الخميس, 06 أغسطس 2020 - 18:58
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 52 دقيقة
برعاية أبناء أحمد القدوة
افتتاح مميز لبطولة الشهيد "أبو عمار" لقدامى لاعبي كرة السلة بمشاركة خمسة أندية
الإثنين, 16 نوفمبر 2015 - 00:59 ( منذ 4 سنوات و 8 شهور و 3 أسابيع و 5 ساعات و 58 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. نقل مباراة ابداع وسرية رام الله الى صالة ابو عمار
  2. انتصارات للكاثوليكي وبيت لحم والقدس وسرية رام الله
  3. إتحاد السلة يجدول مباريات الدور النهائي لبطولتي الفئات
  4. فراشات العاصمة في مواجهة سرية رام الله
  5. اتحاد السلة يبحث مع اندية الشمال سبل تطوير اللعبة
  6. جدول مباريات كأس السلة "المحافظات الشمالية"

غزة/الناطق الاعلامي لقدامى الرياضيين/

صعدت فرق "خدمات جباليا, غزة الرياضي, خدمت المغازي, خدمات دير البلح", إلى نصف نهائي بطولة الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار" التي تنظمها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين ضمن سلسلة فعاليات رياضية "كرة طاولة – كرة قدم – كرة سلة", إحياء الذكرى الحادية عشر لاستشهاد القائد "أبو عمار", بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ورعاية شركة أبناء أحمد القدوة.

وشارك في البطولة التي يحتضنها نادي خدمات جباليا, خمسة أندية قُسمت على مجموعتين, وضمت المجموعة الاولى "قدامى خدمات جباليا, قدامى غزة الرياضي", فيما ضمت المجموعة الثانية "قدامى خدامات المغازي, قدامى خدمات البريج, قدامى خدمات دير البلح".

شهد الدور التمهيدي من البطولة "ندية وقوة واثارة", من لاعبي الفرق الخمسة المشاركة والتي أعاد فيها الاعبين ذكرياتهم فهم ينتمونلأندية صاحبة تاريخ الكبير والطويل ومشرف في اللعبة.

وجاءت نتائج الدور الأول على النحو التالي:

في لقاء الافتتاح لحساب المجموعة الاولى فاز قدامى خدمات دير البلح الذي صعد كثانِ المجموعة الثانية على نظرائهم قدامى خدمات البريج الذي ودع البطولة بخسارتين, بواقع "48 – 45" وانتهى الشوط الاول بنتيجة "23 – 22" لدير البلح, وفي الشوط الثاني عزز خدمات دير البلح فوزه وكانت النتيجة لصالحه "25 – 23".

وتصدر خدمات جباليا المجموعة الأولى بفوزه على نظيرة غزة الرياضي الصاعد كثانِ نفس المجوعة بواقع " 51 – 39", جاء شوط اللقاء الأول متكافئ إلى حد ما وفاز فيه غزة الرياضي "22 – 20", و حسم خدمات جباليا اللقاء في الشوط الثاني الذي انتهى "31 – 17".

وصعد كذلك خدمات المغازي كأول المجموعة الثانية بفوزين متتاليين الأول على خدمات البريج بواقع "57 – 38", أشارت نتيجة الشوط الأول إلى تفوق المغازي "26 – 22", وعزز المغازي تفوقه "31 – 16".

وكرر المغازي فوزه وتخطى خدمات دير البلح بواقع "63 – 58", وانتهى شوط اللقاء الأول لصالح خدمات دير البلح "33 – 22", وفي الشوط الثاني الذي شهد صحوة المغازي وتفوقه بفارق كبير "41 – 25".

وشهدت البطولة تألق عدد من نجوم الفرق ففي غزة الرياضي "ابراهيم البربري, جميل دادر, حمادة ساق الله, ومن خدمات جباليا نبيل صقر, ووليد طافش, ونعمان رزق, وأمجد البرعي, ومن خدمات البريج عارف النباهين, وطارق حمدان, ونائل حمدان, ومن خدمات دير البلح عبد الحي أبو سليم, وعاطف المسلمي, ناهض المغاري, ومن خدمات المغازي د. ناصر ريان, أسامة ريان, اسامة اسماعيل ومحمد ريان".

أدار اللقاءات تحكيمياً: محمد الكردي, ورمزي البرعي, ومحمد سكيك ميقاتي وميقاتي 24 ونعمان رزق مسجل.

وفي نصف نهائي الذي يقام مساء اليوم على ملاعب خدمات جباليا, يقابل اول المجموعة الاولى خدمات جباليا نظيره خدمات دير البلح ثاني المجموعة الثانية, وسيقابل غزة الرياضي ثاني المجموعة الاولى نظيره خدمات المغازي أول المجموعة الاولى, والفائز من اللقاءين سيصعد لنهائي البطولة الذي يقام أيضاً اليوم.

بدوره شكر زياد أبو سمرة رئيس اللجنة المشرفة على البطولة نادي خدمات جباليا على استضافته للبطولة, كما شكر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على تعاونه مع جمعية قدامى الرياضيين لإنجاح هذه البطولة بمشاركة لجانه, والشكر أيضاً للشركة الراعية ابناء أحمد القدوة وكافة الأندية فيها واللاعبين, وكل من ساهم في انجاح سلسلة الفعاليات الرياضية التي تأتي في ذكرى مؤلمة على شعبنا برحيل القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار".

وأكد أبو سمرة أن هذه البطولة ستقام بشكل سنوي في ذكرى استشهاد القادة ياسر عرفات وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي وابو علي مصطفى", موضحاً أن الجمعية تعمل دائماً على تعزيز اللحمة والتماسك وتعمل من أجل تحقيق مبدأ الوحدة الوطنية التي كان القادة الكبار يدعون لها ويؤكدون عليها في كل خطاباتهم.

وعن باقي الفعاليات بين أبو سمرة أن يوم الأحد ستختتم فعاليات بطولة كرة السلة بعد اختتام بطولة كرة الطاولة قبل ايام, لافتاً إلى أن بطولة كرة القدم ستستأنف يوم الاثنين المقبل على ملاعب نادي المشتل على أن يكون نهائي البطولة يوم الخميس المقبل وبعدها سيتم الاعلان عن المهرجان الختامي لتتويج الفائزين بسلسلة الفعاليات.

  • الموضوع التالي

    تعديل في مباريات الجولة السادسة من دوري الثانية
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول الأسبوع الحادي عشر من " الاحتراف الجزئي"
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر