2024-04-20

برشلونة يكتسح غرناطة برباعية ويتسعيد الصدارة مؤقتاً

2016-02-23

إفي – فاز برشلونة اليوم على ضيفه غرناطة برباعية نظيفة في الجولة الـ19 من الليجا على ملعب كامب نو لينتزع صدارة الليجا مؤقتا من أتلتيكو مدريد.

وتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوائي لويس سواريز والبرازيلي نيمار خلال المباراة التي هيمن البرسا على كل مجرياتها.

وشهدت المباراة تسجيل ميسي لثلاثة أهداف “هاتريك” بينما تكفل نيمار بتسجيل الهدف الرابع.

وأهدر جوردي ألبا أول فرصة للتسجيل (ق4) عقب تمريرة في العمق من ميسي جعلت الظهير الأيسر شبه منفرد ولكنه سددها بجوار القائم.

تمكن ميسي (ق8) من تسجيل الهدف الأول بكرة بدأت من عنده حيث مررها لسواريز ليفوتها الأخير إلى التركي أردا توران الذي أعادها للأرجنتيني ليسكنها الشباك.

وأضاف ميسي الهدف الثاني له ولفريقه بكرة بدأت من عند نيمار وأرسلها قطرية لسواريز الذي حولها من لمسة مرة أخرى للـ”برغوث” ليضعها في الشباك (ق14).

أهدر سواريز (ق26) فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد تبادل رائع للكرة مع نيمار ومرواغة للحارس ولكن الأوروجوائي سددها بجوار القائم بشكل غريب.

ولاحت لبرشلونة فرصة جديدة خطيرة (ق42) بعرضية من راكيتيتش تسلمها نيمار ولكنه سددها في الشباك من الخارج.

مع بداية الشوط الثاني انخفض الأداء بصورة كبيرة حيث ظهر برشلونة كما لو كان اكتفى بهدفي الشوط الأول، فيما طالب الجمهور باحتساب ركلة جزاء (ق55) لصالح سواريز نتيجة عرقلة مفترضة له داخل المنطقة ولكن الحكم لم يستجب.

وأضاف ميسي الهدف الثالث له ولفريقه (ق58) بعد اختراق من نيمار وتسديدة له اصطدمت بالقائم الأيمن لترتد الكرة للأرجنتيني الذي لم يتوان في إيداعها المرمى.

وأنقذ التشيلي كلاوديو برافو (ق67) من أول فرصة خطيرة ضده من غرناطة طوال المباراة وذلك بابعاده تسديدة من روشينا.

وتمكن نيمار من اضافة الهدف الرابع (ق82) بعد جملة رائعة من التمريرات حيث وصلت الكرة على سواريز الذي مررها لميسي ولكن الأخير لم يتحرك لكونه متسللا لتصل لنيمار على الجانب الأخر الذي تسلم الكرة ووضعها بأريحية في الشباك.

بهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة، وله مباراة مؤجلة، لـ42 نقطة لينتزع صدارة الليجا من أتلتيكو التي قد يستعيدها غدا حينما يحل ضيفا على سيلتا فيجو بنفس الجولة على ملعب بالايدوس.