2024-03-28

الوحدات على بعد نقطة من التتويج رسمياً بلقب الدوري الأردني

2020-11-25

عمان – بال جول

بات نادي الوحدات الأردني على بعد نقطة يتيمة لحسم لقب الدوري الأردني للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بعد فوزه مساء الأحد على غريمه الفيصلي بثلاثية نظيفة في لقاء جمع الفريقين ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء في ختام منافسات الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري الأردني للمحترفين.

ويملك الفيصلي الرقم القياسي بالتتويج بلقب الدوري 32 مرة.

وفرض الوحدات سيطرته على اغلب فترات اللقاء واستحق الفوز الكبير على الفيصلي.

تقدم للوحدات مدافع الفريق صالح ابراهيم في الدقيقة 13 انتهى به شوط المباراة الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني تحصل الفيصلي على ركلة جزاء سددها بهاء عبد الرحمن سلمان قوية خارج المرمى لتضيع معها فرصة التعديل.

الوحدات عاقب منافسه على اهدار ركلة الجزاء وتمكن من تعزيز التقدم بفضل تسديدة منذر عمارة التي اكملها حارس الفيصلي محمد شطناوي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 55 بطريقة كوميدية وغريبة.

انهار الفيصلي وازدات اللاعبون عصبية ما اثر على مردودهم في المباراة حتى تسببوا بركلة جزاء للوحدات بالدقيقة 78 نفذها حارس الفريق عامر شفيع بنجاح على يسار شطناوي داخل المرمى.

ارتفع رصيد الوحدات إلى 43 نقطة مبتعداً بصدارة الترتيب وبفارق 9 نقاط كاملة عن اقرب منافسيه الجزيرة صاحب المركز الثاني قبل نهاية البطولة بثلاث جولات.

فيما يواصل الفيصلي عروضه الخيبة لآمال جماهيره العريضة بالمملكة بعد تلقيه الخسارة السادسة له هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 21 نقطة بالمركز الثامن وعلى بعد ثلاث نقاط فقط عن المنشية صاحب المركز الحادي عشر الذي يودي بصاحبه إلى دوري الدرجة الاولى.