2024-04-23

ميسي: أفضل التتويج بكأس العالم عن الفوز بالكرة الذهبية

2016-02-23

إفي – قال مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام للمرة الخامسة في مشواره والتي يسلمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال الحفل الذي سينطلق بعد قليل من قاعة المؤتمرات بزيورخ، إنه يفضل التتويج بلقب المونديال عن الفوز بالكرة الذهبية خمس مرات.

وصرح ميسي في لقائه مع وسائل الإعلام قبل انطلاق حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2015 ، حيث يتنافس على الجائزة مع زميله بالفريق، البرازيلي نيمار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد “استمتع مرة أخرى بالتواجد هنا، وأن يتم ترشيحي للفوز بالجائزة، هذا أمر هام للغاية، جميعنا يعمل ويجتهد من أجل الفوز بالألقاب، وقد نجحنا في ذلك العام الماضي، من الرائع أن نختتم العام بهذا الشكل”، حيث توج البرسا بألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال والسوبر الأوروبيين ومونديال الأندية.

وأوضح البرغوث الأرجنتيني الذي يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة بين عامي 2009 و2012 “أشعر بالفخر لكل ما حققته مع برشلونة، دائما ما يكون من الصعب أن تعود للفوز بالألقاب بعدما تكون حققت كل شيء، هذا أفضل شيء، التواجد هنا للعام التاسع أمر رائع للغاية وأشعر بالرضا عن ذلك”.

وأضاف: “أفضل التتويج بلقب المونديال عن الفوز بخمس جوائز للكرة الذهبية، الجوائز الجماعية تأتي في مرتبة أعلى من الفردية، فالأفضل على الإطلاق هو الفوز بالمونديال”.

وردا على سؤال حول إذا ما كان يشعر بالضغط لترشحه مجددا للجائزة للعام التاسع على التوالي، قال “إنه لمن الفخر أن أتواجد في هذا الحفل، وأن يصوتون لي، هم يجعلوننا نشعر بأننا متميزون ونحن ممتنون لهم”.

وتحدث عن منافسه الدائم على الجائزة، كريستيانو، قال “لا أحسد كريستيانو، فهو يمتلك العديد من الامكانيات والعديد من الجوانب الجيدة التي يتمنى أي لاعب أن تكون لديه، ولكنني أحب نفسي هكذا وهي أيضا”.

وعن نيمار وهل سيكون خليفته في البرسا، قال “نيمار سيكون هو نيمار وسيصل للمكان الذي يرغب هو فيه، يمتلك كل شيء، يحظى بكل المقومات، إنه لاعب كبير وشخص عظيم”.