الخميس, 29 أكتوبر 2020 - 22:18
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 19 دقيقة
الجولة "14 " ... " مفترق طرق " امام فرق دورى جوال الممتاز !
الخميس, 19 مارس 2015 - 21:00 ( منذ 5 سنوات و 7 شهور و أسبوع و 4 أيام و 17 ساعة و 48 دقيقة )

من مواجهة العميد والبرتقالى فى ذهاب الدورى

    روابط ذات صلة

  1. مواجهات قوية فى افتتاح الدور الثانى من دورى الوطنية الممتاز
  2. تعليمات بخصوص مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز
  3. تكريم أفضل لاعبي الدوري باحتفال نوعي
  4. انضباط إتحاد الكرة يصدر جملة من الإيقافات والعقوبات والغرامات !
  5. تكريم نجوم الأسبوعين 12 و13 والحكام المعتزلين
  6. انضباط القدم يُعاقب " أبو طبنجة " ويلفت نظر الزعيم و " هاشم "
  7. تكريم نجوم الأسبوعين 12 و13 والحكام المعتزلين

 

بال جول- فادى المدهون

    تحظى الجولة الـ " 14 " من قطار منافسات دورى جوال الممتاز لكرة القدم في محافظات غزة والتى تنطلق عصر الجمعة  وتتواصل يومى السبت والأحد بأهمية خاصة في سباق  الصدارة وتمتد آثارها  الى اندية الوسط انتهاء  بالفرق الى تسعى للإبتعاد عن دائرة الخطر ، بإيجاز هى  أشبه بجولة مفترق الطرق الذى يحدد الى حدا كبير مسار واتجاه  كل فريق في البطولة .

وتفتتح الجولة  بديربى   خدمات الشاطئ والصداقة  عصر الجمعة على ملعب اليرموك ، المواجهة مهمة للفريقين لعدة اعتبارات أهمها واقع رصيدهما في الجدول  ، فالفوز يوقف مسلسل الهزاءم للبحرية ويفك النحس الذى لازم الفريق في اللقاءات الأخيرة  وأوقف الرصيد النقطى عند الرقم " 16 " ، فيما انتصار الصداقة  قد يؤهله  للجلوس على المركز الثانى في حال تعثر من يسبقه على سلم الترتيب .

البحرية  يتمركز في المركز الثامن برصيد 16 نقطة ، فيما يحتل الصداقة المرتبة الرابعة برصيد 22 نقطة .

ويحل  خدمات خانيونس ضيفاً على خدمات البريج في لقاء يحتضنه ملعب الشهيد محمد الدرة ، المباراة تعد مصيرية لأصحاب الأرض والجمهور  وقد تكون الفرصة الأخيرة للبريج للتمسك بآمال البقاء والخروج من شبح الهبوط الذى يلاحقهم ، فيما يسعى الضيوف لكسب نقاطها كاملة  لمواصلة مشوارهم الناجح في البطولة وضمان البقاء والإقتراب من مراكز المقدمة .

البريج يتذيل الترتيب بنقاطه الـ "7 "  ، وخدمات خانيونس في المركز السابع برصيد " 17 " نقطة .

اليوم الثانى  عصر السبت من الجولة يشهد قمة من العيار الثقيل تجمع إتحاد خانيونس المتسلح بملعبه وجماهيره الكبيرة أمام  غزة الرياضى صاحب المركز الثانى والمتحفز لإستعادة سكة الانتصارات التى فقدها مع بداية مرحلة الأياب ، الفوز وحده فقط هدف  كل منهما  والتعادل بمثابة الخسارة لهما  ومنحه مجانية لإتحاد الشجاعية .

البرتقالى يقف في المركز الثالث برصيد 22 نقطة على سلم الترتيب ، ويسبقه العميد ثانياً برصيد 23 نقطة .

ويستقبل الهلال الغزي  شقيقه شباب رفح على ملعب اليرموك في لقاء تنبع أهميته في احتياج كلا الفريقين للفوز من أجل الابتعاد عن دائرة المؤخرة ، والتقدم نحو الامام ، الهلال  يسعى لوقف نزيف النقاط  فيما يهدف الزعيم الذى كشر عن انيابه مع انطلاق اياب البطولة الى مواصلة تصحيح المسار  واضافة انتصار جديد يؤهله للمزاحمة على المراكز الأمامية .

كلا الفريقين يمتلكان " 16 " نقطة ، وفارق الأهداف يفصل بينهما على سلم الترتيب  ، الهلال تاسعاً  والزعيم عاشراً .

عصر الأحد  اليوم الأخير من الجولة الـ "14 " يحل فيه المتصدر  اتحاد الشجاعية ضيفاً ثقيلاً على نشامى خانيونس  ، في صدام قوى ، يبحث فيه الفريقان عن الفوز  وحده ، صاحب الديار بمدربه الجديد " الشيخ احميدان " يهدف الى استعادة بريقه وهيبته  عبر الاطاحة بالمتصدر الذى يمنى النفس بمواصلة الانتصار الذى يؤمن له الابتعاد بالصدارة وتأمينها  .

فارق النقاط والمراكز بين الشجعان والنشامى  لا يؤشر الى قوة المواجهة  ، النشامى سادسا على سلم البطولة برصيد 18 نقطة ، فيما يتلألأ الشجعان بالقمة برصيد 27 نقطة .

الصدام الأخير يجمع خدمات النصيرات مع ضيفه خدمات رفح على ملعب الشهيد محمد الدرة عصر الأحد ، هدف كل فريق يختلف عن الآخر  وأن كان الفوز عامل مشترك لكليهما ، فأبناء النصيرات يدركون تماماً بان اى نتيجة لا تجلب لهم النقاط الثلاث  تعنى اقترابهم بشكل كبير من السقوط المدوى لدورى الأولى ، فيما يتيقن الأخضر الرفحى بأن عدم تحقيق الإنتصار  يبدد حلمهم في المنافسة الحقيقية على اللقب .

  • الموضوع التالي

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
  • الموضوع السابق

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر