السبت, 17 نوفمبر 2018 - 10:30
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 15 دقيقة
الأقرب للحقيقة (1)
10 حقائق تؤكد اقتراب الشجاعية من حسم لقب الدوري
الأربعاء, 01 إبريل 2015 - 16:49 ( منذ 3 سنوات و 7 شهور و أسبوعين و يومين و 22 ساعة و 11 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. شاهد .. أهداف و ملخص مواجهة شباب رفح وإتحاد الشجاعية
  2. ضربات الترجيح تجرد الشجاعية من لقبه وتؤهل العميد لدور الـ 8
  3. العميد " جندية " مدرباً للشجاعية
  4. رسالة اليوم الأول .. الشجاعية فى خليل الرحمن
  5. شاهد.. خماسية إتحاد الشجاعية بمرمى خدمات خانيونس
  6. شاهد.. جدول دوري "جوال" بعد ختام الجولة الـ21
  7. هدفى الشجاعية فى شباب رفح
  8. اتحاد الشجاعية ( 2 ) : ( 4 ) شباب خانيونس

 

غزة - بال جول - عادل طباسي

للحقيقة وجوه كثيرة وهنا نعرض ما هو أقرب للحقيقة من وجهة نظرنا في فرق الدوري الممتاز حتى الان والبداية سوف تكون مع مواصلة الشجعان الصدارة والاقتراب أكثر من الظفر باللقب .

الحقيقة الأولى : تأثر لاعبي الشجاعية برياح المجد والنضال والقوة والشجاعة التي عاشها سكان الحي من لاعبين وجهاز فني وجماهير ومجلس ادارة خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة من خلال الروح الكبيرة التي يلعب بها الفريق والتي نشاهدها لأول مرة في الفريق منذ فترة كبيرة .

الحقيقة الثانية : نجاح الفريق في ضم لاعبين مميزين بداية الموسم وسد الثغرات الموجودة من خلال التعاقد مع قلب الدفاع المميز خالد مهدي والجناح الأيسر الطائر مصطفى حسب الله والمهاجم القادم بقوة يسار الصباحين وانسجامهم بشكل سريع مع الفريق مما أعطى قوة واضافة كبيرة للفريق في النجاح للوصول للقمة .

الحقيقة الثالثة : عودة فضل قنيطة وحسام وادي في مرحلة الانتقالات الشتوية للفريق أعطى الفريق دافع معنوي وفني كبير خاصة في ظل ما يملكه اللاعبان من قيمة فنية مميزة أجبرت المدير الفني نعيم السويركي على الدفع بهم خلال جميع مباريات مرحلة الاياب .

الحقيقة الرابعة : التكاثف المميز من كوادر وأبناء النادي في الفترة الماضية والحالية من أجل رفع اسم الشجاعية فقط وعدم النظر والطمع في المناصب مما أعطى استقرار مالي واداري كبير ساعد الفريق على الوصول للقمة .

الحقيقة الخامسة : تجديد الثقة أكثر من مرة بالمدرب القديم نعيم السويركي يحسب لمجلس ادارة النادي الذي لم يستمع في وقت من الاوقات لبعض الجمهور الذي طالب باقالة السويركي ونجح في الاستمرار مع الفريق والوصول للقمة في وقت رائع ومميز مع بداية الدور الثاني من المسابقة .

الحلقة السادسة : يحسب للفريق المنافسة على "الثنائية" الدوري والكأس رغم أنه يخوض هذه المنافسات بـ14 لاعب فقط تقريبا , لا يملك دكة بدلاء جيدة مقارنة مع فرق اخرى في الدوري , واصابات عديدة طوال الموسم , ورغم ذلك ظهر الفريق بلياقة بدنية رهيبة في كل المباريات الكبيرة التي خاضها هذا الموسم .

الحقيقة السابعة : السويركي وجهازه الفني استطاع بالتغلب على المشكلة البدنية التي واجهت الفريق في بعض مباريات الدور الأول حيث أصبح الفريق يلعب 90 دقيقة بقوة كبيرة ويسجل في الدقائق الاخيرة أهداف ويعكس ذلك الاستعداد الجيد للفريق ما بين مرحلة الذهاب والاياب .

الحقيقة الثامنة : يعتبر جمهور الشجاعية الرقم واحد في الفريق هذا الموسم من خلال الحضور الكبير والمؤازرة المميزة للفريق هذا الموسم على الرغم ما تعرض له ذلك الحي من عدوان غاشم ولكن الدليل يأتي من خلال لعب الفريق "10" مباريات على ملعب اليرموك هزم مباراة واحدة فقط أمام الرياضي وفاز في "7" مباريات وتعادل في "2" وبقى للفريق "5" مباريات على ملعب اليرموك في حال الفوز بها بالتأكيد سوف يحصل الفريق على لقب الدوري .

الحقيقة التاسعة : نعيم السويركي أثبت نظرية يغفلها البعض ان المدرب الناجح ليس من يضع الخطة ثم يجلس على الدكة يتابع المباراة ويعطي توجيهات ، بل المدرب الناجح هو من يقرأ الخصم جيدا وينجح في ادارة المباراة بتغيراتها وتطور ظروفها، أتحدث هنا عن كيفية استغلال نقاط ضعف المنافسين واستغلال قوة لاعبي فريقه وخاصة في الكرات العرضية التي سجل الفريق منها أهداف كثيرة هذا الموسم خاصة في ظل ما يملك الفريق من لاعبين اصحاب قامات عالية .

الحقيقة العاشرة : الدوري لم ينته والطواحين منافس شرس وبإمكانه الفوز باللقب ولكن بلغة الأرقام والمباريات المتبقية يبقى الشجعان الأقرب للظفر باللقب ولكن يجب الابتعاد عن الغرور واحترام المنافس بشكل مستمر حتى الوصول للنهاية السعيدة.

  • الموضوع التالي

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
  • الموضوع السابق

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر