الثلاثاء, 16 يوليو 2019 - 17:02
آخر تحديث: منذ 5 دقائق
أفيال ساحل العاج تدهس أسود الكاميرون وتطيح بها خارج أمم أفريقيا
الأربعاء, 28 يناير 2015 - 22:25 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و أسبوعين و يومين و 14 ساعة و 6 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. الجزائر تتخطى كوت ديفوار بركات الترجيح وتعبر لنصف نهائي أمم إفريقيا
  2. زاها يقود كوت ديفوار للفوز على مالي والتأهل لربع نهائي كأس أمم أفريقيا
  3. نيجيريا تقصي الكاميرون حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي
  4. بنين ترافق الكاميرون لدور الـ16 بكأس أمم أفريقيا بعد تعادلهما سلبيا
  5. قمة الكاميرون وغانا تنتهي بالتعادل السلبي في كأس أمم أفريقيا
  6. المغرب تفوز على كوت ديفوار وتتأهل رسمياً للدور الثاني
  7. لقطة إصابة ديديه دروجبا في لقاء كوت ديفوار واليابان
  8. هدف اليابان في الكاميرون بكأس العالم
  9. أهداف لقاء الكاميرون (1-2) الدنمارك بكأس العالم

انتزع منتخب كوت ديفوار بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حالياً بغينيا الاستوائية بعدما حقق فوزاً ثميناً وصعباً  بهدف نظيف على نظيره الكاميروني في الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الرابعة بالمسابقة اليوم الأربعاء، والتي شهدت أيضا تعادل غينيا مع مالي 1/1.

ورفع منتخب كوت ديفوار رصيده بهذا الفوز إلى خمس نقاط من فوز وحيد وتعادلين، ليتربع على صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد الكاميرون عند نقطتين ليقبع في ذيل الترتيب ويودع البطولة مبكراً.

في المقابل تقاسم منتخبا غينيا ومالي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ليحتكما الى القرعة التي سوف تحدد الفريق الثاني المتأهل لدور الثمانية غداً الخميس بعدما تساويا في فارق الاهداف المقبولة والمدفوعة.

وتنتظر منتخب كوت ديفوار مواجهة من العيار الثقيل في دور الثمانية، حيث يلتقي مع المنتخب الجزائري، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، يوم الأحد المقبل في نهائي مبكر للبطولة.

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة، حيث فرض منتخب كوت ديفوار سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الأول، فيما كان المنتخب الكاميروني هو الطرف الأفضل في الشوط الثاني.

وأحرز ماكس آلان جارديل لاعب فريق سانت اتيان الفرنسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35 من تسديدة صاروخية، مسجلا أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

ورد منتخب كوت ديفوار، الفائز باللقب عام 1992، بتلك النتيجة اعتباره من نظيره الكاميروني الذي تغلب على منتخب الأفيال 4/ 1 خلال لقائهما بالتصفيات المؤهلة للبطولة، علماً بأن هذا الفوز هو الثالث الذي يحققه المنتخب الإيفواري على الكاميرون في تاريخ لقاءاتها بالنهائيات.

وحافظ منتخب كوت ديفوار بذلك على تواجده في دور الثمانية للمسابقة للنسخة السادسة على التوالي، في ظل سعي الفريق للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

DPA

  • الموضوع التالي

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر