الجمعة, 15 نوفمبر 2019 - 18:25
آخر تحديث: منذ 19 ساعة و 11 دقيقة
صور | فريق فلسطيني يحلم بالتأهل الى كأس الاتحاد الاسيوي مع مدرب ايطالي
الخميس, 07 مايو 2015 - 01:48 ( منذ 4 سنوات و 6 شهور و أسبوع و 3 أيام و ساعة و 36 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الدولي أحمد حربي يُعدل عن قراره
  2. أهلي الخليل يضم الدولي أيمن خربط
  3. بالصور ... بعثة اهلى الخليل في طريقها الى غزة
  4. رسالة تهنئة من شجاعية صلاح الدين إلی رجال الخليل الغر الميامين
  5. نجم أهلي الخليل ينجو من موت محقق
  6. المحرق البحرينى يصل فلسطين لمواجهة أهلى الخليل الأربعاء
  7. حفل تكريم اهلى الخليل بصعودة لدورى المحترفين
  8. عدسة يوسف شاهين .. الاهلى يظغر ببطولة الشهيد الوزير ابو عين
  9. عدسة محمد غيث .. اهلى الخليل يطيح بحامل لقب كأس فلسطين


الخليل - الاراضي الفلسطينية -أ ف ب

يخوض فريق محلي من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة نهائي كأس فلسطين رغبة منه للتأهل لاول مرة في تاريخه الى كأس الاتحاد الاسيوي العام المقبل معتمدا على سلاح جديد: مدرب قادم من ايطاليا. وبدأ الايطالي ستيفانو كوزين تدريب نادي اهلي الخليل الذي يلعب في دوري المحترفين في الضفة الغربية المحتلة، منذ كانون الثاني.

ويقول كوزين (46 عاما) لوكالة فرانس برس "كنت سأتسلم تدريب نادي كاليري في ايطاليا (يلعب في الدرجة الاولى) في كانون الاول ولكن الامر لم ينجح ولهذا جئت الى هنا.

ومدينة الخليل التي يعيش فيها نحو 200 الف فلسطيني في الخليل وهي اكبر مدينة في الضفة الغربية المحتلة، في اجواء توتر دائم مع حوالي 700 مستوطن يهودي يقيمون في جيب في قلب المدينة بحماية من الجيش الاسرائيلي.

ويؤكد المدرب :انا احب كرة القدم وهنا توجد امكانية لبناء شيء مهم للمستقبل. كنت ابحث عن مشروع وقلت لم لا اتي الى فلسطين؟.

وبادارة كوزين، حقق اهلي الخليل نتائج جيدة وتمكن من التأهل الى نهائي كأس فلسطين حيث سيلتقي الجمعة نادي بلاطة من شمال الضفة الغربية المحتلة. وفي حال فوزه، فان النادي سيحرز لقبه الاول منذ تأسيسه في عام 1974 وسيتأهل ايضا الى كأس الاتحاد الاسيوي.

وهناك عوائق تواجه المدرب الايطالي ومن بينها التفاهم مع اللاعبين الذين لا يتحدثون الانكليزية كونه لا يتحدث اللغة العربية. ويضطر احد اللاعبين الذين يتحدثون الانكليزية للوقوف وترجمة اقوال وارشادات المدرب لبقية الفريق في غرفة الملابس واثناء التدريب. لكنه يصر بان :كرة القدم لغة عالمية. في بعض الاحيان التواصل افضل بالاشارات. انا محظوظ لوجود خمسة لاعبين يتحدثون الانكليزية وانا اعرف بعض الكلمات العربية.

ويؤكد قائد الفريق خلدون الحلمان (26 عاما): في الاشهر الثلاثة الماضية، اصبح اللاعبون الذين لا يتكلمون الانكليزية يفهمون المدرب عبر الاشارات التي يقوم بها. ويتحدث الحلمان، المحامي الذي يلعب في صفوف الفريق منذ 11 عاما، عن "تطور تفكير اللاعبين بشكل كبير واصبحنا نعرف مواقعنا وتمركزنا بشكل افضل، مشيرا الى ان قدوم مدرب ايطالي ادى الى تطوير تفكير اللاعبين المحليين ليصبحوا مثل اللاعبين المحترفين. واضاف: مع احترامي للمدربين الفلسطينيين، الا ان وجود مدرب اجنبي لديه فكر اوروبي يجعلنا مثل اي فريق محترف في العالم وبالنسبة لي فان افكاره تشابه افكار (كارلو) انشيلوتي و(جوزيه) مورينيو" في اشارة الى المدربين الشهيرين.

ويعرب رئيس النادي كفاح الشريف عن سعادته لقدوم المدرب الايطالي، مؤكدا بان (هناك تطورا رائعا وكبيرا وهناك الاستقرار على اقله). وبحسب الشريف: نرى لاعبينا اليوم يتدربون بشكل يومي طوال الاسبوع، في حال كان التمرين في الخامسة فانهم يأتون الى هنا في الساعة الرابعة ولم يحدث ذلك من قبل. وفي فلسطين، احتراف كرة القدم ليس كاملا اذ يعمل اللاعبون في وظائف ومهن اخرى لكن كوزين مصمم على تغيير ذلك. ويوضح ذلك قائلا: طلبت منهم (للاعبين) تقديم بعض التضحيات ... ان كنت ترغب في الوصول الى مستوى رفيع في لعبة كرة القدم لا يمكنك ان تعمل حتى الساعة السادسة مساء.

واضاف: لا يمكن ان تشغل وظيفة شاقة جسديا لعشر ساعات او اكثر ثم تأتي الى الملعب بعدها للعب كرة القدم. ولذلك طلبت (من اللاعبين) منذ البداية تقديم تضحيات" من اجل كرة القدم. ويعترف المدرب الذي عمل في الامارات العربية المتحدة والسعودية وليبيا وبلغاريا وبعض الدول الافريقية، بان مدينة الخليل مختلفة عن الاماكن الاخرى: الخليل ليست ميامي! هذه المدينة صعبة للغاية على الناس. اريد ان اقدم لهم وللنادي شيئا ما، فرصة للفرح والاحتفال وهذا اهم شيء.

شاهد: فريق فلسطيني يحلم بالتأهل الى كأس الاتحاد الاسيوي مع مدرب ايطالي





اضغط هنا لمشاهدة المزيد من: فريق فلسطيني يحلم بالتأهل الى كأس الاتحاد الاسيوي مع مدرب ايطالي
  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر