الأحد, 17 يناير 2021 - 12:21
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 23 دقيقة
إفتتاح ورشة العمل التقييمية لحكام ومقيّمي الدوريات المحلية
الجمعة, 15 يناير 2016 - 16:28 ( منذ 5 سنوات و يومين و 13 ساعة و 53 دقيقة )

 

البيرة - دائرة الإعلام بالإتحاد- إفتتح الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، ورشة عمل تقييمية لحكام ومقيّمي الدوريات المحلية في المحافظات الشمالية، تستمر فعالياتها على مدار ثلاثة أيام، ويحاضر فيها المحاضرين الدكتور ميشيل حنانيا، ومهيوب الصادق،  بمشاركة 35 حكماً ومقيماً.

وشهد افتتاح الورشة حضور عبد المجيد حجة أمين عام الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام بالإتحاد، عبد الناصر الشريف رئيس هيئة التطوير بالإتحاد، محمد أبو صوي عضو مجلس إدارة الإتحاد، أحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالإتحاد، و فراس أبو هلال مدير الدائرة القانونية ونائب أمين عام الإتحاد، بالإضافة إلى معروف شطارة مدير الشؤون الإدارية بالإتحاد.

ورحب حجة بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم، بالمحاضرين وكافة المشاركين في هذه الورشة الهامة، مؤكداً أن هذه الورشة ستكون إنطلاقة جيدة للمرحلة القادمة.

واعتبر حجة أن الحكم من أهم العناصر في لعبة كرة القدم خاصة أنه قائد الميدان، مشيراً إلى أنه بناءً على ذلك يجب على الحكم التحلي بالمصداقية والشفافية والنزاهة والدقة في تطبيق قوانين اللعبة دون التحيز لأي فريق، مؤكداً أن الحكم الفلسطيني لديه القدرة على تطبيق القانون وتأدية واجبه بشكل مهني، متمنياً في ختام حديثه أن تكون هذه الورشة مفيدة ومثمرة لكافة المشاركين.

 

بدوره أشار مطر إلى أن هذه الورشة سيتخللها محاضرات نظرية وعملية حول آخر مستجدات قوانين لعبة كرة القدم، وأخذ التعليمات اللازمة قبل إنطلاق مرحلة الإياب من الدوري الفلسطيني لكافة الدرجات، مؤكداً أن دائرة الحكام بالإتحاد ستعمل بعد نهاية هذه الورشة على وضع  برنامج خاص لتطوير الحكام الحاليين والعمل على إستقطاب حكام جدد للموسم المقبل.

وتمنى مطر أن تعمل المحاضرات النظرية والعملية في هذه الورشة على تطوير مستوى الحكام خاصة فيما يتعلق بمنسوب اللياقة البدنية، موكداً أن الإتحاد سيعمل خلال الفترة المُقبلة على الزج بالعديد من الحكام الشباب في الدوريات المحلية من أجل اكتساب الخبرة وخلق جيل جديد من الحكام المميزين، مشيرأ إلى أن تطوير مستوى الحكام واجب يقع على عاتق دائرة الحكام بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

أما عبد الناصر الشريف فقد أوضح من جانبه أن تنظيم هذه الورشة جاء بناءً على توجيهات من اللواء الرجوب من أجل تقييم عمل الحكام خلال المرحلة الماضية، والوقوف على الأخطاء التحكيمية وتصويبها، مؤكداً أن هدف هذه الورشة أيضاً هو لقاء كافة الحكام والمُقيمين ومناقشة جميع الأمور المتعلقة بإدارة المباريات من الناحية الفنية، إضافة إلى العلاقة بين الحكم والمُقيّم.

  • الموضوع التالي

    الصداقة يتصدر مؤقتاً بفضل تعادله مع غزة الرياضي
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    عساف يقود الأهلي لعبور الاستقلال واستعادة الصدارة
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر