الإثنين, 14 أكتوبر 2019 - 01:17
آخر تحديث: منذ 22 دقيقة
اليونان تسرق الفرحة من ساحل العاج في الثواني الأخيرة
الأربعاء, 25 يونيو 2014 - 01:34 ( منذ 5 سنوات و 3 شهور و أسبوعين و 5 أيام و 10 ساعات و 13 دقيقة )

صراع على الكرة

    روابط ذات صلة

  1. الجزائر تتخطى كوت ديفوار بركات الترجيح وتعبر لنصف نهائي أمم إفريقيا
  2. زاها يقود كوت ديفوار للفوز على مالي والتأهل لربع نهائي كأس أمم أفريقيا
  3. المغرب تفوز على كوت ديفوار وتتأهل رسمياً للدور الثاني
  4. كوت ديفوار تفوز على جنوب أفريقيا وتزاحم المغرب في صدارة المجموعة
  5. الوطني لكرة السلة يخسر امام "ماروسي" اليوناني
  6. الوطني لكرة السلة يخسر امام "ماروسي" اليوناني
  7. لقطة إصابة ديديه دروجبا في لقاء كوت ديفوار واليابان
  8. هدفي كوريا الجنوبية في اليونان بكأس العالم
  9. أهداف لقاء اليونان 2 - 1 نيجيريا بكأس العالم

حقق منتخب اليونان فوزا مثيرا على ساحل العاج في الوقت القاتل بنتيجة 2-1 الثلاثاء، ليتأهل رفقة كولومبيا الى الدور المقبل من منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وبدأ الشوط الاول بتحكم وسيطرة واضحة من اليونان على الكرة ومنذ اول الدقائق هددوا مرمى ساحل الحارسو لكن الحارس انقذ الموقف.

وفي الدقيقة 07 تمكن المخضرم ديديه دروغبا من خطف كرة ليتقدك بسرعة ويمرر الكرة الى جيرفينهو الذي اعطاها الى يايا توريه ولكن الاخير يفشل في الحفاظ على الكرة.

وتعرض لاعب اليونان بانايوتيس كوني الى شد عضلي، دفع حكم المباراة الى ايقاف المباراة ليتم علاج اللاعب وبعدها بدقيقة قام مدرب اليونانا باخراج لاعبه المصاب واقحام المهاجم أندرياس ساماريس.

وبعدها بثلاث دقائق تعرض حارس مرمى اليونان اوريستيس كارنيزيس الى اصابة على مستوى الظهر، وكأن لعنة الاصابات ضربت احفاد الاغريق، ليخرج المدرب حارسه المصاب ويدخل باناغيوتيس غليكوس بديلا عنه.

وبعدها فرض المنتخب الايفواري نفسه وسيطر على المباراة، واجبر اليونان بالاكتفاء والمشاهدة والتراجع الى الخلف، ولكن اليونان كانوا اذكياء فاعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة وكانوا قريبن من احراز هدف التقدم في الشوط في الدقيقة 33 من هجمة مرتدة لتصل الكرة الى جوزيه هوليباس الذي يسدد كرة قوية ترتطم في العارضة بقوة وتبعد من دفاع ساحل العاج.

ومن خطأ دفاعي تمكن البديل أندرياس ساماريس من خطف كرة مررها الى ساماراس الذي اعادها الى ساماريس والاخير سدد كرة قوية من فوق الحارس سكنت كرته الشباك معلنا عن تقدم اليونان رغم الاداء الباهت.

ولكن يايا توريه رفض الخسارة وتقدم وراوغ الاول والثاني وسدد كرة قوية ارتطمت في الدفاع اليوناني ووصلت سهلة الى الحارس، وبعدها احتسب الحكم 5 دقائق لم تغيير شيء في النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط بتقدم اليونان.

وفي الشوط الثاني، استمر ضغط اليونان في اول دقيقة من الشوط استلم لازاروس كويستودولوبولوس كرة جميلة وسددها من مسافة بعيدة ملتفة اجبرت على ساحل العاج على الوقوف ساكنا ولكن الكرة تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 49 وصلت كرة جميلة الى شيخ اسماعيل تيوتي الذي سدد قذيفة ارضية ولكن حارس اليونان البديل تصدى للكرة بثبات ليحافظ على مرماه خالية من الاهداف.

ووصلت الكرة الى جيورجوس كاراجونيس في الدقيقة 54 الذي راوغ الدفاع الايفواري بطريقة جميلة وسدد كرة ارضية قوية ولكن تمر كرته بجوار القائم وتضيع فرصة الهدف الثاني على اليونان.

وفي الدقيقة 59 وصلت الكرة الى ديميتريس سالبينغيديس الذي سدد كرة صاروخية بعيدة المدى ولكن حارس ساحل العاج ابو بكر باري يتألق ويبعد الكرة الى ركنية لليونان.

وشكلت الهجمات المرتدة السريعة قلق لساحل العاج، ففي الدقيقة 62 من فرصة وصلت الكرة الى فاسيليوس توروسيديس الذي حاول مراوغة سالمون كالو المتراجع وتسديد الكرة ولكن كالو يعيق اللاعب ويتحصل على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 69 استلم المخضرم جيورجوس كاراغونيس وسدد كرة قوية عابرة للقارات، ولكن كرته ترتطم في العارضة وتبعد من الدفاع اليونان.

وجاء الفرج لساحل العاج في الدقيقة 74 عندما مرر سالمون كالو بينية جميلة وصلت الى جيرفينهو الذي مرر الكرة الى ويلفريد بوني الذي سدد الكرة من اول لمسة في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق كرته الشباك.

وبعد هدف ساحل العاج واصل اليونان هجماتهم حتى الدقيقة 80 عندما استلم فاسيليوس توروسيديس وسدد كرة جانبية ارتطمت في القائم من الخارج وعادت الى ضربة مرمى للمنتخب الايفواري.

وفي الدقيقة 87 وصلت كرة جميلة الى ديميتريس سالبينغيديس الذي وزع كرة ارضية جميلة لم تجد احد يكملها لتخرج الكرة الى رمية تماس لمنتخب الفيلة.

وفي الدقيقة 90 احتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع، وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تدخل جيوفانى سيو على ساماراس في منطقة الجزاء، دفعت حكم المباراة لاحتساب ركلة جزاء لمصلحة اليونان ويطلق ساماراس قذيفة تسكن الشباك، ويطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا تأهل اليونان على حساب ساحل العاج.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر