قدّم منتخبا ألمانيا وغانا شوط ثان مثير تعادلا على إثره بنتيجة 2-2 في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة السابعة لكأس العالم بالبرازيل

سجّل هدفا ألمانيا كل من ماريو جوتزي (51) وميروسلاف كلوزه (71) بينما جاء هدفا منتخب غانا عن طريق أندريه أيوو (54) وأسامواه جيان (63).

كانت بداية اللقاء جيدة حيث هاجم المنتخب الألماني محاولاً تهديد المرمى الغاني فيما رد منتخب النجوم السوداء الذي صنع التهديد الأول في الدقيقة 13 إثر تسديدة أطلقها كريستيان أتسو تعامل معها مانويل نوير الذي أبعد تسديدة سولي مونتاري الصاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 32.

وحاول كلا المنتخبين تشكيل خطورة في ما تبقى من الشوط الأول ولكن بدون أي محاولات حقيقية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وبدون أي فرص محققة. ولكن المباراة انبعثت في الشوط الثاني الذي شهد الكثير من الفرص المحققة للتسجيل بالإضافة إلى أربعة أهداف.

فبعد مرور ست دقائق على بداية الشوط، افتتح منتخب ألمانيا التسجيل عن طريق ماريو جوتزيه إثر كرة عرضية عميقة من توماس مولر إلى داخل منطقة الجزاء قابلها القادم من الخلف ماريو جوتزي بتسديدة رأسية ارتطمت بعدها الكرة بقدمه ودخلت المرمى.

ولكن فرحة المنتخب الألماني دامت ثلاث دقائق فقط حيث عادل المنتخب الغاني النتيجة بعد كرة عرضية من هاريسون أفول إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أندريه أيوو وتابعها برأسه في المرمى على يمين الحارس الألماني مانويل نوير الذي تلقى هدفاً آخر في الدقيقة 63 بعدما خطف سولي مونتاري الكرة ومررها إلى أسامواه جيان الذي دخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في المرمى.

ووضع هدف التقدم الغاني الضغط على أبناء المدرب يواكيم لوف الذين تقدموا إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 71 بعد ركلة ركنية من باستيان شفاينشتايجر ارتقى لها بينيدكيت هوفيديس وحولها برأسه نحو البديل ميروسلاف كلوزه الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في المرمى ويسجل هدف التعادل وهدفه رقم 15 بتاريخ نهائيات كأس العالم معادلاً رقم البرازيلي رونالدو.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة لحظات مثيرة تبادل على إثرها الفريقين الهجمات ولكن بدون أي جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.