2024-04-20

اكتمال أضلاع المربع الذهبي لبطولة كأس جوال لكرة السلة

2021-04-20

رام الله – بسام أبوعرة ووجدي الجعفري – اكتملتأضلاع المربع الذهبي لبطولة كأس “جوال” بكرة السلة بعدما التحقت فرق إبداعالدهيشةوسرية رام الله ودلاسال القدس ببيرزيت للربع النهائي من البطولة.

حيث فاز فريق إبداعالدهيشة على الاخوةطوباس بنتيجة 76 نقطة مقابل 58 فيما فاز فريق السرية على مركز قلنديا بنتيجة 67 نقطة مقابل 44 في المباراتين اللتين أقيمتا الجمعة في صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة  بحضور الامين العام لاتحاد كرة السلة عزيز طينة.

فيما تفوق دلاسال القدس على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بالنتيجة 76- 51  في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب.

إبداع  76   – الاخوةطوباس 58

تأهل فريق إبداعالدهيشةإلى المربع الذهبي لبطولة الكأس بعد عبوره الاخوةبطوباس بنتيجة 76 نقطة مقابل 58 بعد مباراة جيدة من كلا الفريقين بحيث أدى فريق الاخوة مباراة قوية هي الأفضل له في الكأس ولعب ندا قويا لابداع وبادله  الهجمات والفنيات ولعب بفدائية وأدى ما عليه وظهر بشكل ملفت احمد عقاب صاحب الخبرة وياسر ابو محسن وبركات عزت وبراء ابوسريس وكانوا موفقين ومميزين ، فيما تميز خالد اخميس وعمر عدوي وعبد الله جبر ويحيى الخطيب ووليد جفال وثائر جفال وفراس شعلان وعبد الله عدوي في اللقاء واستطاع الفريق حسم المباراة من ربعها الاول الذي انتهى بنتيجة 29 نقطة مقابل 10 نقاط.

في الربع الثاني انتفض فريق الاخوة وقدم ربعا هو الافضل له منذ زمن وسيطر على مجرياته وتفوق على نده فيه من حيث الاداء والتسجيل والتنظيم في الملعب فكان هجومه منظما ودفاعه جيدا لعب بفدائية

واستحق التقدم في هذا الربع الذي انتهى لمصلحة الاخوة 19 مقابل 15 ، وواصل فريق الاخوة تألقه في الربع الثالث مقدما اداء رائعا سيكون له ما بعده اذا ما بقي الفريق على هذا المنوال واستطاع الفريق الطوباسي اللعب بندية وكفاءة عالية امامابداع الفريق المقاتل وان ينهي الربع الثالث لمصلحته ايضا 16 مقابل 12 .

وفي الربع الرابع عاد فريق ابداع ودخل اجواء اللقاء مرة جديدة ونظم صفوفه بتوجيهات مدربه محمد عدوي وسيطر على مجريات الربع وظهرت الخبرة لدى لاعبي ابداع في كل شي تسجيلا ولعبا وانهوا الربع لمصلحتهم 20 مقابل 14 والنتيجة النهائية لابداع 76 نقطة مقابل 58 ليتأهلابداع للمربع الذهبي فيما ودع فريق الاخوة البطولة بشرف وببصمة رائعة.

حكم اللقاء ابراهيم عثمان وخالد سمحان وهيثم حوشية وسجلها مفلح عقل ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.

السرية 67 قلنديا 44

التحق فريق السرية بابداع للمربع الذهبي بعد تفوقه على مركز قلنديا بفارق كبير وصل 23 نقطة وبنتيجة 67 نقطة مقابل 44، وجاءت المباراة متوسطة المستوى لعبا فيها بضغط نفسي واعصاب مشدودة لذلك لم نر لمحات فنية من الفريقين ولا حتى تصويبات سليمة فافتقد الفريقان للتركيز وكانت معظم تسديداتهم عشوائية متسرعة بعيدة عن السلة بحيث انتهى الربع الاولباقل عدد من النقاط وصل الى 13 نقطة للسرية مقابل 8 لقلنديا.

وفي الربع الثاني تحسن الاداء قليلا وارتفع رصيد التسجيل من الفريقين وتميز جون سعادة كثيرا وكذلك تامر حبش ومن خلفهم العمدة ابراهيم حبش وحمزة عبد الله وابراهيم عبد الله من السرية فيما ظهر من قلنديا محمد تايهواسماعيل حمد ومؤيد مسعد وادهم الجمزاوي وحاولوا اللعب بندية وفدائية في نفس الوقت ، لكن الخبرة هي التي تنتصر في النهاية بحيث انهى فريق السرية الربع لمصلحته 21 نقطة مقابل 14 والنتيجة النهائية للربعين 34 مقابل 22 .

وفي الربع الثالث تراجع اداء الفريقين تسجيلا ولعبا لكن فريق السرية كان الافضل رغم انه لم يقدم مستواه المعروف فحاول مدربه الصربي ميلوس تدارك بعض اخطاء اللاعبين واعطاء توجيهات جديدة للفريق الاانالاداء لم يتغير كثيرا وخاصة في التسجيل ، من جانبه حاول غسان عليان مدرب قلنديااعطاء توجيهاته ايضا للفريق واعادة ترتيب صفوفه بغية تغير النتيجة وتحسنها الاان التسرع وعدم التركيز كان عنوان الفريق وخاصة بالتسجيل لينتهي الربع الثالث لمصلحة السرية 16 مقابل 11.

الربع الرابع: لم يتغير هذا الربع كثيرا عن سابقه بل بقي الرتم كما هو من قبل الفريقين رغم تحسن فريق السرية قليلا وكذلك قلندياالاان مشكلة التسجيل لدى لاعبي قلنديا كانت العائق اماماحراز نقاط قد تكون كفيلة بتقليص الفارق حيث انتهى الربع الاخير لمصلحة السرية 17 مقابل 11 والنتيجة النهائية للسرية 67 مقابل 44 ليتأهل فريق السرية للمربع الذهبي فيما ودع مركز قلنديا البطولة بشرف.

حكم اللقاء ابراهيم عثمان ومفلح عقل وهيثم حوشية وعلى الطاولة سجلها خالد سمحان ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.

دلاسال القدس 76– أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور51

الربع الأول:

أبدع لاعبو دلاسالبالمقدمة من خلال انطلاقات وسام بيطار إلى جانبالخلوق سري عامر والنشيط حازم خطاب ودفاعا بقيادة العملاقين سليم سكاكيني وموسى بشير.

بالمقابل ابتعد السواحرة  كل البعد عن أجواء المباراة وعاب على أدائهم سوء التركيز والروح القتالية، علما انه اللقاء الأول لبيت ساحور بعد تأهلهم تلقائيا إلى دور الـ 8 من البطولة.

واعتمد مدرب بيت ساحور على لاعبيه السابقين وخاصة يامن الطويل وعلاء كوكالي وعيسى قمصية مع زج لاعبين شباب أمثال ادهم كوكالي ومروان قسيس.

ولعب دلاسال كفريق كامل متكامل امتاز أدائه باللعب الجماعي والخطة المنظمة حيث وسع اللاعبون النتيجة مع الدقيقة السابعة إلى 13-2 ومنعوا الخصم من الوصول لسلتهم منهين الربع بـ 23-7.

وغاب عن بيت ساحور النجمين نديم عبد المحسن وماهر قسيس.

الربع الثاني:

ارتفعت حرارة أرثوذكسي بيت ساحور ودخلوا أجواء المباراة، وقد نشط اللاعبان مروان قسيس وادهم كوكاليفي الجبهة الأمامية للفريقين مستفيدان من سرعتهما ومهارتهما الفنية، وتمكنا من تقليص الفارق الى 13-25 عند منتصف الربع ما دفع مدرب دلاسال للزج بـالدينامو تيليرفيدي والنشيطين ايلينصراوي وباتريك سهواني.

وتراجع المستوى الفني للفريقين في النصف الثاني من الربع،  وكان ادهم كوكاليالأكثر تسجيلا ونشاطا خلال الربع حيث أحرز 6 نقاط لينتهي الربع ساحوريابـ 10-9.

الربع الثالث:

استثمر السواحرة العديد من الكرات المقطوعة وحالة التراخي والاستهتار التي ظهر فيها دلاسال القدس وقلصوا الفارق من خلال تسجيلات مروان قسيس وكوكالي وقتالية رأفت عياد وتحركات يامن الطويل.

وأجرى حسان عوض مدرب دلاسال سلسلة تبديلات في صفوف فريقه وخاصة في المقدمة من اجل رفع اداءلاعبيه وإعادتهم للمستوى المطلوب.

ونجح دلاسال في توسيع الفارق مرة أخرى من خلال تحركاتسري عامر وتيليرفيدي، ونصراوي، وفادي يغمور الذي عاد لفريقه بعد فترة غياب، علما انه كان من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق.

واختتم تيليرفيدي الربع لدلاسال بالنتيجة 25-16 بعد تسجيله ثلاثية جميلة.

الربع الرابع:

رفع نجم اللقاء سري عامر الفارق إلى 27 نقطة  (60-33) بعد إحرازه ثلاثية رائعة بالدقيقة الأولى.

وأعاد الناشئ محمد الحوراني  تشغيل محركات بيت ساحور وحسن أدائهم وعمل إلى جانب مروان قسيس وادهم كوكالي في تقليص النتيجة 51-70قابلهم تراخي من دلاسال الذين لعبوا بأريحية تامة بعد اتساع الفارق. ولجأ مدربهم إلى إشراك معظم اللاعبين بعد  إخراج اللاعبين سليم سكاكيني وموسى بشير.

وأنهىدلاسال المباراة بالنتيجة 76- 51 ليكمل بذلك أضلاع المربع الذهبي في بطولة كأس فلسطين.

الحكام:  فؤاد كنعان، وجوزيف دبدوب، وإبراهيم نواورة.

سجلها: حسن الخطيب، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

وكان الحضور وقفوا دقيقة صمت وقرءوا الفاتحة على روح الشهيد الوزير زياد أبو عين رئيسهيئةالجداروالاستيطان الذي استشهد يوم الاربعاء الماضي بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهفي قريةترمسعياشمالرامالله,