الجمعة, 24 يناير 2020 - 04:57
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 31 دقيقة
محمود عيد يتحدث عن تجربته مع الفدائي ، ويؤكد انضمامه لمعسكر الإمارات
الخميس, 13 نوفمبر 2014 - 01:19 ( منذ 5 سنوات و شهرين و أسبوع و 4 أيام و 37 دقيقة )

اللاعب الفلسطيني محمود عيد

    روابط ذات صلة

  1. "الفدائي" يحصد نقطة غالية بالتعادل مع سوريا في كأس آسيا 2019
  2. "الفدائي" يهزم نيبال ويتأهل للدور الثاني في بطولة الكأس الذهبية
  3. الفدائي يخسر أمام نظيره القطري بثلاثية
  4. الفدائي يكتسح جزر المالديف بالثمانية في تصفيات آسيا
  5. المنتخب الوطني يكتسح بوتان بـ10 أهداف ويتأهل لكأس آسيا
  6. الفدائي ينهي معسكره التدريبي في قطر ويتوجه لأبو ظبي
  7. أهداف مباراة الأردن وفلسطين الودية (1-4)
  8. هدف فوز قطر على منتخب فلسطين
  9. هدف أبو حبيب في قيرغستان
  10. صور من مباراة فلسطين والسعودية (2-3)

بال جول _ فهد محمد

تمكن اللاعب الفلسطيني محمود عيد " 21 " عاماً  المغترب في دولة السويد والذي يلعب لمصلحة نادي  BIS نيكوبينغ السويدي ، من حجز مقعد له في قائمة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم ، بعد ظهوره الأول بصورة مثيرة للانتباه ، وبإمكانيات وقدرات بدنية ، ومهارية ، جعلته يبدو لاعب خبرة في صفوف المنتخب الفلسطيني .

 لعل الأجمل من ذلك لعيد هو توقيعه على هدفه الأول ، في ثاني مشاركة له مع الفدائي الفلسطيني ، في شباك فيتنام ، في إطار الاستعدادات الودية للمنتخب الفلسطيني ، للظهور في بطولة أمم أسيا ، مطلع العام المقبل في استراليا .

بداية ناجحة

وقال عيد المنظم حديثاً لقائمة المنتخب الفلسطيني ، انه سعيد جدا بتمثيل فلسطين لأول مرة ، عندما تم استدعائه من قبل المدير الفني للمنتخب احمد الحسن لخوض المعسكر التدريبي ، والذي رافقه وديتي السعودية وفيتنام .

وأضاف عيد قائلاً " التجربة كانت ناجحة جداً وممتعة ، في أول مبارتين لعبتهما مع منتخب بلادي " لقد استقبلوني في المعسكر التدريبي بشكل جيدا جدا وجعلوا وصولي للانسجام بسرعة مدهشة وفائقة ، فالجميع هناك يعملون بروح المجموعة الواحدة ، لم تكن هناك جماعات صغيرة منفردة ، وهذا ما ساعدني على الوصول والتألق في المباريات الودية  ، وقد ادركت أهمية البقاء مع تلك المجموعة الرائعة حقا .

واثني عيد على المدير الفني للمنتخب الوطني الذي أتاح الفرصة لمهاجم BIS  لإبراز قدارته وإمكانياته،  مشيراً إلى انه ساهم في إزالة  لحظات البداية و التوتر والارتباك ، لشدة اشتياقي اللعب باسم فلسطين ، وعدم معرفتي الكافية بالفريق  .

وعن لقائه الأول مع المنتخب الفلسطيني أمام المملكة العربية السعودية قال عيد شاركت في التشكيلة الاسياسية . لكني مع ذلك تركت الكلام في الملعب بالرغم من الخسارة 0-2. لكن الهدف الذي طال انتظاره من شأنه أن يستغرق سوى بضعة أيام ، مشيرا إلى أن مباراته الأولى صارت على ما يرام ، وحصلت على الكثير من الكرة حتى أتمكن من إظهار أشيائي وما في جعبتي . والاهم انه تحقق حلم تمثيل البلاد .

فرحة لا توصف

وفي اللقاء الثاني ضد فيتنام تم تغيير التشكيلة الأساسية وظهر عيد على مقاعد البدلاء ولكن بعد 60 دقيقة من عمر المباراة جاء الدور عليه لنزول ارض الميدان ، واستغرق الأمر خمس عشرة دقيقة قبل أن يجد الشباك من منطقة الجزاء ليساهم في تحقيق فوز كبير لمنتخب بلاده على فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

وعن تلك اللحظات المهمة قال عيد حصلت على الكرة داخل المرمى ولم أكن أعرف ما حدث بعد ذلك، فمن الصعب وصفها. لم أكن أعرف ماذا سأفعل . بل ركضت إلى اللاعبين والمدربين احتفل معهم على مقاعد البدلاء ، وكانوا سعداء جدا لأنهم يريدون لي للحصول على بداية جيدة .

وكشف عيد عن توجيه الدعوة له لمعسكر الفريق في الإمارات العربية المتحدة بداية شهر ديسمبر ، والتي تشكل المرحلة الأخيرة من استعدادات المنتخب لبطولة كأس أمم آسيا مطلع  يناير المقبل .

عائلتي وأصدقائي سعداء

محمود عيد دحادحة من أم وأب فلسطينيين ، تعود أصوله لقرية عطارة بمدينة رام الله ، ويقيم منذ عشرات السنين مع عائلته في السويد .

ولعل رغبته الجامحة في تمثيل منتخب بلاده تعود لرغبة أفراد عائلته والأصدقاء ، مؤكدا أن ذلك شعور جيد أن أرى من حولي سعداء، وأنا فخور جدا جدا. وأبي سعيد حقا ، في الواقع أراد لي دائما أن العب لفلسطين، وقال انه منذ كنت صغيرا حلم والدي أنني سألعب من أجل فلسطين ..

 ولكن هذا هو مجرد بداية. لقد حصلت على بداية جيدة ، ولكن بعد ذلك أريد أن أنتقل إلى  فريق ريال مدريد، أريد قيادة هذا الفريق ، وهذا هو هدفي.

البحث عن فرصة كبيرة

وحول مسيرته الكروية مع ناديه BIS السويدي لاسيما اقتراب انتهاء عقده ، قال مهاجم فلسطين لدي عروض والمزيد من الاهتمام من الدوري الانجليزي ، والدوري السويدي الممتاز ، ولكن ليس لدي أي شيء على الطاولة حتى الآن،  لم أحصل على فرصة كبيرة بعد ، ولكن طموحي ذلك بالتأكيد .

  • الموضوع التالي

    هل كان الهدف الأول لشباب رفح شرعياً؟.. هنا الجواب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر