الأحد, 29 نوفمبر 2020 - 18:18
آخر تحديث: منذ 15 دقيقة
داخلية غزة: 500 غارة خلال الـ 48 ساعة الماضية على غزة
الأربعاء, 09 يوليو 2014 - 16:57 ( منذ 6 سنوات و 4 شهور و 3 أسابيع و 19 ساعة و 20 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد الملاكمة يفتتح الدورة الدولية الأولى عبر تطبيق zoom
  2. تقليص عدد الأندية الغزية إلى 36 نادياً
  3. سبب توقف سوق الانتقالات المفاجئ في غزة
  4. هنية يعلن عن تقديم منحة مالية لمساعدة ألف أسرة رياضية
  5. احتفالات عارمة في غزة بتتويج منتخب الجزائر بكأس إفريقيا
  6. تحت شعار "غزة في قلب جدعان جبل النار" مركز بلاطة يفتتح المخيم الصيفي
  7. المنزل الذي استشهدت فيه عائلة الكيلاني
  8. البوم صور ااحياء دكري الشهيد ياسر عرفات في ملاعب غزة

معا - أعلنت وزارة الداخلية في غزة اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي شن خلال 48 ساعة الماضية قرابة 500 غارة 85% منها استهدف البنى التحتية وشبكات الصرف الصحي والكهرباء والاتصالات، وتدمير آلاف الدونمات والحقول الزراعية وحرق التربة، وتدمير 55 منزلاً على رؤوس ساكنيها بالإضافة إلى استهداف مقري جهاز الأمن والحماية وجهاز الأمن الداخلي.

وقال إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي بغزة لقد خلفت الغارات 35 شهيدا بينهم 16 طفل وخمس سيدات، وإصابة أكثر من 300 مواطن 195 منهم أطفال ونساء وكبار سن، وجميع هذه الأهداف مدنية لا تشكل أي خطر على الاحتلال، وتحرم كافة المواثيق والقوانين الدولية استهدافها.

وأضاف أن وزارته قامت بـأكثر من 619 مهمة شملت 86 مهمة إنقاذ وإسعاف وإطفاء حرائق لجهاز الدفاع المدني، و133 مهمة إنقاذ وإسعاف لجهاز الخدمات الطبية، و400 مهمة لجهاز الشرطة لتأمين المؤسسات العامة والشوارع والأسواق والمشافي وتفكيك أجسام متفجرة من مخلفات الغارات، وانتشار رجال المباحث في كافة الشوارع؛ لحفظ واستقرار الجبهة الداخلية، إضافة لمهمات جهاز الأمن الداخلي، ومهمة جهاز الأمن الوطني في ضبط حدود قطاع غزة.

ودعا إلى عدم التعاطي أو الالتفات للحرب النفسية التي يقوم بها الاحتلال من خلال الشائعات التي يبثها عبر وسائل إعلامية وإلقائه المنشورات والاتصالات على هواتف المواطنين، وعدم الاستجابة لكل هذه الوسائل التي تهدف إلى إضعاف جبهتنا الداخلية في ظل الصمود الكبير لشعبنا في مواجهة العدوان، وإن ما يقوم به الاحتلال يعبر عن فشله وتخبطه الاستخباري في قطاع غزة.

وناشد البزم المواطنين الكرام باتباع تعليمات السلامة الصادرة عن الأجهزة المختصة، والتواصل مع الوزارة على الأرقام المجانية في حالة أي طارئ يتعرضون له، أو الابلاغ بأي معلومات هامة.

واستنكرت وزارة الداخلية استهداف الاحتلال لمقري جهاز الأمن والحماية وجهاز الأمن الداخلي، وتطالب المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية الدولية والعربية والمحلية بأخذ دورها في وقف استهداف الاحتلال للأجهزة الأمنية، والتي هي أجهزة مدنية وخدماتية كفلت القوانين الدولية حماية عملها أثناء الحروب.

وطالبت وزارة الداخلية السلطات المصرية بسرعة فتح معبر رفح للتعامل مع الحالات الإنسانية وللتخفيف من صعوبة الظروف في القطاع، ولا يزال المعبر مغلق لليوم الـ 174 خلال العام الجاري.