الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019 - 00:03
آخر تحديث: منذ 12 دقيقة
ليسر يتعثر بالتعادل مجدداً
أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي بالفوز على نيوكاسل
السبت, 02 يناير 2016 - 20:40 ( منذ 3 سنوات و 8 شهور و أسبوع و 6 أيام و 21 ساعة و 23 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تعادل مثير بين أرسنال وتوتنهام بدربي شمال لندن
  2. ثنائية صلاح تقود ليفربول لفوز مهم على أرسنال في الدوري الإنجليزي
  3. تشيلسي يتعثر مجددًا بالتعادل مع ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي
  4. أرسنال يحقق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي
  5. ارسنال يفلت بفوز صعب علي نيوكاسل في بداية مشواره في البريميرليج
  6. وفاة رييس لاعب أرسنال وإشبيلية السابق في حادث سير

لندن - عزز أرسنال موقعه في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم، إثر فوزه الثمين والصعب 1 / صفر على ضيفه نيوكاسل في المرحلة العشرين للمسابقة اليوم السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز ويستهام يونايتد على ضيفه ليفربول 2 / صفر، ومانشستر يونايتد على ضيفه سوانسي سيتي 2 / 1، وويست بروميتش ألبيون على ستوك سيتي بالنتيجة ذاتها، ونوريتش سيتي على ساوثهمبتون 1 / صفر، وسندرلاند على أستون فيلا 3 / 1، فيما تعادل ليستر سيتي مع ضيفه بورنموث بدون أهداف.

ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 42 نقطة في الصدارة، بعدما حقق انتصاره الثالث عشر هذا الموسم، والخامس خلال لقاءاته الستة الأخيرة في المسابقة ليبتعد بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه ليستر سيتي صاحب المركز الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد نيوكاسل عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) عقب تلقيه خسارته الحادية عشر هذا الموسم والثالثة على التوالي.

ويدين أرسنال بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه مدافعه الفرنسي المخضرم لوران كوتشيلني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 من متابعة لتمريرة مواطنه أوليفيه جيرو.

بدأت مباراة أرسنال ونيوكاسل بهجوم مكثف من جانب أرسنال الذي حاصر لاعبو نيوكاسل في منتصف ملعبهم طوال ربع الساعة الأولى ولكن دون خطورة على المرمى.

بمرور الوقت، تخلى نيوكاسل عن حذره الدفاعي وبدأ في مبادلة الهجمات، وشهدت الدقيقة 16 الفرصة الأولى في المباراة عن طريق جيورجينهو فاينالدوم الذي سدد ضربة رأس رائعة من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال بصعوبة، لتتهيأ الكرة أمام اليكسندر ميتروفيتش الذي مررها إلى جاك كولباك ليسدد مباشرة ولكنها ذهبت في أحضان تشيك.

هدأت المباراة نسبيا وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين، قبل أن يسدد أيوزي بيريز لاعب نيوكاسل تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 26 ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

وسنحت الفرصة الأولى لأرسنال في الدقيقة 37 عن طريق أوليفيه جيرو، الذي تلقى تمريرة بينية من أليكس تشامبرلين، ليسدد المهاجم الفرنسي الكرة مباشرة ولكنها اصطدمت في الدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وباغت نيوكاسل أصحاب الأرض بهجوم مكثف في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، حيث شهدت الدقيقة 42 ضربة خلفية مزدوجة من ميتروفيتش ولكن الكرة ذهبت في نفس المكان الذي تواجد به تشيك، قبل أن يهدر فاينالدوم فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى فشل دفاع أرسنال في إبعادها لتتهيأ الكرة أمامه ولكنه سددها برعونة ليبعدها تشيك إلى ركلة ركنية، وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واصل نيوكاسل نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث شهدت الدقيقة 47 فرصة مؤكدة من فاينالدوم الذي تلقى تمريرة بينية ماكرة من أيوزى انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد الكرة دون تركيز ليبعدها تشيك ببراعة.

وكاد آرون رامسي أن يفتتح التسجيل لأرسنال في الدقيقة 49 عقب تلقيه تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق أوزيل ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن أمسكها روبيرت اليوت حارس مرمى نيوكاسل على مرتين.

وجاءت الدقيقة 73 لتشهد الهدف الأول لأرسنال عن طريق لوران كوتشيلني.

ونفذ أوزيل ركلة ركنية من الناحية اليمنى ليتابعها جيرو ويمرر الكرة برأسه إلى كوتشيلني، المتواجد على بعد خطوات من المرمى، ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

فرض أرسنال سيطرته على مجريات الأمور، مستغلا حالة الإحباط التي انتابت لاعبي نيوكاسل عقب الهدف، وأضاع ثيو والكوت فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 79، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق أوزيل ولكنه سدد تصويبة غير متقنة خرجت إلى ركلة مرمى.

وأضاع آرون رامسي فرصة مؤكدة لأرسنال قبل النهاية بدقيقتين، بعدما سدد كرة قوية من داخل المنطقة ولكنه أمسكها إليوت على مرتين.

وعاد رامسي ليهدر فرصة مؤكدة أخرى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما تلقى الكرة داخل المنطقة مراوغا أكثر من لاعب بمهارة ولكنه سدد الكرة دون تركيز لتمر بجوار القائم الأيسر.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد لتنتهي المباراة بفوز ثمين لأرسنال بهدف نظيف.

DPA

  • الموضوع التالي

    انتصارات لعنبتا وثقافي طولكرم وحوارة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    ليفربول يسقط بالخسارة أمام وست هام بالدوري الإنجليزي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر