2024-03-29

التفاح يصعد للدرجة الأولى وهبوط التعاون إلى الثالثة

2020-09-23

غزة – بال جول

تأهل نادي التفاح الرياضي إلى دوري الدرجة الأولى بعد انهاء مبارياته بدوري الدرجة الثاني متصدراً فرع غزة والشمال عقب فوزه الصعب على الجزيرة بهدفين لهدف مساء السبت على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع في ختام منافسات الأسبوع السابع والأخير من البطولة.

وكان العطاء قد حسم بطاقة التأهل للأولى عن فرع الوسطى والجنوب بعد تصدره المجموعة برصيد 15 نقطة

وأنهى التفاح شوط المباراة الأول متقدماً بهدفي معتز الصفدي في الدقيقة 8 ويوسف لولو في الدقيقة 40 وقلص الجزيرة الفارق في الشوط الثاني عن طريق فراس الأسمر في الدقيقة 67.

ارتفع رصيد التفاح بالبطولة إلى 17 نقطة في الصدارة, بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 9 نقاط بالمركز الرابع.

وسقط المجمع الإسلامي الذي كان ينافس التفاح على بطاقة الصعود بخسارة موجعة أمام بيت حانون الرياضي بخمسة اهداف مقابل أربع على ملعب التفاح شرق مدينة غزة.

وسجل خماسية بيت حانون معاذ الزعانين “هاتريك” في الدقائق 11 و 18 و 55 وإبراهيم الشنباري في الدقيقة 14 ومحرز أبو عودة في الدقيقة 37, بيما سجل رباعية المجمع عبد الكريم نسمان في الدقيقة 7 ومهند الخطيب في الدقيقة 35 وعزام أبو شبري من ركلة جزاء في الدقيقة 47 و طه الزق في الدقيقة 64.

وأنهى المجمع المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه حسن حرب بالبطاقة الحمراء المباشرة عند الدقيقة 72.

وتوقف رصيد المجمع الإسلامي عند 12 نقطة متراجعاً للمركز الثالث فيما تقدم بيت حانون إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيد نقاطه إلى 13 نقطة.

وهبط نادي التعاون إلى مصاف أندية الدرجة الثالثة بعدما انهى مشاركاته بالبطولة بالمركز الأخير برصيد 6 نقاطعقب تعادله الإيجابي بهدف لمثله امام المغراقة على ملعب الجامعة الإسلامية بمدينة غزة

وكان التعاون قد تقدم أولاً عن طريق يوسف شلدان في الدقيقة 21 الا ان المغراقة ادرك التعادل وهدف البقاء عبر محمود أبو خديجة بالدقيقة 65.

تذيل التعاون ترتيب فرع غزة والشمال جاء بفارق الأهداف فقط عن المغراقة والمشتل.

وفي لقاء حقق نادي الرضوان فوزأً كبيراً  وهاماً على المشتل بثلاثية نظيفة أمنه من الهبوط على ملعب بيت حانون شمال القطاع.

وتناوب في تسجيل ثلاثية الرضوان كل من محمد أبو ريالة في الدقيقة الثانية و أحمد عبيد في الدقيقة 60 ومحمد أبو زيد في الدقيقة 77.

ليرتفع رصيد الرضوان إلى 7 نقاط بالمركز الخامس بعدما كان متذيلا للترتيب قبل انطلاق منافسات الأسبوع السابع, فيما تجمد رصيد المشتل عند 6 نقاط بالمركز السادس متفوقاً على المغراقة السابع والتعاون الأخير بفارق الأهداف.