2024-04-19

ريال مدريد يكتسح مالمو بقيادة رونالدو وبنزيمة في دوري الأبطال

2020-10-20

مدريد – عزز فريق ريال مدريد الإسباني صدارته للمجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه المستحق على ضيفه مالمو 8-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

وفي الوقت نفسه، فاز فريق باريس سان جيرمان على ضيفه شاختار دونيستك 2-صفر.

وبهذه النتيجة، تأهل فريقا ريال مدريد وباريس سان جيرمان لدور الستة عشر من البطولة كأول وثان المجموعة على الترتيب بينما تأهل فريق شاختار دونيستك لبطولة الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث بينما ودع فريق مالمو البطولات الأوروبية.

ورفع ريال مدريد من رصيده إلى 16 نقطة بعدما حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في واحدة .. بينما احتل باريس سان جيرمان المركز الثاني برصيد 13 نقطة محققا الفوز في أربع مباريات وتعادل في واحدة وخسر في مثلها بينما جاء شاختار دونيستك في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متفوقا على مالمو صاحب المركز الأخير بالمواجهات المباشرة حيث فاز مالمو على شختار بهدف نظيف في مباراة الذهاب بينما فاز شاختار على مالمو في مباراة العودة 4 / صفر.

وحطم كريستيانو رونالدو رقمه القياسي السابق لعدد الأهداف المسجلة بدور المجموعات في موسم 2013 / 2014 برصيد تسعة أهداف عندما سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك اليوم) ليصل رصيده إلى 11 هدفا في دور المجموعات من النسخة الحالية للبطولة.

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو، سجل أهداف ريال مدريد كريم بنزيمة ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 12 و24 و74 ورونالدو (أربعة أهداف) في الدقائق 39 و47 و50 و89 وماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 70.

وعلى ملعب حديقة الأمراء، سجل لوكاس مورا وزلاتان إبراهيموفيتش هدفين في الدقيقتين 57 و86 قادا بهما فريقهما باريس سان جيرمان للفوز على شاختار 1- صفر.

DPA