الأحد, 23 سبتمبر 2018 - 19:14
آخر تحديث: منذ 22 دقيقة
صور | الفدائي الأولمبي يستهل مشواره الآسيوى بثنائية في افغانستان
الإثنين, 23 مارس 2015 - 22:17 ( منذ 3 سنوات و 6 شهور و يوم و 11 ساعة و 56 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الأولمبي الفلسطيني يصعد إلى دور ال 16 في منافسات كرة القدم للآسياد
  2. الأولمبي يواجه هونغ كونغ في آخر لقاءاته بدور المجموعات
  3. الأولمبي الفلسطيني يعتلي الصدارة بالفوز على المستضيف إندونيسيا بهدفين لهدف
  4. الفدائي يلاقي المستضيف إندونيسيا في أقوى مواجهات المجموعة
  5. صندوقة: "حقّقنا انتصارٌ مهم وتركيزنا الآن على لقاء إندونيسيا"
  6. لأولمبي يقلب تأخره إلى انتصار بهدفين لهدف أمام لاوس
  7. تدريبات الأولمبي الجنوب إفريقي على استاد ماجد أسعد
  8. عدسة خليل الرواشدة .. "البافانا بافانا" يتجاوز الفدائي بهدف ذاتي
  9. عدسة خليل الرواشدة .. "البافانا بافانا" يتجاوز الفدائي بهدف ذاتي


طهران – الموفد الإعلامي للاتحاد –إستهل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، مشاركته في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما في قطر، بفوزه 0-2، على افغانستان، وحصده أول ثلاث نقاط، في اللقاء الذي جرى على استاد تاسكي باس بطهران، ضمن المجموعة الثالثة.
وسجل هدفي اللقاء محمود ابو وردة د7، ومحمود الشيخ قاسم د 75. بينما تصدرت ايران المجموعة بعد فوزها على نيبال 1-5، بفارق الاهداف عن منتخبنا الوطني.
وكان الفريق قد قدم مباراة قوية أمام افغانستان، بالرغم من الحضور الجماهيري المساند للأخير والذي تجاوز 10 الالاف مشجع، بالاضافة الى برودة الطقس في العاصمة طهران.
وأهدر لاعبو الفدائي العديد من الفرص خلال شوطي اللقاء، والتي كان يمكن أن تضاعف النتيجة خصوصا خلال مجريات الشوط الاول.
ودخل لاعبو المنتخب الأفغاني أجواء اللقاء مدفوعين بنداءات الجماهير، مما حفزهم للضغط على منطقة مرمى المنتخب الوطني، وسط صحوة دفاعية، حتى الدقيقة السابعة التي استغل فيها محمود ابو وردة ركلة حرة مباشرة وسط الملعب، سددها بكل ثقة مركنها وسط الشباك من الجهة اليسرى للحارس الأفغاني باكتاش يحيى، معلناً الهدف الأول.
وبعد نزعة هجومية عند لاعبي افغانستان للتعديل، زادت ثقة لاعبينا وسط الملعب مما دفع بعبد الله جابر لرفع عرضية متقنة لابو وردة الذي سددها قوية بجانب القائم.
وواصل لاعبو الفدائي الضغط وسط ملعب الأفغان خلال النصف الأول من الشوط الأول حتى كاد محمد عصفور أن يسجل الثاني بتسديدة قوية مستغلاً هجمة مُحكمة من محمد مراعبة وفادي زيدان، إنتهت فوق المرمى.
وكاد مهاجم افغانستان برويز كاظمي أن يعدل النتيجة د25 لولا براعة الحارس رامي حماد الذي استبسل في صد أكثر من تسديدة مباشرة على مرماه، فيما واصل الهجوم الافغاني مساعيه للتعديل وسط نشاط دفاعي كبير عند لاعبي الفدائي.
وتحصل المهاجم الأفغاني برويز كاظمي على البطاقة الصفراء للتمثيل وسط منطقة جزاء منتخبنا الوطني، فيما نجح عبد الله جابر بكسب ركلة جزاء مستحقة بعدها بدقائق جراء الدخول العنيف عليه من اللاعب سيد محمد الذي نال البطاقة الصفراء.
وتصدى الحارس الافغاني باكتاش يحيى لكرة اسامة الصباح الذي سددها على الجهة اليمنى، فيما حاول عبد الله جابر التعويض بالاستفادة من عرضية ابو وردة، ليسددها قوية برأسه فوق المرمى د38.
بينما حصل عبد الله جابر على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف د 40، شهدت الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الأول نشاطاً هجوميا للأفغان، بتسديدة خطيرة على المرمى وقف لها رامي حمادة بامتياز لتتحول ركنية تصدى لها الدفاع، فيما أهدر فادي زيدان فرصة جديدة لتعزيز النتيجة من تسديدة قوية مباشرة علت القائم بسنتمترات قليلة.
دخل الفدائي الشوط الثاني بنزعة هجومية واضحة تجلت بتسديدة قوية من مصعب البطاط تصدى لها الحارس يحيى بامتياز، بينما زج مدرب افغانستان بلاعب الوسط مصطفى زاجي، فيما عاد فادي زيدان ليشكل خطورة على المرمى الافغاني متحصلا على ركلة ركنية تصدى لها الدفاع.
وعاد فادي زيدان ومحمد مراعبة لشن هجمة أخرى وسط الملعب انتهت بتسديد قوية لمراعبة فوق المرمى، بينما أشرك المدرب عبد الناصر بركات، اللاعب عدي خروب بديلا لاسامة الصباح د 55، فيما أشرك المدرب الافغاني لاعب الوسط محمد عمر في محاولة لتنشيط الهجوم وتعديل النتيجة.
وشن الهجوم الأفغاني هجمات متعددة د58 كان الحارس حمادة حاضراً في التصدي لها بينما حصل المدافع ابراهيم جلايطة على البطاقة الصفراء جراء تدخله العنيف.
وتزايدت تسديدات عصفور ومراعبة وزيدان على المرمى الأفغاني وسط غياب اللمسة الاخيرة، فيما تصدى حارس الوطني لتسديدات مماثلة من الهجوم الافغاني، فيما دخل الوافد الجديد في صفوف المنتخب محمد ابو شرخ بديلا لفادي زيدان د63.
واستغل محمود صلاح هجمة منظمة وسط الملعب ليسدد كرة ارضية زاحفة ارتطمت بالدفاع وركنت على يسار الحارس باكتاش يحيى داخل الشباك د 75، ملعنا الهدف الثاني.
وزادت محاولات هجوم الوطني لتعزيز النتيجة وسط محاولات مماثلة من الهجوم الافغاني، حتى أجرى بركات تبديله الأخير بإشراك حازم ابو حماد بديلا لمحمد عصفور الذي تحصل على البطاقة الصفراء د 83.
وعاد رامي حمادة لينقذ مرمى الوطني من هدف مُحقق في الوقت الإضافي من عمر اللقاء بعد خروج معظم لاعبي افغانستان للهجوم لتقليص الفارق دون جدوى.

شاهد: الفدائي الأولمبي يستهل مشواره الآسيوى بثنائية في افغانستان





اضغط هنا لمشاهدة المزيد من: الفدائي الأولمبي يستهل مشواره الآسيوى بثنائية في افغانستان
  • الموضوع التالي

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
  • الموضوع السابق

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر