السبت, 30 مايو 2020 - 08:57
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 9 دقائق
صور | نقابة المهندسين تنظم مارثون رياضي تضامنا مع الأسرى
السبت, 14 يونيو 2014 - 09:54 ( منذ 5 سنوات و 11 شهر و أسبوعين و يوم و 21 ساعة و 33 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. نقابة المهندسين بالشمال ينظم المارثون الرياضي " معاً وسوياً نحو القدس "
  2. نقابة المهندسين تختتم المخيم الرياضي لأبناء المهندسين
  3. اختتام دورة الشهيد الأسير عرفات جرادات الرياضية بالخليل
  4. نقابة المهندسين تنظم مارثون رياضي تضامنا مع الأسرى

غزة -بال جول 

انطلق صباح  الجمعة من مدينة غزة, سباق الضاحية تحت شعار"  #  مي _ وملح" تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام, بتنظيم من نقابة المهندسين- محافظات غزة، وذلك بمشاركة من أكثر من 50 طفل من  أبناء المهندسين  ضمن فعاليات المخيم الرياضي الرابع .

وشارك أكثر من (50) متسابق من الأولاد والبنات بالمارثون، الذي انطلق من مفترق السرايا وسط مدينة غزة، وصولاً إلى خيمة اعتصام  الأسرى المضربين عن الطعام  بجوار الصليب الأحمر بمدينة غزة نقطة النهاية.

الطفل سيف الدين ماهر صبرة (13)عاماُ، تصدَّر سباق اختراق الضاحية، وأعرب صبرة الفائز بالمرتبة الأولي، عن سعادته بحصوله علي المركز الأول مضيفاً قائلاً:" أهدى الفوز للأسرى المضربين عن الطعام ، وأقول للعالم أنقذوا  أسرانا من  ظلم الاحتلال"، معتبراً ما يحدث بحق الأسرى جريمة ضد الإنسانية وعار على المسلمين والعالم تلك الأصوات التي تصرخ ولا مجيب.

ومن جانبه أوضح م.محمد عباس رئيس اللجنة الرياضية  بالنقابة  أن السباق ضم أكثر من 50 متسابق مؤكداُ على أهمية هذه الأنشطة الرياضية في تنشيط الحراك الرياضي، مؤكداً على   أهمية  السابق لما  يحمله من  تضامن مع   الأسرى  المضربين  عن  الطعام.

وثمن دور كل من ساهم في إنجاح السباق وخص بالذكر الطواقم الطبية وشرطة المرور،ونقابة  المهندسين التي لم  تدخر  جهداً في  إنجاح الفعالية.

من جهته أوضح نقيب المهندسين  م.كنعان  عبيد  أن الفعالية جاءت تحت شعار"   #مي_ وملح " تضامناً مع  أسرانا في سجون الاحتلال  المضربين  عن  الطعام  منذ فترة.

وتابع عبيد: "المارثون يأتي بمثابة رسالة للعالم مفادها أن أطفال فلسطين  يحملون  هم القضية  الفلسطينية  منذ الصغر"، مطالبةً المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل  والعمل  على تحرير الأسرى" .

هذا  ورافقت المتسابقين سيارات إسعاف ،كما قامت شرطة المرور بتنظيم حركة السير وإخلاء منطقة السباق من السيارات.

هذا وتمت زيارة أحد المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام للتعبير عن تضامنهم معهم.

وفي نهاية السباق  حصل كلا من سيف الدين  صبرة، على المركز الأول فيما  حصل الشبل محمد شومان على المركز الثاني  فيما  جاء صلاح الدين  صبرة  شقيق الفائز بالمركز الأول  على المركز  الثالث.

ومن  طرف البنات حصلت شهد محمد  يونس  على  المركز الأول.

شاهد: نقابة المهندسين تنظم مارثون رياضي تضامنا مع الأسرى





اضغط هنا لمشاهدة المزيد من: نقابة المهندسين تنظم مارثون رياضي تضامنا مع الأسرى
  • الموضوع التالي

    جدولة بطولات الفصل الثاني لمدارس الخليل
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    ذكور جيت الثانوية بطلة لألعاب قوى مدارس قلقيلية
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر