الجمعة, 24 يناير 2020 - 03:19
آخر تحديث: منذ ساعتين و 53 دقيقة
اللواء الرجوب : لن نقبل باي تسوية و هدفنا مساعدة الرياضيين الفلسطينيين على التنقل
بلاتر: نتنياهو جاهز لمباراة بين اسرائيل وفلسطين
الأربعاء, 20 مايو 2015 - 03:11 ( منذ 4 سنوات و 8 شهور و 5 أيام و 12 ساعة و 8 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. مارادونا: يجب سجن بلاتر وبلاتيني مدى الحياة!
  2. استقالة مفاجئة لبلاتر من رئاسة الفيفا
  3. فيجو: يوم آخر أسود في زيورخ وكرة القدم هي المتضرر الأكبر
  4. بلاتر على عرش الفيفا للمرة الخامسة على التوالي
  5. هزيمة بلاتر امام الحقائق القاسية للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي
  6. بلاتر والرجوب يفتتحان ملعبا لكرة القدم في قرية دورا القرع
  7. زيارة " بلاتر " وافتتاح ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم
  8. زيارة امبراطور الفيفا الى فلسطين



القدس-أ ف ب - اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر من القدس بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو جاهز من اجل مباراة للسلام بين المنتخبين الاسرائيلي والفلسطيني. وقال بلاتر بعد اجتماعه بنتانياهو "من بين المواضيع التي تطرقت اليها مع رئيس الوزراء نتانياهو، استعداده للسير في تنظيم مباراة من اجل السلام بين فريقين، المنتخب الوطني الاسرائيلي والمنتخب الوطني الفلسطيني، ان كان في المستقبل القريب، غدا، بعد غد، بعد بضعة اشهر او بعد عام".واشار بلاتر الى ان نتانتياهو يعتزم حضور مباراة من هذا النوع قد تقام في زيوريخ حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفا "قال بانه في حال اقامة مباراة بين فلسطين واسرائيل ننظمها نحن في زيوريخ، فسيأتي وسيصافح ايادي الجميع. ونحن، الفيفا في زيوريخ، سنكون سعداء بالموافقة على تنظيم مسابقة من هذا النوع".
ويزور بلاتر اسرائيل والاراضي الفلسطينية في مسعى لايجاد حل للخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي.
وقد اعرب بلاتر بعد اجتماعه بنتانياهو ورئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم عوفير عيني عن ثقته في التوصل الى اتفاق متبادل يفيد الطرفين، مضيفا "حصلت على رسالة (من الجهة الاسرائيلية) ساقدمها اليوم للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والسياسيين الفلسطينيين كجزء من مهمتي. ما زلت واثقا انه بامكاننا التوصل الى حل لمصلحة نمو كرة القدم وذلك قبل الجمعية العمومية لفيفا".وتابع "كرة القدم في ايامنا هذه تشكل منظمة قوية يجب ان نخوضها في وضع سلمي وليس في وضع صدامي. وكرة القدم ستجمع ولن تفرق. انا سعيد جدا لما قاله رئيس الوزراء نتانياهو. نعم، كرة القدم اقوى من جميع المشاكل الممكنة. انا متأكد من اننا سنتوصل الى حل".ويتوجه بلاتر الى فلسطين اليوم للقاء الرئيس محمود عباس وممثلي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
وانتقد مدير اتحاد كرة القدم الاسرائيلي روتيم كامير الثلاثاء المسعى الفلسطيني لتعليق عضوية اسرائيل في الفيفا، ووصفه "بالمثير للسخرية" ويتنافى مع الروح الرياضية. وقال كامير ان الطلب الفلسطيني "لا علاقة له بالرياضة".
واكد للصحافيين "نعتبره كمزج واضح بين السياسة وكرة القدم، وهو امر لا يجب ان نجد مكانا له في الجمعية العمومية للفيفا".وبحسب كامير "نعتقد بانه يجب استخدام كرة القدم في منطقتنا كجسر بين الشعوب".واعتبر كامير ان الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم "ساعد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بكل ما بوسعه".واكد ان قيام اسرائيل بالتضييق على الرياضيين الفلسطينيين ومنعهم من التنقل " ليس بايدينا" موضحا ان هناك مخاوف امنية اسرائيلية تمنع دخول عدد محدود من اللاعبين الفلسطينيين. وتابع "لا ارى اي اتحادات اخرى لكرة القدم في العالم تقول لحكوماتها كيفية التعامل مع المسائل الامنية".واعترف كامير بوجود مشكلة عنصرية في بعض نوادي كرة القدم الاسرائيلية ولكنه اكد ان هذه المشكلة لا تقتصر على اسرائيل. واشار ان السلطات اتخذت خطوات قاسية ضد نادي بيتار القدس المعروف بمشجعيه العنصريين والمناهضين للعرب".وبحسب كامير فان "فريقنا الوطني يجمع بين العرب واليهود ولدينا بطولات مشتركة ونوادي مشتركة".وتابع "بدلا من ان نحاول استخدامها كسلاح ضد بعضنا، لنحاول تنفيذ بعض مشاريع السلام لاظهار ان كرة القدم تستطيع ان تجمع الشعوب".ومن جانبه،اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب للصحافيين في رام الله، ان الطلب الفلسطيني "ليس سياسيا".وقال الرجوب "تعليق عضوية اسرائيل ليس هدفنا، هدفنا هو مساعدة الرياضيين الفلسطينيين على التنقل".وبحسب الرجوب، فانه التقى مع الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيريز "ست مرات" بهذا الشأن. وتابع "لن نقبل باي تسوية. لن يكون هناك اتفاق خارج الفيفا".

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر