السبت, 19 أكتوبر 2019 - 08:20
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 29 دقيقة
سرية رام الله يجدد فوزه على دلاسال وعيبال يتغلب على بيت جالا
السبت, 13 يونيو 2015 - 17:52 ( منذ 4 سنوات و 4 شهور و 5 أيام و 20 ساعة و 27 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هبوط رسمي لبيت جالا لدوري الاولى
  2. دلاسال يقسو على بيت لحم
  3. سرية رام الله وبيت ساحور يقصان شريط افتتاح دوري جوال للدرجة الممتازة
  4. اتحاد السلة يحسب قرعة دوري "جوال" الممتاز
  5. دلاسال القدس يعبر ارثوذكسي رام الله بدوري جوال السلوي
  6. فوزان صعبان لدلاسال وأرثوذكسي بيت جالا


بيت لحم – وجدي الجعفري - جدد فريق سرية رام الله فوزه على دلاسال القدس، فيما أكد عيبال النابلسي أفضليته على أرثوذكسي بيت جالا، وذلك في الأسبوعين السابع والثامن من إياب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وفي سهرة سلوية ممتعة احتضنتها صالة العمل الكاثوليكي، تفوق عيبال النابلسي على أرثوذكسي بيت جالا بفارق نقطة واحدة بالنتيجة 63-62 في مباراة اقل ما يمكن ان يطلق عليها "قمة القاع"، وكرر سرية رام الله فوزه للمرة الثانية بالذهاب والإياب على دلاسال القدس بالنتيجة 72-61 في مستوى راق نال اعجاب الجماهير التي تابعت اللقاء.
وبهذه النتائج أصبح عيبال الأقرب للبقاء في دوري الدرجة الممتازة فيما بات وضع بيت جالا اكثر احراجا، وانتقل فريقا سرية رام الله متصدر الدوري ودلاسال القدس الى جانب بيرزيت الى المربع الذهبي، على امل معرفة صاحب البطاقة الرابعة للتأهل في المباريات القادمة. والى التفاصيل:

عيبال – أرثوذكسي بيت جالا
الربع الأول:
بداية حذرة من الفريقين، اعتمد المدربان على خططهم الدفاعية والتحفظ الواضح، نظرا لحساسية المباراة، بعدها تحرر الأداء قليلا بداية من عيبال الذي افتتح التسجيل مع الدقيقة الرابعة عبر عميد عوكل لكن سرعان ما حسن بيت جالا مستواه من خلال جورج طافش وشفيق الداموني وكمال مكركر، جاء ذلك في الوقت الذي لعب فيه الفريقان على الدفاع الضاغط والهجوم من خلال الفاست بريك، وانهى بيت جالا الربع بالنتيجة 16-14.

الربع الثاني:
بدأ متوترا من الفريقين مع استمرار خطة اللعب الدفاعية والتحفظ حيث الدفاع الضاغط على اللاعب المستحوذ على الكرة وكثرة الاخطاء والاعتماد في بعض

الاحيان على الرميات الثلاثية والتي احرز من خلالها بيت جالا واحدة من خلال شفيق داموني فيما سجل عيبال ثلاثيتين عبر صالح دويكات ونعيم ترابي.
سادت العشوائية في بعض فترات الربع مما اضطر مدرب عيبال الى طلب الوقت المستقطع لتنظيم الاداء وعودة التركيز ونجح بعد ذلك الفريق في اعادة ترتيب اوضاعه وتركيزه ليتقدم بالنتيجة بعد ان كان متأخرا بها بفارق خمس نقاط ليتقدم مع انتهاء هذا الربع بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة 34-31، والربع بالنتيجة 20-15.

الربع الثالث:
أعاد جورج طافش التفوق لبيت جالا بعد ثلاثية جميلة 38-36، بعدها تكافأ الفريقان وتبادلا الهجمات مع لعب سريع وارتفاع كبير في الأخطاء نتيجة التوتر الشديد الذي لازم اللاعبين.
طارق التميمي وناصر دويكات كانا نجمي عيبال في الربع قابلهم جورج طافش وحنا سهواني.
وسيطر بيت جالا على مجريات الربع في الدقيقتين الأخيرتين وتمكن من حسمه 18-15 ونيل التعادل 49-49

الربع الرابع:
ربع ملتهب منذ بدايته الى نهايته، سار نقطة بنقطة، مع شد عصبي كبير، عيبال تأثر كثيرا بارتفاع الأخطاء على لاعبيه وفقد السيطرة تحت السلة ومال أدائه للتسرع ما مكن بيت جالا من توسيع النتيجة قليلا، لكن أبناء جبل النار سرعان ما عدلوا خططهم واستفادوا من حالة الارهاق والتوتر التي غلبت على بيت جالا بالضغط على اللاعبين مع تسريع اللعب قليلا وتمكنوا في الثواني الاخيرة من حسم المباراة بفارق نقطة واحدة بالنتيجة 63-62 وسط فرحة غامرة من الجهازين الفني والاداري واللاعبين.
الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.
سجلها: ناصر البدرساوي، ووقتها جوني حزبون،24 ثانية سليمان نصري.
المراقب الفني: فرح قمصية
سرية رام الله – دلاسال القدس

الربع الاول:
بداية نارية من الطرفين، دخل السرية بتشكيلة ضمت سني سكاكيني، كيفن حبش، داوود أبو قويدر، تامر حمش، إبراهيم عبد الله، فيما لعب دلاسال بتشكيلة سري عامر، ابراهيم حبش، موسى بشير، عمار نوفل، سليم سكاكيني.
ثلاثية لتامر حبش الذي غاب شقيقه المخضرم إبراهيم حبش عن اللقاء بسبب إصابته في المباراة السابقة، نتمنى له السلامة والعودة السريعة للملاعب. فيما رد عليه دلاسال عبر سليم سكاكيني الذي استفاد من خطأ احتسب على شقيقه سني سكاكيني الذي يلعب مع الفريق الخصم.
سرعان ما دخل دلاسال اللقاء مستفيدا من خدمات إبراهيم حبش في الثلاثيات، واختراقات سري عامر ولمات سليم سكاكيني وموسى بشير.
اضاع السرية اكثر من اربع تصويبات من خارج القوس حتى تمكن تامر حبش من احراز ثلاثية جميلة لم تدم فرحتها طويلا حيث قابله عمار نوفل بالمثل.
السرية عانى في بعض اللحظات من بعض الثغرات الدفاعية كما وافتقد لخدمات لاعبه حمزة عبد الله الذي حصل على عدم أهلية في المباراة السابقة.
وقبل ان يلفظ الربع أنفاسه أحرز داوود أبو قويدر ثلاثية قلص منها فارق الربع الذي انتهى لدلاسال بـ 20-19.

الربع الثاني:
اعتمد سرية رام الله بشكل ملفت على مهارة وحنكة لاعبه سني سكاكيني الذي تألق تحت السلتين خاصة بعد ان لجأ السرية الى التسجيل من تحت السلة بعد ان اعتمد في الربع الاول على التصويب من خارج القوس.
وقد استثمر سكاكيني مهارته اكثر من مرة في التسجيل واستغلال الاخطاء على الفريق الخصم.
كيفن حبش سجل التعادل للسرية 28-28 لكن ابراهيم حبش الذي فرضت عليه رقابة لصيقة من الاول تغلب عليها واحرز ثلاثية جميلة اعاد من خلالها التقدم لدلاسال ما دفع مدرب السرية لطلب وقتا مستقطعا مع اجراء بعد التبديلات في صفوف فريقه. وتعادل الفريقان مع نهاية الربع بـ 19-19 لكن التقدم بقي لدلاسال 39-38.

الربع الثالث:
واصل الفريقان اللعب بندية عالية، مع تشديد على الناحية الدفاعية وسارع الربع نقطة بمثلها، سرية رام الله استمر في اعتماده على نجمه سكاكيني فيما توزع حمل التسجيل واللعب على جميع اللاعبين لدى دلاسال مع تميز العملاق موسى بشير، والى جانبه سليم سكاكيني، فيما تواصلت الرقابة اللصيقة على ابراهيم حبش.
ومع الدقائق الاخيرة سجل داوود ابو قويدر وسني سكاكيني ووسعا النتيجة الى 52-47. وانتهى الربع للسرية بالنتيجة 14-8.

الربع الرابع:
حافظ السرية على تقدمه خاصة بعد ثلاثية سني سكاكيني الذي رفع من خلالها الفارق الى 57- 49.
لم يستسلم دلاسال حيث واصل حسان عوض تكتيكاته لقلب النتيجة الا ان السرية كان الافضل خلال الربع بفضل حنكة سكاكيني ومهارة تامر حبش وقتالية داوود ابو قويدر.
وانتهت المباراة لسرية رام الله بالنتيجة 72-61
الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، هيثم حوشية.
سجلها ناصر البدرساوي، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.
المراقب الفني: انيس سماعنة.

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر