2024-04-19

كوستاريكا تحافظ على صدارتها لـمجموعة الموت بالتعادل أمام إنجلترا

2020-08-05

حافظ المنتخب الكوستاريكي على صدارة المجموعة المجموعة الرابعة عندما تعادل امام منتخب انجلترا بنتيجة التعادل السلبي ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

دخل منتخب كوستاريكا اللقاء بكل هدوء وبلا ضغوطات بعد تحقيق 6 نقاط ثمينة جدا على منتخب اوروغواي وايطاليا وبدا التيكوس بالضغط على مرمى انجلترا من الدقائق الاولى وكاد السهم الاسمر كامبل ان يزيد من اوجاع الانجليز عندما سدد كرة قوية جدا على مرمى فوستر لكن مدافع تشيلي كاهيل ابعد الكرة في اخر لحظة.

واستحوذ منتخب “التيكوس” على الكرة ووسط الميدان بشكل كبير في بداية اللقاء وكان منتخب الاسود متراجع للخلف بشكل كبير.

حاول نجم منتخب الاسود الثلاث ستوريدج ان يباغت الحارس نافاس من تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء لكن كرة ستوريدج نجم ليفربول مرت بجانب القائم بقليل عند الدقيقة (11).

واستمر المستوى الضعيف من المنتخب الانجليزي في البداية وكان لاعبين الاسود الثلاث متراجعون الى المناطق الخلفية بشكل كبير.

شوط اول فقير الفرص لم يكن هناك الكثير من الفرص في الحصة الاولى لا من منتخب كوستاريكا ولا من انجلترا وكانت اغلب دقائق الحصة الاولى محصورة في منتصف الميدان

ضغط انجليزي بلا خطورة، تحسن مستوى المنتخب الانجليزي قليلا في الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول لكن ضغط الاسود لم يكن بذلك الضغط الحقيقي على مرمى التيكوس وحاول اللاعب باركلي بأن يخطف هدف لمنتخب بلاده عندما راوغ مدافعين كوستاريكا لكن تسديدة باركلي كانت بعيدة جدا عن شباك نافاس.

محاولات خجولة في اخر 5 دقائق من الحصة الاولى من كلا المنتخبين حاول رفاق لامبارد بأن يسجلوا هدف في اخر الدقائق لكن دفاع “التيكوس” كان منظم جدا بالخلف وحرم الانجليزي من الوصل الى المراد، وحاول اللاعب برينيس بأن ينهي الشوط الاول بتقدم منتخب كوستاريكا عندما سدد كرة خطيرة جدا من داخل منطقة الجزاء لكن المدافع جونز تصدى للكرة في اخر لحظة قبل ان تعانق شباك فوستر، لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل الابيض بين الطرفين.

الشوط الثاني:

دخل المنتخب الانجليزي الشوط الثاني بشكل جيد وقدم اداء افضل من الحصة الاولى وحاول بشكل جيد على مرمى التيكوس.

وفي الدقيقة (59) حصل منتخب الاسود الثلاث على ضربة حرة من على مشارف منطقة الجزاء بعد تدخل قوي من اللاعب جامبوا على باركلي وتكفل بتنفيذ الضربة الحرة نجم انجلترا لامبارد لكن تسديدة لامبارد القوية اصطدمت بدفاع منتخب كوستاريكا الصلب.

وفي الدقيقة (62) اخطأ مدافع منتخب انجلترا فيل جونز من امام المرمى عندما مرر الكرة بشكل خاطئ الى لاعب كوستاريكا بولانوس الذي استغل الموقف وسدد كرة قوية على فوستر الذي تصدى للكرة بشكل مميز.

وكاد اللاعب ستوريدج ان يفتح باب التسجيل عند الدقيقة (65) عندما لعب كرة جميلة جدا مع اللاعب باركلي وسدد كرة جميلة جدا من داخل منطقة الجزاء لكن كرة ستوريدج مرت بمحاذاة القائم بقليل.

كوستاريكا تباغت الاسود بضربة حرة خطيرة وفوستر يتألق وفي الدقيقة (22) كوستاريكا تضغط من جديد على مرمى انجلترا وتحصل على ضربة حرة من مكان خطير، وكاد اللاعب بورجس الذي تكفل بتنفيذ الضربة الحرة لمنتخب كوستاريكا ان يدك مرمى الحارس فوستر بعد ان نفذ الركلة الحرة بشكل متقن لكن الحارس الانجليزي تصدى للكرة بشكل بارع.

بعد بداية جيد من قبل كلا المنتخبين انخفض الاداء بشكل كبير في اخر ربع ساعة من عمر اللقاء وكان اللعب محصورا فيس منتصف الميدان بشكل كبير.

وكاد نجم مانشستر يونايتد روني ان يسجل هدف جميل عند الدقيقة (79) عندما سدد كرة ذكية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس نافاس تصدى للكرة بشكل بارع.

وانخفض رتم اللقاء بشكل كبير جدا حيث اصبح الاداء دون المستوى وكانت المحاولات خجولة جدا في اللحظات الاخيرة من المباراة لينتهي اللقاء على نتحية التعادل السلبي.

Eurosport