الإثنين, 20 أغسطس 2018 - 02:42
آخر تحديث: منذ 36 دقيقة
الإعلام الرياضي الرسمي
    محمد سدر
    السبت, 27 يونيو 2015 - 05:07 ( منذ 3 سنوات و شهر و 3 أسابيع و يومين و 17 ساعة و 4 دقائق )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. الرجوب لديكم… لا خوف عليكم
  2. رسائل قد تصل!
  3. لماذا يعشقون هذا الرجل ؟
  4. الــعــــميد الــذي أعــشــــقه
  5. رســــــائــل قــصـــــيرة
  6. رسائل قد تصل

 

الإعلام أحد أهم عوامل نجاح المسيرة الرياضية، له قيمته واحترامه، ومن خلاله ومن خلال الرياضة، نستطيع نقل رسالتنا الوطنية إلى جميع بلدان العالم.

بالأمس، اجتمع اللواء الرجوب قائد نهضتنا الرياضية مع الإعلام الرياضي الرسمي (قناة فلسطين الرياضية، ودوائر الإعلام في الأولمبية، واتحاد كرة القدم، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة). وشدد اللواء في الاجتماع على أهمية العمل وفق خطة لها علاقة ببناء مؤسسة وطنية للوصول إلى فضائية رياضية فلسطينية قادرة على تكوين ثقافة ووعي عند الجمهور الرياضي.

الفضائية الرياضية ستنطلق بشكلها الجديد في منتصف الشهر المقبل وفق رؤية جديدة هادفة. وحتى تنجح هذه الفضائية في تأدية رسائلها الوطنية قبل الرياضية، طالب الرجوب الكادر الإعلامي الذي سيقود هذه المؤسسة بأن يكون متماسكًا، ومؤمنًا بقضيته الوطنية، حاملاً رسالة مقنعة يوصلها إلى العالم، ولن يتحقق هذا إلا إذا عمل هؤلاء بمهنية عالية وبطريقة حضارية.

فلسطين تملك الكفاءات الإعلامية لإنجاح هذا المشروع الذي طال انتظاره، ولكن أتمنى ألا تكون الفضائية كما سبقها من مطبوعات إعلامية رياضية التي فشلت في تأدية رسالتها، والسبب افتقاد بعض العاملين فيها للمهنية والموضوعية وعدم قدرتهم على مخاطبة الوعي عند الشباب.

الإعلام الرياضي الرسمي أعتبره مقصرًا إلى حد بعيد في تطبيق أفكار ورؤى اللواء الرجوب ونقل رسالتنا الرياضية الوطنية للعالم، وفشل في تقديم مشروع كياننا الوطني الرياضي الشبابي الذي أسسه اللواء الرجوب وحارب العالم من أجل ترسيخه في جذور الوطن.

أتمنى من اللواء الرجوب "غربلة" الإعلام الرياضي الرسمي، والإبقاء فقط على المهنيين والموضوعيين والمؤمنين بقضية وطنهم، والحمد لله نملك القليل منهم، فالمرحلة المقبلة تتطلب من الجميع مراجعة ذاتية على حد قول اللواء وقد صدق في قوله.                

  • الموضوع التالي

    أتريدونها رياضة ، أم ماذا؟
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    صفقوا لبلاتر الفلسطيني !
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر