الثلاثاء, 02 يونيو 2020 - 11:31
آخر تحديث: منذ 13 ساعة و 25 دقيقة
فلسطين تواجه الهند وعينها على التأهل لدور الثمانية
الأحد, 27 سبتمبر 2015 - 02:45 ( منذ 4 سنوات و 8 شهور و 5 أيام و 20 ساعة و 45 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب فلسطين لكرة السلة يستعد لغرب آسيا
  2. أبو جابر: أشخاص عملوا على تدمير انجاز السلة
  3. التقييم الفني لمشاركة منتخب السلة في امم اسيا
  4. الخلوق حمزة عبد الله: منتخب السلة خطف أبصار العالم
  5. أحمد هارون .. سابقي مع الوطني ولم نلمس أي تقصير من اتحاد السلة
  6. طينة: افتراءات المدرب هدفها عدم تحقيق فلسطين لاي انجاز
  7. الوطني يحقق فوزا مستحقا على نظيره السوري
  8. سلة الفدائي تدخل المجد بالتأهل إلى أمم آسيا
  9. أحمد هارون .. فهد قادم من كندا يتألق مع منتخب فلسطين لكرة السلة

تشانغشا-  الموفد الإعلامي وجدي الجعفري - يبدأ منتخب فلسطين لكرة السلة مشواره في منافسات الدور الثاني لبطولة أمم آسيا بمواجهته الأولى أمام الهند عند الساعة (6.45) من صباح السبت بتوقيت القدس.

وكان الوطني تأهل للمرة الأولى إلى التصفيات، وحقق انجازاً غير مسبوق بتأهله إلى الدور الثاني للبطولة التي تدور رحاها في مدينة تشانغشا بالصين بعد تفجيره مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاط وصيف بطل النسخة الماضية للبطولة الفلبين بالنتيجة 75-73، وتمزيق سلة الكويت بـ  90- 69، وقصف سلة هونج كونج 85-79.

رجال الوطن الذين شرفوا فلسطين والعرب بتصدرهم للمجموعة الثانية بست نقاط أكدوا احقيتهم بحجز موقعهم بين كبار القارة الصفراء في الكرة البرتقالية. و"الفدائي" الوحيد من بين كافة المنتخبات العربية المشاركة الذي تأهل بالعلامة الكاملة إلى الدور الثاني.

وتنتظر الوطني مهمة صعبة في الدور الثاني حيث سيواجه منتخبات عملاقة وقوية تتطلع لموطئ قدم لها في دور الثمانية لإكمال طريقها إلى النهائي وعلى رأسها منتخب إيران حامل اللقب والمتوج ثلاث مرات في النسخ الأربعة الأخيرة  واحد المرشحين لنيل اللقب.

ويدخل الفدائي مباراة الغد ضد الهند بهمة عالية ونشاط وانسجام بين اللاعبين بعد جرعة تدريبية عصر السبت وقف خلالها الجهاز الفني على ابرز الأخطاء التي رافقت المنتخب خلال الدور الأول.

ويضع الجميع آملاً على تخطي الهند للاقتراب من حجز مقعداً لفلسطين في الدور ربع النهائي "دور الثمانية"، ولتحقيق ذلك يتطلب من قائد المنتخب سني سكاكيني، وشقيقه سليم سكاكيني والسوبر جمال أبو شمالة، وعماد قحوش وأحمد هارون وبقية الرجال بذل المزيد من الجهد والتركيز والتعاون من أجل الفوز.

مشوار الهند بالتصفيات:

تعد هذه المشاركة العاشرة لمنتخب الهند في تصفيات أمم آسيا، حيث تأهل في النسخة الماضية إلى الدور الثاني لكنه خسر امام إيران، والصين، وكوريا الجنوبية، وشهد منتخب الهند خلال العامين الماضيين  تطورا ملحوظاً وانضم لصفوفه نخبة من اللاعبين الشباب طوال القامة.

ولعب الهند في النسخة الحالية في المجموعة الأولى  التي ضمت الهند، إيران، ماليزيا، اليابان، وقد أمطر الهند في مباراته الأولى من الدور الأول سلة ماليزيا بـ 102 نقطة مقابل 73، فيما خسر مباراتيه الثانية والثالثة امام إيران واليابان بالنتائج (88-66)، (83-65).

وأحتل الهند المركز الثالث في مجموعته بعد إيران واليابان، الذين تأهلوا جميعا إلى الدور الثاني، فيما تلعب ماليزيا على المراكز من 13-16 بالتصفيات.

طينة: نولي صعودنا أهمية كبيرة

وأكد رئيس بعثة فلسطين إلى الصين عزيز طينة جاهزية المنتخب لخوض غمار الدور الثاني، قائلا " نتمنى ان يحالفنا التوفيق في الدور الثاني الذي يعد أشد وأصعب من الدور الأول خاصة اننا سنواجه منتخبات عريقة وقوية".

وقال "نولي صعودنا إلى الدور الثاني أهمية كبيرة ونعتبره انجاز بحجم الاعجاز للسلة الفلسطينية التي تتأهل للمرة الأولى  إلى التصفيات".

لكن طينة قال انه  ليس من المستحيل بلوغ دور الثمانية بالبطولة لنكون ضمن الـ 8 الكبار في آسيا، ثقتنا كبيرة بالمنتخب المدجج بالنجوم المتسلحين بالإرادة والروح القتالية لرفع اسم الوطني وتأكيد حضوره في كافة المحافل الدولية".

مباريات فلسطين في الدور الثاني:

فلسطين – الهند – 27-9 – الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت القدس.

فلسطين – اليابان – 28-9- الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت القدس.

فلسطين  - إيران – 29 -9 – الساعة 4:30 فجراً بتوقيت القدس.

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يسحب قرعة دوري الثانية-السبت
      غزة
  • الموضوع السابق

    اتحاد الكرة يقرر إطلاق دوري الدرجة الثانية 15 أكتوبر
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر