الأحد, 29 نوفمبر 2020 - 19:29
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
عدد الشهداء بلغ 39 شهيدا
محدث.. في اليوم الثاني للعدوان على غزة: 16 شهيدا وعشرات الجرحى
الأربعاء, 09 يوليو 2014 - 16:26 ( منذ 6 سنوات و 4 شهور و 3 أسابيع و 21 ساعة و 3 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد الملاكمة يفتتح الدورة الدولية الأولى عبر تطبيق zoom
  2. تقليص عدد الأندية الغزية إلى 36 نادياً
  3. سبب توقف سوق الانتقالات المفاجئ في غزة
  4. هنية يعلن عن تقديم منحة مالية لمساعدة ألف أسرة رياضية
  5. احتفالات عارمة في غزة بتتويج منتخب الجزائر بكأس إفريقيا
  6. تحت شعار "غزة في قلب جدعان جبل النار" مركز بلاطة يفتتح المخيم الصيفي
  7. المنزل الذي استشهدت فيه عائلة الكيلاني
  8. البوم صور ااحياء دكري الشهيد ياسر عرفات في ملاعب غزة

وفا- استشهد اليوم الأربعاء، 16 مواطنا بينهم مُسّن وامرأتان وستة أطفال، وأصيب العشرات بجروح، في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأفاد مراسل 'وفا' في غزة نقلاً عن مصادر طبية في مستشفيات القطاع، اليوم الأربعاء، باستشهاد مواطنين من عائلة أبو كويك وهما: عبد الناصر(60 عاماً)، وابنه خالد (29 عاماً)، وإصابة فتى يبلغ من العمر (17 عاما) بجروح صعبة في قصف منزل شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، ونقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

كما استشهدت المواطنة المسنة نايفة محمد فرج الله (77 عاماً) في قصف نفذته طائرة حربية إسرائيلية على أرض في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة.

واستشهد الشاب رفيق الكفارنة (30 عاماً)، وأصيب شاب آخر بجروح حرجة، في غارة إسرائيلية من طائرة استطلاع استهدفتهما وهما على دراجة نارية في شارع المنشية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وكان الشاب عبد الهادي الصوفي (24 عاماً) استشهد فجر اليوم في قصف من طائرة استطلاع إسرائيلية على مجموعة من المواطنين في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، إضافة إلى إصابتين إحداها خطرة، وتم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

كما استشهد مواطنان أهدهما طفل، اليوم الأربعاء، في غارتين إسرائيليتين استهدفتا منزلا في بيت حانون، ومجموعة شباب في حي الشجاعية في مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في بيت حانون شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد الشاب حاتم محمد أبو سالم (25 عاما)، وإصابة والدته بجروح وصفت بالخطيرة.

وأضافت ذات المصادر، إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد الطفل أمير عريف (13 عاما)، وإصابة عدد آخر بجروح.

واستشهد، أربعة مواطنين بينهم رضيعان وامرأة، في قصف إسرائيلي استهدف حي الزيتون شرق غزة، ومدينة خان يونس.

وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلية أغارت على منزل في القرارة شمال خان يونس ما أدى إلى استشهاد الرضيعة نريمان عبد الغفور (عام ونصف العام)، وشاب آخر في العشرينات من عمره ما زال مجهول الهوية، وجرى نقل جثمانهما إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

وفي السياق ذاته، استشهد الرضيع محمد ملكة (عامان ونصف العام)، ووالدته هناء في قصف إسرائيلي على منزلهم في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقل جثمانهما إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وفي السياق ذاته، أعلنت مصادر طبية، عن استشهاد مواطنة وطفلها في قصف إسرائيلي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان أن طائرة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة بيت حانون ما أدى إلى استشهاد المواطنة سحر حمدان 'المصري' (40 عاما)، وطفلها إبراهيم (14 عاما(.

وفي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، استشهدت أم وطفليها من عائلة النواصرة، وأصيب اثنان آخران في غارة إسرائيلية على منزل في المخيم.

وأكد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية وصول ثلاثة شهداء لمستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع في استهداف منزل عائلة النواصرة في مخيم المغازي وهم: الطفل محمد خلف النواصرة وعمره 4 سنوات، وصل أشلاء للمستشفى، ونضال خلف النواصرة 5 سنوات، عبارة عن اشلاء، وصمود النواصرة وهي أم الطفلين، مشيرا إلى أن البحث لا زال جاريا عن مواطنين تحت الانقاض، ولا زالت طواقم الدفاع المدني والمواطنين وطواقم الاسعاف تبحث عن ناجين تحت الأنقاض في المنزل.

وبسقوط الشهداء الـ16 ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني، إلى 39 شهيداً وأكثر من 300 جريحاً بينهم أطفال ونساء وكبار في السن، في مختلف مناطق القطاع.