السبت, 19 أكتوبر 2019 - 00:34
آخر تحديث: منذ 43 دقيقة
احتفال آخر
صور | الرجوب: منتخبنا الوطني سينافس على جميع البطولات
الخميس, 05 يونيو 2014 - 02:52 ( منذ 5 سنوات و 4 شهور و أسبوع و 6 أيام و 21 ساعة و 41 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. استقبال حافل لبعثة المنتخب الوطني في الجزائر
  2. شاهد.. أهداف مباراة المنتخب الوطني أمام بوتان
  3. شاهد.. ألبوم صور فوز الفدائي على بوتان
  4. "الفدائي" يبتعد في صدارة مجموعته الآسيوية بفوز مستحق على بوتان
  5. الفدائي يرتقي 22 مركزاً في تصنيف "الفيفا"
  6. جوال تطلق اغنية جديدة للفدائي
  7. هدف سليمان العبيد "الرائع" في مرمى اليمن
  8. تقرير موسع عن مباراة فلسطين واليمن
  9. أهداف مباراة فلسطين وتايلاند (2/2)
  10. مباراة الفدائي والسودان
  11. مباراة فلسطين والأردن في الدورة العربية (1-4)
  12. صور مباراة فلسطين وليبيا في الدورة العربية (1-1)

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد 

قال اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إن منتخبنا الوطني الأول ذاهب إلى أستراليا في أوائل العام المقبل لمقابلة كبار القارة وللمنافسة على لقب بطولة أمم آسيا.

وأوضح الرجوب خلال حفل التكريم الذي أقامه اتحاد كرة القدم في فندق الجراند بارك برام الله، مساء اليوم الأربعاء، لمنتخبنا الوطني الأول المتوج مؤخراً بلقب بطولة كأس التحدي الآسيوي وتأهله لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات أمم آسيا والمقررة في نسختها القادمة في استراليا 2015، ولتكريم منتخبنا الأولمبي الحائز على لقب بطولة "النكبة" الدولية، أن إنجاز الفدائي يُعد حدثاً تاريخياً هاماً في تاريخ كرة القدم في الفلسطينية، ويجب البناء على ذلك لرفع إسم فلسطين عالياً في شتى البطولات الإقليمية والدولية، مهديا ً هذا الفوز التاريخي إلى جميع الأسرى القابعين خلف غضبان سجون الإحتلال وعلى رأسهم سامح مراعبة مهاجم منتخبنا الوطني الذي تم اعتقاله من قبل سلطلات الإحتلال على معبر الكرامة قبل ما يقارب الشهر أثناء عودته رفقة أعضاء المنتخب الذي كان يُقيم معسكراً تدريبياً في الدوحة.

وقال الرجوب:"تلقينا بعد الفوز باللقب الآسيوي عدة عروض للعب مباريات ودية مع منتخبات الصين، وفيتنام، وهناك عرض أيضاً من الاتحاد الياباني لكرة القدم للعب مع منتخبه الذي سنلاقيه في الثاني عشر من كانون ثاني عام 2015 ضمن أمم آسيا، إضافة إلى عروض للعب مع منتخبات عربية من قارة آسيا وإفريقيا".

وأوضح الرجوب أنه سيكون في شهر آب المقبل إحتفالا تكريمياً لمنتخبناً الوطني ولمختلف الأندية الفائزة بالبطولات خلال الموسم الحالي، سيجري تنظيمه في قطاع غزة، ليتم خلاله إعادة المجد للرياضة في القطاع التي تأثرت خلال الفترة الماضية جراء الإنقسام السياسي.

وأكد الرجوب أن سلطات الإحتلال الإسرائيلي تسعى دائماً إلى فرض قيود على الفرق الوطنية والحد من حركة تنقلها من وإلى فلسطين، إضافة إلى إعاقة دخول الفرق الدولية للمشاركة في مسابقات رسمية ينظمها الإتحادان الآسيوي والدولي للعبة، وعدم السماح بدخول المساعدات الرياضية التي تأتي للإتحاد من قبل المنظمات الدولية الرياضية.

وأشار الرجوب إلى أن الممارسات التي يقترفها الإحتلال بحق اللاعبين واعتقالهم وعدم السماح لهم بالتنقل  بين المدن وحرية الالتحاق بالمنتخبات الوطنية للمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية، إضافة إلى تقييد مليات بناء المنشآت والمؤسسات الرياضية في كافة المدن الفلسطينية.

واعتبر الرجوب أن الممارسات التي تقترفها إسرائيل بحق الرياضة، تؤكد مخالفة الإحتلال لكافة القوانين والمواثيق الدولية الرياضية اتجاه فلسطين، لافتا إلى أنه سيتم عرض كل هذه المعيقات أمام مؤتمر كونغرس الفيفا المقرر في العاشر من حزيران الجاري في مدينة ساو باولو البرازيلية.

وأعرب عن شكره للرئيس محمود عباس لتقديمه الدعم الدائم للرياضة الفلسطينية، واصلا شكره للحكومة التي هي شريك أساسي في خدمة منتخبنا، ورجل الأعمال الفلسطيني راغب خلف المقيم في جزر المالديف والذي خدم المنتخب كثيرا ووفر له كل الإمكانيات إضافة إلى رجل الأعمال تيسير بركات الذي قدم الكثير للمنتخب والذي يُقيم في الكويت.

بدوره قال حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة، ممثل الرئيس محمود عباس في الحفل التكريمي:"صنعتم تاريخناً ورفعتم اسم فلسطين على الساحة الدولية، واستطعتم إعادة الرياضة الفلسطينية للتاريخ".

وأضاف أن فلسطين كانت بلد الرياضة قبل العديد من دول العالم، وشعبنا عطش للرياضة لأن الإحتلال وضع العراقيل الكثيرة أمام النشاطات الرياضية".

من جهتها قالت رولا معايعة وزيرة السياحة، وممثلة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، إنه رغم شح الإمكانيات تمكن أبطال فلسطين من الفوز في الكأس، الذي جاء عقب زيارة جوزيف بلاتر لفلسطين، في محاولة منه للضغط على إٍسرائيل لوقف العراقيل أمام الرياضة الفلسطينية واللاعبين والرياضيين، مضيفة ً أن هذا الفوز ما كان ليكون لولا جهود الجميع في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم  وأعضاء المنتخب، من كادر فني وتدريبي ولاعبين.

من ناحيته، قال أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير:"جسد الفدائيون من خلال تركيبتهم المثلث الفلسطيني بأضلاعه الثلاث، ضلع شعبنا في الضفة والقطاع، وضلع الشتات، وضلع الفلسطينيين في أراضي الـ1948".

وأضاف الطيبي:"ما أجمل الفوز رغم الصعاب والحواجز ومنع الحركة والإعتقالات وقصف المنشآت"، مشيراً إلى أن المنتخب رفع إسم فلسطين عالياً محلقين فوق الحصار.

من ناحيته قال رمزي صالح كابتن منتخبنا الوطني:"فرحتنا اكتملت بفرحة أبناء شبعنا في الوطن والداخل والشتات، شيوخاً وأطفالاً ونساء ورجالاً، عندما شاهدنا فرحتهم بهذا الإنتصار الكبير".

وأضاف صالح أن هذا الفوز جاء نتاج معاناة كبيرة وتعب وجهد كبيرين، ودعم كبير ومشكور من قبل اللواء الرجوب الذي نقل الرياضة الفلسطينية نقلة نوعية لم يتوقعها أحد، لنقفز اليوم على سلم تصنيف الفيفا للمنتخب 71 درجة ويصبح ترتيبنا على العالم 94.

وأكد قائد منتخبنا الوطني أنه مجرد وجود الفدائي في استراليا العام المقبل من خلال بطولة أمم آسيا فهو يُعد إنجازاً كبيراً يحسب للجميع، وأن جميع اللاعبين كانوا يحلمون بالإنضمام إلى كبار آسيا وهو ما تحقق في نهاية المطاف نتيجة المثابرة والصبر.

ودعا صالح كافة شعبنا لدعم المنتخب بكل الطرق والإمكانات المتاحة، لما لذلك أهمية كبيرة بنشر رسالة قضيتنا الوطنية عبر الرياضة.

وجرى تكريم خاص لحارس وكابتن منتخبنا الوطني رمزي صالح الذي حافظ على شباكه نظيفة خلال بطولة كأس التحدي، وكسره حاجز 100 مباراة دولية بعد أن خاض 102 مباراة مع منتخبنا الوطني، حيث قدم الأعرج ومعايعة درعاً للحارس صالح.

وجرى في ختام الحفل تكريم منتخبنا الوطني من لاعبين وإداريين ومدرب وغيرهم بدروع تقديرية، ومبلغ مالي، كما تم تكريم كافة أعضاء منتخبنا الأولمبي الذي توج بلقب بطولة النكبة في نسختها الثالثة، كما تم تكريم رجال أعمال وشخصيات وعدد من المؤسسات والشركات الراعية والداعمة لمنتخباتنا الوطنية، وأعلن اللاعبون عن تقديم جزء من المبلغ المالي لأبناء شعبنا في المخيمات.

شاهد: الاحتفال التكريمي للمنتخب الوطني والاولمبي





اضغط هنا لمشاهدة المزيد من: الاحتفال التكريمي للمنتخب الوطني والاولمبي
  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر