الإثنين, 24 سبتمبر 2018 - 11:11
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 29 دقيقة
فيديو | "هاتريك" ويلبيك يقود ارسنال لسحق غلطه سراي
الأربعاء, 01 أكتوبر 2014 - 23:31 ( منذ 3 سنوات و 11 شهر و 3 أسابيع و يوم و 22 ساعة و 9 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. أرسنال ينتصر على إيفرتون بثنائية نظيفة
  2. ميلان يهدد تجديد عقد رامسي في آرسنال!
  3. لاكازيت يقود ارسنال للفوز على كارديف سيتي في مباراة مثيرة
  4. ارسنال يحقق فوزه الأول بقيادة ايمري في الدوري الإنجليزي
  5. الونسو يقود تشيلسي بفوز مثير على أرسنال بالدوري الإنجليزي
  6. مانشستر سيتي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بثنائية أمام أرسنال

حقق نادي ارسنال الانجليزي فوزا كبيرا ومستحقا على حساب ضيفه غلطه سراي التركي بنتيجة 4-1 الاربعاء، ضمن منافسات دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا.

وبهذا الفوز يصعد ارسنال الى المركز الثاني خلف نادي بوروسيا دورتموند متصدر المجموعة، ويبقى غلطه سراي في المركز الثالث ويليه في المركز الاخير نادي أندرلخت، ويعود المدفعجية الى المسار الصحيح بعد الهزيمة الكبيرة الاولى من العملاق الاصفر الالماني.

بدأت المباراة سريعة من النادي التركي عندما وصلت الكرة الى أليكس تيليس الذي وزع كرة عرضية خطيرة ولكن دفاع ارسنال ابعد الكرة في اول دقيقتين، وبعدها انحصر اللعب في وسط الميدان.

وبعدها جاء دور القطار السريع ويلبيك الذي اخترق دفاعات الضيوف ليسدد كرة جانبية ترتطم في الدفاع وتخرج الكرة الى ركنية في الدقيقة الخامسة.

وكاد غيبس ان يفتتح التسجيل لارسنال بعد ان استلم توزيعة اليكس تشامبرليين الرائعة ليسدد الكرة وترتطم في الدفاع وتخرج الى ركنية في الدقيقة 12.

ورغم كل محاولات ارسنال الا انها وقفت امام تنظيم جميل من غلطه سراي، وجاء الفرج للمدفعجية بعد ان مرر سانشيز كرة بينية جميلة خلف الدفاع الى ويلبيك الوحيد امام الحارس ليسدد كرة ارضية جميلة بين قدمي الحارس ولتعانق كرته الشباك في الدقيقة 22.

وبعدها عاد نفس اللاعب ويلبيك ليوقع على الهدف الثاني بعد ان استغل خطأ من دفاع غلطه سراي في ابعاد الكرة، ليخطفها من امام فيليبي ميلو ويسدد كرة جانبية قوية تعانق الشباك في الدقيقة 30.

كاد ميلو ان يسجل الهاتريك في الدقيقة 33 عندما سدد كرة ارضية قوية ولكن حارس غلطه سراي يتصدى للكرة، وبعدها بدقيقة رد بانديف بتسديدة قوية ولكن حارس المدفعجية تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 38 قام الحكم بايقاف المباراة بعد ان ألقى جماهير غلطه سراي عبوات بلاستيكية مشتعلة على ارض الملعب، ليذهب شنايدر ويطلب من الجمهور التركي الهدوء.

ومن تمريرة جميلة بينية من اوزيل الى سانشيز الذي انفرد وراوغ الدفاع وسدد كرة في الزاوية الصعبة على الحارس معلناً عن الهدف الثالث للمدفعجية في الدقيقة 41.

وفي النهاية احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم يحدث فيها شيء يذكر ليطلق صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتقدم كبير ومستحق للمدفعجية على الضيوف.

الشوط الثاني.. ارسنال يتنزه في منطقة غلطه سراي

ومع انطلاق احداث الشوط الثاني، بدأ النادي التركي بالضغط المبكر على مرمى على مرمى ارسنال، ولكن المدفعجية ردوا بسرعة بعد تمريرة سانشيز الخطير الى تشامبرليين السريع الذي يسبق ميلو وينفرد امام الحارس ويوزع كرة عرضية ارضية ولكن دفاع غلطه يبعدها لتصل بين احضان الحارس في الدقيقة 50.

وبعدها بدقيقتين مرر سانشيز الكرة الى تشامبرليين الذي قدمها على طبق من ذهب الى ويلبيك والاخير يضع الكرة من فوق الحارس لتعانق الشباك معلنا عن هاتريك للاعب الانجليزي والرابع لفريقه.

وفي الدقيقة 60 قام حارس ارسنال تشيزني باعاقة لاعب غلطه سراي يلمز ليقوم الحكم بطرد الحارس واحتساب ركلة جزاء، ويقرر المدرب فينغر اخراج سانشيز وادخال الحارس البديل اوسبينا، ليتقدم يلمز ويسددها قوية في الزاوية البعيدة على الحارس لتعانق الشباك معلناً عن هدف الاتراك الاول.

وبعد هدف غلطه سراي، بدأ الاتراك بالهجوم وفرض نسق لعبهم، ولكن ارسنال كان الاخطر من خلال الهجمات المرتدة، ففي الدقيقة 74 وزع كازورلا كرة عرضية جميلة الى ويبليك الذي قفز وسدد كرة رأسية لتمر فوق المرمى، وبعدها رد شنايدر بكرة قوية بعيدة المدى ولكنها تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 81 وصلت كرة عرضية لغلطه سراي الى رأس بوراك الوحيد امام الحارس ليسددها قوية ولكن حارس ارسنال اوسبينا يتألق بطريقة رائعة ويبعد الكرة من مرماه.

وبعدهلا بدقيقتين وصلت الكرة الى البديل حميد ألتينتوب الذي سدد كرة قوية ولكن حارس ارسنال اوسبينا يعود للتألق وابعاد الكرة عن مرماه من جديد.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سدد شنايدر كرة ارضية قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس ارسنال اوسبينا تألق وابعد الكرة بصعوبة.

وفي النهاية احتسب الحكم اربع دقائق من الوقت بدل الضائع، وفي الدقيقة الثالثة مرر ويلشير كرة الى كازورلا المنفرد امام الحارس ليضع الكرة من فوقه ولكن دفاع الاتراك نجح في ابعاد الكرة الى رمية تماس قبل دخولها خط المرمى، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز كبير ومستحق للمدفعجية.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر