الثلاثاء, 11 أغسطس 2020 - 13:39
آخر تحديث: منذ 13 دقيقة
أزمة الكهرباء هاجس يقض مضاجع عشاق الفدائي في غزة
الجمعة, 09 يناير 2015 - 23:31 ( منذ 5 سنوات و 7 شهور و يوم و 6 ساعات و 38 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. حارس الفدائي ينتقل لنادي سخنين
  2. المنتخب الوطني يشارك في بطولة غرب آسيا
  3. العشري يطلب إعادة قيد المحترف صالح على قائمة المصري البورسعيدي
  4. الفدائي يتعادل أمام الأخضر السعودي في التصفيات الآسيوية
  5. المنتخب الوطني يتلقى خسارة مفاجئة أمام سنغافورة في التصفيات الاسيوية
  6. الفدائي يهزم أوزبكستان في التصفيات المزدوجة ويتصدر المجموعة الرابعة
  7. أهداف مباراة فلسطين والأردن بالدورة العربية (1-4)
  8. ملخص مباراة فلسطين وليبيا في الدورة العربية (1-1)
  9. أهداف مباراة فلسطين والسودان بالدورة العربية (2-0)
  10. مباراة فلسطين والأردن في الدورة العربية (1-4)
  11. صور مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت
  12. كرنفال لهواني دعماً للفدائي

بال جول _ فهد محمد

تعاني محافظات قطاع غزة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي ، الذي يتواصل لساعات طويلة وممتدة ، تصل إلى حد أكثر من 18 ساعة يومياً ، ما يؤدي إلى شلل كبير في كافة مناحي الحياة لدى الغزيين في ظل الأزمات المتلاحقة والخانقة التي يعيشونها .

أزمة الكهرباء المتفاقمة في القطاع الجنوبي لفلسطين منذ ثمانية أعوام اشتدت في الأشهر الأخيرة ، ولكنها باتت في الأيام الراهنة تؤرق أكثر الشارع الرياضي الغزي  ، وجماهير المنتخب الفلسطيني الذي تنتظر بشغف ولهفة مشاهدة منتخبها الوطني في الحدث الأبرز والتاريخي للكرة الفلسطينية " كاس الأمم الآسيوية " والذي لا يتكرر سوى مرة كل أربعة سنوات .

وفي هذا الصدد يقول الشاب عماد بدر المهتم بالكرة المحلية والعربية " انه انتظر وحلم مشاهدة منتخب فلسطين في بطولة عالمية وكبيرة منذ سنوات طويلة ، وعندما تتاح لنا الفرصة التاريخية لذلك ، نصدم بواقع مرير وصعب .

من جهته أبدى المواطن يوسف لبد غضبه وتذمره الشديد جراء الانقطاع المتواصل للكهرباء ،  فيقول " الآن أنا في حيرة من أمري ، فأين سأحضر مباريات المنتخب في ظل الأجواء الجوية الصعبة ، والانقطاع المستمر للكهرباء ، وخاصة ان المباريات تقام في ساعة مبكرة من الصباح .

وفي السياق ذاته قال منذر سالم لـ pal goal   قمت بشراء " شبكة ارضية " من اجل مشاهدة مباريات المنتخب الوطني عبر القنوات المحلية ، ولكن فقدان الكهرباء لساعات طويلة يبدو انه سيحرمنا من ذلك  ، مشيراً إلى انه في السابق كان يتبادل الخطوط الكهربائية مع جاره  ، ولكن بعد توحيدها أصبحت الأمور معقدة .

واستهجن احمد عاشور  " سائق تاكسي " تواصل فقدان الكهرباء ، في ظل الحديث عن توفر الوقود لمحطة الكهرباء الوحيدة في القطاع ، مشيرا إلى انه يمتلك ماتور كهرباء في البيت ، ولكن من الصعب تشغيله في الصباح الباكر ، ووقت إقامة المباريات ، بالاضافة الى الغلاء الفاحش في سعر المحروقات .

واظهر الشاب احمد فرج سعادته الكبيرة بقرب مباريات المنتخب الوطني في الحدث الآسيوي ، لاسيما لقاءه الأول أمام منتخب اليابان ، ولكن في الوقت ذاته بدى عليه الحيرة والقلق من عدم القدرة على مشاهدة المباراة الذي وصفها بأنها تاريخية ، وتستاهل البحث عن مكان يتوفر فيه الكهرباء وبث اللقاء .

من جانبه قال الصحفي الرياضي عزيز الكحلوت ، لم يكن حصول قنوات بي أن سبورت على الحقوق الحصرية للبطولة ، الهاجس الوحيد المقلق للجماهير الفلسطينية من امكانية متابعة منتخبها في المحفل الاسيوي ، بل تعدها ليصبح انقطاع التيار الكهربائي المتواصل عن البيت الغزي الشغل الشاغل للمواطن  ، في كافة مناحي حياته اليومية .

  • الموضوع التالي

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر