السبت, 06 مارس 2021 - 13:15
آخر تحديث: منذ ساعة و46 دقيقة
التعادل يفرض نفسه على ثقافى طولكرم واهلى الخليل
الجمعة, 23 أكتوبر 2015 - 14:38 ( منذ 5 سنوات و 4 شهور و أسبوع و 5 أيام و 22 ساعة و 37 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. سهم طائش اطاح بالغزلان ... الدباغ يلدغ الليث...دورا يسمو على الجراح
  2. الثقافي ينشد اصطياد الغزلان .. حراب الهلال بمواجهة الليث
  3. الهلال يسير بخطى واثقة .. الثقافى " طموح " والخضر " رضوخ " .. بلاطة احتاس ويطا لم يأس
  4. شاهد .. أهداف وملخص مباراة ثقافى طولكرم وشباب الخضر
  5. العنابي الكرمي يفلت من براثن ليوث السموع
  6. ​ثقافي طولكرم يضم أسامة شعبان ويتخلى عن جمال
  7. أهداف الأمعري 0-3 ثقافي طولكرم (دوري المحترفين)
  8. عدسة اشرف عابد .. مواجهة الامعرى والثقافى الكرمى
  9. شباب الخليل ( 3 ) : ( 0 ) ثقافى طولكرم
  10. ثقافى طولكرم ( 4 ) : ( 0 ) شباب دورا

كتب - محمد عراقى

انتهت المباراة المهمة في الاسبوع الرابع لدوري الوطنية موبايل للمحترفين بين ثقافي طولكرم وضيفه اهلي الخليل بالتعادل السلبي دون اهداف على ملعب الشهيد جمال غانم في طولكرم ليرفع الثقافي رصيده الى ثمان نقاط ويبقى دون هزيمة ويصبح رصيد الاهلي خمس نقاط.
عموما جاءت المباراة متوسطة المستوى وشابها الحذر من الفريقين اللذين حرصا على عدم تلقي الاهداف اولا ولهذا ندرت الفرص على المرميين واجاد دفاع الفريقين وان دانت السيطرة والاستحواذ نسبيا لصالح الفريق الخليلي الضيف.
بدأ الثقافي بقوة كعادته وحصل على خطا قريب من صندوق الاهلي وعلى ركنية مبكرة وبعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب معظم الوقت وكان الاداء في البداية غير منظم من الفريقين بسبب التوتر والحذر ، الثقافي بدا الدقائق الاولى بنشاط واعتمد على حسيبب العلي واسامه صباح في الوسط وعلي الزامل ونمر واصف في الميمنة وفي الامام امير منصور وعدي خروب.
الاهلي تواجد كاتلون خلف الحلمان المهاجم المتقدم واعتمد على مريسات واسامة شعبان على الاطراف ولعب احمد حربي في الوسط بجانب ابو داود.
وكثرت الاخطاء من الفريقين وضاقت المساحات على مهاجمي الفريقين فندرت الخطورة.
ولجا الفريقان للكرات الطويلة لاختزال الوسط بسبب الرقابة الجيدة من خطي الدفاع هنا وهناك.
ومن مجهود فردي لاسامة شعبان من الاهلي انهاه بتسديدة واعدة اخطات مرمى الثقافي وعملت كثرة الاخطاء على التقليل من متعة اللعب واستمراره وكان بناء الهجمات غير جيدا في الفريقين وخاصة المحليين .
وكاد المخضرم الداهية كاتلون ان يسجل في اخطر لقطات الشوط عندما اطلق كرة صاروخية من 22 ياردة ردها ملتقى القائم والعارضة منقذا الفريق الكرمي.
وبعد نصف ساعه فرض الاهلي سيطرته الميدانية فامتلك الكرة بشكل جيد وانتشر لاعبوه واضاع الثقافي اخطر فرصه في الدقيقه 40 من تمريرة جيدة من امير منصور لنمر واصف الذي سبق الدفاع بسرعته وانفرد وسدد كرة زاحفة اخطات الشباك بياردة واحدة.
لم يختلف الحال كثييرا في الشوط الثاني والذي جاء اسرع وافضل من سابقه واستمر الاهلي في افضليته الميدانية من حيث الانتشار وامتلاك الكرة .
ولعب الثقافي باغلاق جيد دفاعي من حيث الرقابة والتغطية على لاعبي الاهلي بقيادة معاذ مصطفى افضل اللاعبين وابو بكر وعلاء بدران ومحمد عثمان.
واعتمد الثقافي على مرتداته السريعة الخاطفة عن طريق امير منصور ونمر واصف وعدي خروب وحسيب العلي.
وحاول الفريقين خطف هدف الفوز الثمين لكن اجادة دفاع الفريقين بقيادة معاذ في الثقافي وضيف الله وفادي دويك الذي خرج مصابا وعبد الله جابر ومحمد صالح في الاهلي حال دون ذلك.
واشرك الثقافي احمد قطميش مكان امير منصور وانتقل الزامل للامام واشرك الاهلي احمد ماهر لتنشيط الهجوم وبعده ثائر الجبور.
واضاع الثقافي ام الفرص له من اختراق رائع لنمر على الميمنة انهاه بعرضية ممتازة على راس حسيب العلي امام المرمى وحيدا لكن كرته الراسية علت العارضة ليضيع هدف كرمي محقق.
حاول الاهلي التسجيل من خلال الركنيات المتعددة والاخطاء بسبب اطوال لاعبيه لكن رجولة ورقابة لاعبي الثقافي حرمتهم من ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
حكم اللقاء: اسحق الكيلاني، ساعده سليم السعدي وسليمان جرادات وثائر جرادات رابعا، راقب المباراة عوض بدير ومقيم الحكام عبد القادر عيد.

المصدر : صحيفة الايام الفلسطينية

  • الموضوع التالي

    اتحاد الكرة يطلق اسم الراحل شحدة أبو تايه على بطولة الكأس
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات دوري الدرجة الثانية " فرع غزة والشمال"
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر