2024-04-19

صلاح يقود فيورنتينا بالإطاحة بتوتنهام من الدوري الأوروبي

2015-03-03

إيفي – قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه فيورنتينا الإيطالي للتأهل اليوم لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب الإطاحة بتوتنهام الإنجليزي.

وسجل صلاح هدفا ضمن ثنائية نظيفة تفوق بها الفيولا على ملعبه اليوم في إياب دور الـ32 ، مستفيدا من تعادله ذهابا في لندن 1-1.

تقدم النجم الألماني ماريو جوميز من انفراد بمرمى “الديوك” (ق54) وأضاف صلاح الثاني من استغلال رائع لهفوة دفاعية (ق71). 

كما تأهل دينامو موسكو الروسي الى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بتغلبه اليوم على ضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف لواحد.

كان لقاء ذهاب دور الـ32 على ملعب أندرلخت قد انتهى بالتعادل السلبي، ليرجح دينامو موسكو كفته اليوم إيابا ويتأهل بنتيجة 3-1.

تقدم أندرلخت أولا بهدف الصربي اليكساندر ميتروفيتش (ق28) وقلب دينامو الطاولة بثلاثية أليكسي كوزلوف وأرتور يسيبوف والألماني كيفين كوراني (ق47 و64 و90). 

وبدوره حجز زينيت الروسي اليوم مقعدا في دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما أطاح بسهولة بأيندهوفن الهولندي.

وفاز زينيت على أرضه اليوم بثلاثية نظيفة في إياب دور الـ32 ، ليكرر فوزه ذهابا في هولندا بهدف دون رد، ويأهل بنتيجة إجمالية (4-0).

سجل ثلاثية زينيت كل من الفنزويلي سالومون روندون (هدفان) (ق30 و67) والنجم البرازيلي هالك (ق48). 

وفجر بيشكاش التركي مفاجأة بالإطاحة بليفربول الإنجليزي من دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية.

وفاز بيشكتاش اليوم على ملعبه بهدف دون رد في إياب دور الـ32 بهدف تولجاي علي أرسلان (ق72)، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب لصالح الليفر في ملعبه أنفيلد.

واستمرت النتيجة على حالها خلال شوطين إضافيين، وبعد اللجوء لركلات الترجيح انتصر الأتراك بنتيجة 5-4 بعد أن أهدر ديجان لوفرين آخر ركلة، ليودع الفريق الأحمر المنافسات القارية هذا الموسم.