2024-03-28

ريال مدريد يكشر عن أنيابه ويسحق خيتافي برباعية

2021-03-02

كشر ريال مدريد عن أنيابه وأكد عزمه الأكيد على المضي قدما في سباق المنافسة على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما سحق ضيفه خيتافي 4 / 1 في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة اليوم السبت.

ورفع الريال، الذي حقق انتصاره التاسع في المسابقة والثاني على التوالي، رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة مؤقتا، بفارق نقطة واحدة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد، الذي يحل ضيفا على غرناطة في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد خيتافي، الذي تلقى خسارته الثامنة في البطولة هذا الموسم، عند 14 نقطة، ليظل في المركز الثالث عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ورغم فوز الريال الكبير إلا أنه تحقق بأقل مجهود، حيث فرض الريال سيطرته على مجريات الأمور لاسيما في الشوط الأول الذي سجل خلاله أربعة أهداف، قبل أن يهدأ إيقاعه نسبيا في الشوط الثاني ليمنح خيتافي فرصة تسجيل هدفه الوحيد.

وحقق الفريق الأبيض بذلك الفوز في مباراته الأولى على ملعبه في البطولة، منذ خسارته المذلة صفر / 4 أمام ضيفه برشلونة في 21 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وتقدم الريال بهدف مبكر حمل توقيع كريم بنزيمة في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف النجم الفرنسي الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة .16

وعاد بنزيمة بهذين الهدفين لهز الشباك مرة أخرى في المسابقة، بعد فترة غياب استمرت شهرين تقريبا، ليرفع رصيده التهديفي في البطولة إلى ثمانية أهداف.

ويعود آخر هدف سجله بنزيمة في الدوري الإسباني إلى الرابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي حينما سجل هدف الريال الوحيد خلال تعادله 1/1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

وعزز الجناح الويلزي جاريث بيل تقدم الريال بعدما أضاف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 35، فيما تكفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيل الهدف الرابع بعدها بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني، سجل أليكسيس روانو هدف حفظ ماء الوجه لخيتافي في الدقيقة .70

وأعاد هذا الفوز بعضا من الهدوء داخل جدران قلعة سانتياجو برنابيو، ليخفف نسبيا من حدة الانتقادات الموجهة إلى رافاييل بينيتيز مدرب الريال، بعدما تزايدت مطالبات الجماهير له بالرحيل بسبب سوء نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

ويأتي هذا الانتصار بعد 24 ساعة فقط من قرار اتحاد الكرة الإسباني بإقصاء الريال من بطولة كأس ملك إسبانيا، عقب إشراك الفريق لاعبه الروسي دينيس تشيريشيف بطريقة غير قانونية أمام مضيفه قادش في ذهاب دور الـ32 للبطولة أول أمس الخميس، قبل أن يتقدم النادي الملكي بطعن ضد هذا القرار اليوم.

DPA