الأحد, 23 فبراير 2020 - 23:09
آخر تحديث: منذ ساعة و7 دقائق
عمان واحة العرب الرياضة
الثلاثاء, 24 نوفمبر 2015 - 00:43 ( منذ 4 سنوات و 3 شهور و 14 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. منتخب عمان يهزم نظيره الكويتي ويتصدر مجموعته بخليجي 24
  2. عمان تستهل الدفاع عن اللقب الخليجي بتعادل سلبي مع البحرين
  3. إيران تفوز على عمان وتتأهل لدور الربع النهائي في كأس آسيا
  4. هدف المسلمي في اللحظات الأخيرة يرسل عُمان للدور الثاني بكأس آسيا
  5. اليابان تهزم عُمان وتلحق بركب المتأهلين لدور الـ16
  6. عمان تتطلع لكسر عقدتها مع اليابان وإحياء آمالها بالتأهل
  7. أهداف فلسطين 2-0 عمان (دورة الألعاب الآسيوية)
  8. هدف كوريا الجنوبية 1-0 عُمان (كأس آسيا)
  9. أهداف عمان 0-4 أستراليا (كأس آسيا)

كتب / أسامة فلفل

عمان عبق التاريخ والحضارة والتراث والأصالة والأمن والأمان ,عمان التي استعادت موقعها على الخارطة الدولية وثقة العالم وسارت واحة واسعة ورحبة للاستثمار في كل الاتجاهات ولاسيما الرياضية.

اليوم تضاهي مدن عربية كبيرة في الشهرة والازدهار والنهضة العمرانية والثورة الرياضية الجامعة الشاملة وتحمل الأماني والتطلعات والطموحات لتحقيق مزيد من الانجازات لتظل بمكنونها الحضاري والقيمي شامخة عزيزة أبية وواحة رياضية عربية عملاقة.

عمان القلب النابض بالحياة والأمل وطن الحضارة والتاريخ والفكر والثقافة العربية الأصيلة، بلد الشموخ والجبال والجمال ,على ترابها وأرضها تتشابك أيادي العرب من المحيط إلى الخليج عمان وطن الكل العربي ومعروف عن شعبها العربي وعيه ونشاطه وثقافته وحياته وفكره الرزين.

لقد كانت عمان ولازالت منبع النشامى والرجال والعزوة ورمزا للإخلاص والشجاعة والانتماء للوطن العربي الكبير بمواقفها العربية الأصيلة و انصهارها في بوتقة الأمة العربية و الإسلامية و حملها لراية الدفاع و التضحية عن شرف و كرامة العرب.

هذه الحمية العربية الأصيلة والاحتضان الدافئ والرائع للقاءات الفدائي الوطن في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018م، وكأس آسيا 2019م التي أقيمت على أرض عمان وتوفير كل سبل الراحة وحسن الإقامة والالتفاف الرسمي والشعبي الكبير حول الفدائي والبعثة والقيادة الرياضية عبر بصدق عن الوفاء والخلاص الأردني الصادق الذي عكس وبجلاء معاني الانتماء والكرامة العربية للهاشميين والكبرياء لحكومة وشعب الأردن الشقيق ولسمو الأمير علي بن الحسين الذي طوع الزمن واختزل المسافات وحقق الغايات وساهم في إنجاح اللقاءات فأبهر العالم بروعة التنظيم والتجهيز والتحضير والمتابعة والدقة في تنفيذ المهام التي فاقت الوصف والخيال فاستحق التبجيل والاحترام والتقدير من الجميع.

هذه المواقف الوطنية القومية العربية تدفعنا بمليء الفم والفؤاد أن نقول سيظل الأردن واحة الحب والعطاء والرياضة العربية والتواصل وواحة الإخاء العربي الأصيل الذي تتحطم على صخرة صموده كل المخططات والمؤامرات.

اليوم القيادة الرياضية الفلسطينية ومعها كل قطاعات وأطر ومكونات الشعب العربي الفلسطيني سيبقون مدنين لشعب وحكومة الأردن ولسمو الأمير علي بن الحسين على هذه المواقف السامية والنبيلة وسيظلون على العهد بثوابتهم وقيمهم الوطنية راسخين وثابتين.

ختاما...

ملحمةً عمان الرياضية كاملة الملامح بأميرها سمو الأمير علي بن الحسين سوف يجسدها ويكتب فصولها التاريخ بكل مراحلها وأحداثها لأن أصبحت جزء مهم وأصيل من أرشيف الرياضة العربية.

فالصورة الجميلة للتلاحم الأردني الفلسطيني العربي في إستاد عمان أكد على العلاقة التاريخية للمصير المشترك بحتمية التواصل الجغرافي وبدمغرافية الدم والنسب والأصل والعادات والتقاليد والدين وروابط الأخوة والنضال والكفاح الذي سطر قصص بطولاته التاريخ وأصبح جزء أصيل من تاريخ أمتنا المجيدة.

  • الموضوع التالي

    قرعة كأس فلسطين لكرة السلة السبت المقبل
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    الصحفيين الرياضيين الشباب يكرمون عائلة فقيد الأسرة الرياضية محمد مناصرة
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر