الأربعاء, 12 أغسطس 2020 - 13:03
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 35 دقيقة
كوبا أمريكا
أورجواي تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز عسير على جامايكا
الأحد, 14 يونيو 2015 - 00:28 ( منذ 5 سنوات و شهر و 4 أسابيع و يوم و 20 ساعة و 4 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. بيرو تفجر مفاجأة كبيرة وتطيح بالأورجواي من كوبا أمريكا
  2. فرنسا تعادل إنجاز الأرجنتين وأوروجواي في المونديال
  3. فرنسا تهزم أوروجواي وتتأهل لنصف نهائي المونديال
  4. الأورجواي تقهر البرتغال بثنائية كافاني وتتأهل لدور الثمانية
  5. أوروجواي تستعد لمواجهة البرتغال وليس رونالدو فقط
  6. أوروجواي تهزم روسيا وتتصدر المجموعة الأولى
  7. ثلاثية الأورجواي في جنوب أفريقيا بكأس العالم
  8. هدف الأورجواي في المكسيك (1-0) بكأس العالم
  9. أهداف لقاء الأورجواي (2-1) كوريا الجنوبية بدور الـ 16 بكأس العالم
  10. صور من لقاء الأوروجواي وألمانيا في تحديد المركز الثالث بكأس العالم

إفي - فاز منتخب اوروجواي على نظيره الجامايكي بهدف نظيف في مستهل منافسات المجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم التي تقام في تشيلي.

حمل هدف المباراة الوحيد توقيع كريستيان رودريجز "سيبويا" في بداية الشوط الثاني الأفضل من مستوى الأول الذي لم يشهد فرصا حتى الدقائق الأخيرة منه، لكنه كان كافيا لحسم النقاط الثلاثة للسماوي.

جاء الشوط الأول بطيئا في أحداثه، حيث لم يشهد أي خطورة على المرميين في ظل تباعد خطوط المنتخب الأوروجواياني المدافع عن اللقب وعدم وجود خطة واضحة للعب، في مواجهة منتخب جامايكا ذي القوة البدنية الكبيرة، ولكن دون المهارات التي تمكنه من تشكيل خطوة على مرمى المنتخب الأكثر تتويجا بكوبا أمريكا.

استمر الأمر على هذا المنوال، ولكن مع مرور الوقت بدأ الايقاع يصبح أسرع، وتسنح أول فرصة حقيقية للمنتخب الأوروجواياني على مرمى جامايكا بتسديدة قوية لكريستيان رودريجز "سيبويا" من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حارس جامايكا دواين كير في الدقيقة 39.

الرد الجامايكي جاء سريعا بعد دقيقة واحد، بفرصة مؤكدة حيث كانت الكرة مهيئة لدارين ماتوكس داخل منطقة الجزاء، ليسددها وتخرج ضعيفة، ليهدر على منتخب بلاده أخطر الفرص التي سنحت له خلال المباراة.

قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول كاد إدينسون كافاني يدرك الهدف الأول بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

بدأ الشوط الثاني بسيناريو مشابه لما حدث في الأول، ولكن "سيبويا" خرج عنه بهدف من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الجهة اليمنى، تهيأت له داخل المنطقة برأسية دييجو جودين ليسددها داخل شباك جامايكا، معلنا أول أهداف حامل اللقب في الدقيقة 52.

كاد المنتخب الجامايكي يدرك الهدف الأول من خطأ مشترك بين المدافعين والحارس في التعامل مع كرة طولية جعل المرمى فارغا أمام جيل بارنز الذي يسددها بغرابة بعيدا عن الشبكات الثلاث في الدقيقة 61.

بدا المنتخب الأوروجواياني أفضل حالا في مستهل الشوط الثاني، وكذلك جامايكا التي قارعته الهجمات مستفيدة من القوة واللياقة البدنية الهائلة للاعبيها.

وأخطر تلك الهجمات رأسية رائعة لبارينز تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى المنتخب الأوروجواياني في الدقيقة 76، قبل أن يهدر مواطنه ديشون براون كرة مماثلة في الدقيقة 81.

سدد كيمار لاورينس مخالفة احتسبت للمنتخب الجامايكي بصورة رائعة أبعدها الحارس بصعوبة في الدقيقة 86، في حين بدا المنتخب الأوروجواياني مكتفيا بالهدف الذي يحسم له النقاط الثلاثة.

ولكن كاد كريستيان ستواني يدرك الهدف الثاني للمنتخب الأوروجواياني من كرة طولية هيأها له كافاني ورولان ليسددها الأول بعيدا عن المرمى الخالي في الدقيقة 89، لتبدأ بعدها صحوة أوروجوانية لابعاد الضغط عن مرماهم، لتنتهي المباراة بهدف نظيف لحامل اللقب.

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يجدول الاسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    شاهد .. البوم صور مواجهة خدمات خانيونس والصداقة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر