لنكون منافسين حقيقين في الاستحقاقات القادمة.

وتمنى طينة من اهلنا وأحبتنا عشاق كرة السلة الفلسطينية لاعبينا ومشجعين وإدارات اندية ان يتفهموا وضع المنتخب الحالي والقادم افضل بإذن الله

يذكر ان بعثة الوفد تضم اضافة الى اللاعبين معالجا وأمينا للعهدة ومدربا ومساعدا له وأداري وهو رئيس البعثة وإعلامي.

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر