الأربعاء, 14 إبريل 2021 - 05:13
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 4 دقائق
يلتقيان الجمعة الساعة التاسعة صباحاً
فلسطين يتحدى الأردن في لقاء حاسم بكأس آسيا
الخميس, 15 يناير 2015 - 18:36 ( منذ 6 سنوات و شهرين و 4 أسابيع و ساعة و 36 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. المنتخب الوطني يشارك في بطولة غرب آسيا
  2. العشري يطلب إعادة قيد المحترف صالح على قائمة المصري البورسعيدي
  3. الفدائي يتعادل أمام الأخضر السعودي في التصفيات الآسيوية
  4. المنتخب الوطني يتلقى خسارة مفاجئة أمام سنغافورة في التصفيات الاسيوية
  5. الفدائي يهزم أوزبكستان في التصفيات المزدوجة ويتصدر المجموعة الرابعة
  6. استعدادا لملاقاة الاردني :يونس يقود التدريب الاخير على ملعب فيصل
  7. أهداف مباراة فلسطين والأردن بالدورة العربية (1-4)
  8. ملخص مباراة فلسطين وليبيا في الدورة العربية (1-1)
  9. أهداف مباراة فلسطين والسودان بالدورة العربية (2-0)
  10. مباراة فلسطين والأردن في الدورة العربية (1-4)
  11. صور مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت
  12. كرنفال لهواني دعماً للفدائي

يتطلع كل من المنتخبين الفلسطيني والأردني لكرة القدم إلى مداواة جراحه على حساب الآخر عندما يلتقي الفريقان على الملعب المستطيل في ملبورن غدا الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا.

واستهل كل من الفريقين مسيرته في البطولة بهزيمة أضعفت آماله في المنافسة على التأهل للدور الثاني من البطولة حيث خسر المنتخب الأردني بهدف نظيف ومني المنتخب الفلسطيني بهزيمة ثقيلة صفر/4 أمام نظيره الياباني حامل اللقب.

ولهذا ، تمثل مباراة الغد الفرصة الأخيرة لكل من الفريقين في البطولة حيث يحتفظ الفائز بأمل التأهل للدور الثاني فيما يودع الخاسر البطولة مبكرا.

والحقيقة أن أيا من الفريقين لم يحظ بترشيحات قوية قبل بداية البطولة حيث كانت معظم الترشيحات لصالح المنتخبين الياباني والعراقي للعبور من هذه المجموعة إلى الدور الثاني (دور الثمانية) .

ولكن كلا منهما ما زال محتفظا بالأمل في تفجير المفاجأة وخاصة المنتخب الأردني الذي كان ندا قويا لنظيره العراقي في فترات العديدة من مباراتهما في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

ويرى المنتخب الأردني (النشامى) في مباراة الغد فرصة لإنعاش آماله بغض النظر عن أي تعاطف مع جاره الفلسطيني الذي يخوض البطولة للمرة الأولى في التاريخ وتلقت شباكه أربعة أهداف في أول ظهور له بالبطولة القارية.

ورغم الفارق في التاريخ والخبرة بين الفريقين ، لا يمكن اعتبار المباراة مواجهة محسومة بين الفريقين لصالح النشامى لأن المنتخب الفلسطيني يخوض البطولة بلا أي ضغوط عليه ومن ثم سيكون الطرف الأهدأ في مباراة الغد ويسعى لتفجير المفاجأة.

ورغم الهزيمة الثقيلة أمام المنتخب الياباني ، لا يمكن اعتبار هذه المباراة مقياسا لما يمكن أن يقدمه المنتخب الفلسطيني في مباراة الغد لأن الفارق ليس هائلا مع مستوى النشامى مثلما هو بين المنتخب الفلسطيني ونظيره الياباني حامل اللقب.

وينتظر أن يتخلى المنتخب الأردني في مباراة الغد عن التراجع الدفاعي الذي اتسم به أداء الفريق في فترات عديدة من المباراة الأولى أمام العراق.

كما قد تشهد تشكيلة الفريق عدد من التغييرات في هذه المباراة بعد الإنذارات العديدة في مباراة العراق والتي قد تحرم الفريق من عناصر عدة أمام المنتخب الياباني في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة في حالة نيل الإنذار الثاني في مباراة الغد علما بأن الفريق سيفتقد اليوم جهود اللاعب أنس بني ياسين لطرده في مباراة العراق.

ورغم صعوبة المواجهة مع النشامى ، أبدى أحمد الحسن مدرب المنتخب الفلسطيني تفاؤله قبل مباراة الغد والتي وصفها الحسن بأنها "حاسمة".

وقال الحسن "نعرف أن كلا الفريقين خسر مباراته الأولى .. نعرف أن الأردن خسر مباراته الأولى أمام العراق وأن هذه المباراة ستكون حاسمة بالنسبة له هو الآخر".

وكان مدرب الأردن راي ويلكنز أكد قبل انطلاق منافسات كأس آسيا أن المباراة التي ستجمع فريقه بنظيره العراقي هي التي ستحدد ثاني المجموعة الرابعة خلف اليابان. ولكن الحسن أكد أن المنتخب الفلسطيني ما زال لديه دور ليلعبه في سباق التأهل لدور الثمانية.

وقال الحسن "لعبوا مباراتهم الافتتاحية وخسروها.. كل ما يسعني قوله هو أن ردنا سيأتي على الملعب غدا.. كل شخص مسؤول عما يقوله ، وكل ما أستطيع قوله الآن هو أننا سنرى غدا. إننا مسؤولون عما نقوله وعما نفعله أثناء المباراة".

ويبدو أن الهزيمة أمام اليابان لم تنل من معنويات أو طموحات الفريق الفلسطيني.

وقال الحسن "نعمل دون كلل منذ يومين حتى نحقق الفوز ونحرز نقاط المباراة الثلاث غدا.. سنتعامل مع المباراة بكل جدية. ربما يكون لدينا بعض المشاكل بسبب إنذارات اللاعبين وإصاباتهم ولكننا سنكون مستعدين تماما لمباراة الغد".

ويغيب المدافع أحمد حربي عن صفوف المنتخب الفلسطيني غدا للإيقاف بعد طرده في مباراة اليابان ، بينما يتوقع غياب لاعب الوسط أليكسيس نورامبوينا عن صفوف الفريق للإصابة.

​​DPA

  • الموضوع التالي

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر