السبت, 07 ديسمبر 2019 - 23:49
آخر تحديث: منذ 7 دقائق
محضر اجتماع مجلس اتحاد السلة برام الله
الأحد, 19 إبريل 2015 - 18:59 ( منذ 4 سنوات و 7 شهور و أسبوعين و 5 أيام و 3 ساعات و 19 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد السلة يقرر إطلاق بطولة النخبة للناشئين
  2. اتحاد السلة يستنكر اعتقال اللاعب ربيع شاويش
  3. اتحاد السلة بصدد تنظيم بطولة كأس فلسطين
  4. اتحاد السلة يرفض قرار أبو شمالة وزيادة بتجميد عضويتهما
  5. اتحاد السلة يعزي الاعلامي محمد العمري
  6. اتحاد السلة: فوز دلاسال القدس على بيرزيت اداريا بالانسحاب

رام الله الناطق الإعلامي للاتحاد وجدي الجعفري-  عقد مجلس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اجتماعا له في مقر اللجنة الاولمبية برام الله يوم السبت.

وحضر الاجتماع أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأمين عام الاتحاد عزيز طينة، ومسؤول العلاقات الخارجية أمجد الخضيري، ومسؤولة الملف النسوي ناريمان مصلح،  وأمين سر الاتحاد خليل أبو شمالة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ومدير دائرة الإعلام في اللجنة الاولمبية بدر مكي، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، ورئيس لجنة الحكام في قطاع غزة عبد الحي أبو سليم.

وبحث الاجتماع عدة ملفات تتعلق بتطوير أداء الحكام الفلسطينيين، والمدربين، والمنتخب الوطني المتوقع ان يشارك في بطولتين عربيتين خلال الأشهر القادمة.

ورحب أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة بأعضاء الاتحاد وخاصة وفد المحافظات الجنوبية، مؤكدا ان قطاع غزة يمثل الرئة الثانية من الوطن.

وأشاد مسالمة بانجازات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على مدار الأعوام الماضية، والتي تمثلت بانتظام الدوري للموسم السابع على التوالي دون عقبات، إضافة إلى تشريف فلسطين خارجيا سواء للمنتخب الوطني الذي قدم مستوى ملموس رغم الظروف، أو الأندية التي مثلها بيرزيت أجمل تمثيل في بطولة الأندية العربية بالمغرب.

وقال ان لعبة السلة تعد الثانية  من حيث الانتشار بعد كرة القدم، مثمنا الجهود التي يبذلها الاتحاد لنشر كرة السلة النسوية في مختلف الأندية.

وقال ان الاتحاد يسير بخطة ثابتة ومنتظمة تهدف لتطوير اللعبة وزيادة انتشارها سواء للذكور أو الاناث.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب عن سروره لتمكن الاخوة في المحافظات الجنوبية من الوصول للمحافظات الشمالية، قائلا" كنا نتمنى وصول كافة الأعضاء لكن الاحتلال دائما يقف عائقا امام ذلك".

وقال: رغم تواصلنا الدائم مع القطاع والشتات الا اننا نأمل عقد اجتماع مركزي يضم كافة الأعضاء في قطاع غزة والضفة والقدس إضافة الى رئيس الاتحاد فرع لبنان معين الجشي.

وتطرق ذياب الى الجهود التي تبذل لفضح ممارسات الاحتلال تجاه الرياضة الفلسطينية عامة وكرة السلة خاصة، ويأتي ذلك في سياق العمل الدؤوب الذي يقوم به اللواء جبريل الرجوب لطرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نظرا للمعيقات تفرضها لمنع تطور الرياضة الفلسطينية.

وتحدث ذياب عن نية فلسطين المشاركة في بطولتين خلال الأشهر القادمة، أولها بطولة غرب آسيا لكرة السلة بالأردن، والثانية بطولة المنتخبات العربية في شرم الشيخ.

وأشار إلى ان مدرب المنتخب الوطني جيري يعمل منذ انطلاق الدوري على متابعة المباريات لاختيار أفضل اللاعبين، إضافة إلى التواصل مع لاعبين بالشتات وقطاع غزة.

وأضاف سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن معسكر للمنتخب الوطني بهدف الوقوف على مستوى اللاعبين للظهور بأبهى صورة في المشاركات الخارجية.

واستعرض ذياب خلال الاجتماع البطولات التي نظمها الاتحاد وسير الدوري، وأجندته حتى نهاية العام. مشيرا إلى ان الترتيبات ستبدأ لتنظيم دوري الآنسات ودوري الدرجات المختلفة.

من جانبه، تطرق  أمين سر الاتحاد خليل أبو شمالة إلى البطولات التي تنظم في قطاع غزة رغم المعيقات والصعوبات التي يواجهونها.

وأعرب عن إعجابه بالتطور الذي تشهده الرياضة الفلسطينية في ظل قيادة اللواء جبريل الرجوب.

وقال "الرجوب حقق ما لم يستطع احد تحقيقه" متمنيا ان يزول الاحتلال ليلعب كافة ابناء الشعب الفلسطيني معا.

وشكر اللجنة الاولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب واتحاد السلة على حسن الاستقبال والاستضافة.

وبحث المجتمعون تطوير الحكام، حيث سينظم الاتحاد الاسيوي بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني دورة للحكام الفلسطينيين  للوقوف على مستواهم، خلال شهر تشرين الاول.

إضافة إلى تنظيم دورة لتصنيف المدربين الفلسطينيين من قبل الاتحاد الاسيوي في تشرين الثاني.

كذلك اتفق مع أعضاء الاتحاد في قطاع غزة على اختيار عدد من اللاعبين للمشاركة في معسكر المنتخب الوطني استعدادا لبطولة غرب آسيا في الفترة من 29 ايار الى 3 حزيران وبطولة المنتخبات العربية في شرم الشيخ من 21 - 28 تموز.

واتفق المجتمعون على أهمية عقد اجتماعات متواصلة في شقي الوطن بهدف تطوير اللعبة.

  • الموضوع التالي

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
  • الموضوع السابق

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر