الجمعة, 03 إبريل 2020 - 06:35
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 51 دقيقة
سلة قلنديا تعود لصراع العمالقة
الخميس, 02 أكتوبر 2014 - 18:18 ( منذ 5 سنوات و 6 شهور و 15 ساعة و 17 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. قلنديا تعزي بوفاة الرياضي القدير محمد زهرة
  2. "السبع" بطلاً لدوري "انتصار الأسرى" في مخيم قلنديا
  3. الإسلامي يواصل انتصاراته ويتفوق على قلنديا
  4. مركز قلنديا ..استشهاد اصلان واعتقال رئيس النادي وانجاز سلوي بالعودة للممتازة
  5. قلنديا يواصل عروضه القوية بفوز ساحق على ابناء القدس
  6. قلنديا ينتزع فوزاً صعباً من انياب صرة
  7. صور مباراة قلندية وصرة

تقرير محمد مناصرة 

اسدل الستار على دوري الدرجة الاولى بكرة السلة، واستطاع مركز شباب قلنديا العودة سريعاً الى دوري الدرجة الممتازة بعد عامٍ واحد من الهبوط وذلك بعدما توج بدوري الدرجة الاولى متربعاً على صدارة الدوري ومتفوقاً على اسلامي بيت لحم وعيبال اللذان نافسا الفريق حتى الجولة الاخيرة في حين رافقه عيبال لذات الدوري بعدما تجاوز الاسلامي في لقاء مثير وصعب وحاسم للتاهل متوجاً نفسه بالمركز الثاني.

قلنديا حقق نتائج مذهلة في الدوري وانطلق كالسهم بثمانية انتصارات متتالية قبل ان يتعرض لهزيمة مفاجئة وبصعوبة على يد اسلامي بيت لحم بفارق نقطتين، ليعود بعد ذلك لمواصلة انتصاراته حتى كان على موعد من حسم اللقب لصالحه.

الفرق الثلاثة التي نافست على اللقب والصعود حتى النهاية تساوت في النقاط، فلكل منهم خسارة وحيدة في الدوري لكن فارق النقاط كان حاسماً لصالح قلندياً اولاً وعيبال في المركز الثاني في حين استقر الحال على الاسلامي في دوري الاولى وخرج من المنافسة مرفوع الرأس.

ولعل ابرز منعطفات الدوري بالنسبة لفريق قلنديا اصابة كابتن الفريق نزار شحادة بقطع في الرباط الصليبي وتمزق الغضروف الهلالي مما اثر على اداء قلنديا في الجولات الاخيرة الحاسمة ، اضافةً الى سفر المتالق الصغير احمد عطا الله الى امريكا بداعي الدراسة، لكن زملاء شحادة وعطا الله كانوا عند حسن ظن الجميع ولم يفوتوا الفرصة للتويج بالدوري والعودة الى دوري الاضواء ومقارعة عمالقة الدوري الممتاز.

مزيج من لاعبي الخبرة وروح الشباب طغى على تشكيلة قلنديا، فظهر المخضرم معتز ابو دية الى جانب كابتن الفريق نزار شحادة ومحمد الكسبة وثابت ابو عصبة، بالاضافة الى صاحب الطول الفارع اسماعيل الكابتن، وروح الفريق مؤيد متخ وادهم الجمزاوي واياد ضراغمة وفراس عفانة، الى جانبي لاعبي المستقبل وشباب الغد محمد عماد وباسل خضر وخالد ابو لطيفة وادم جواد.

تشكيلة مثالية رفعت شعار واحد منذ البداية وهو التاهل والعودة الى الاضواء من جديد يدعمهم مدرب خلوق ومحنك وصاحب الانجاز غسان عليان والمشرف الرياضي عماد مسلم برفقة زياد ابو لطيفة.

في حين يسعى مركز قلنديا الى تجهيز الفريق باحسن صورة من اجل المنافسة في الدوري الممتاز وتعزيز الفريق في المراحل القادمة، فالقادم اكثر صعوبة وشراسة وتنافسية، وقلنديا يامل بان تكون مشاركته من اجل المنافسة لا من اجل المشاركة وتحقيق الانجازات على غرار الاعوام السابقة ليعيد لنفسه بريقاً كان قد غاب منذ فترة ليست بالبعيدة.

انجاز ياتي في ظروف صعبة مرت على مركز قلنديا وتمثلت باعتقال رئيس النادي رائد فايز ووضعه رهن الاعتقال الاداري من قبل الاحتلال الاسرائيلي، في حين لم يفوت لاعبي الفريق الفرصة لاهدائه كاس الدوري متمنين له الفرج العاجل.

بطولة تضاف الى خزائن مركز قلنديا صاحب العراقة في هذه اللعبة والذي خرج اجيالاً على مدار فترات طويلة سابقة على امل تكرار تلك الانجازات وتحقيق افضل النتائج في الدوري القادم.

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر