السبت, 18 نوفمبر 2017 - 04:42
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 53 دقيقة
حصاد وتحليل نتائج مباريات دوري الدرجة الثانية / فرع الشمال للأسبوع التاسع
أهلي قلقيلية يهدي نادي جنين الصدارة
الإثنين, 18 يناير 2016 - 23:33 ( منذ سنة و 9 شهور و 4 أسابيع و يومين و 39 دقيقة )

نادى جنين

    روابط ذات صلة

  1. ابو ريا يوقع لنادي جنين
  2. جنين يفسد مخطط البيرة بالصعود مبكرا للمحترفين
  3. ادارة جنين تناقش ترتيبات احتفال تكريم الفريق لمناسبة صعوده
  4. نادي جنين إلى الاحتراف الجزئي والأهلي والسيلة الحارثية يندبان حظهما
  5. صراع الصعود محصورا بين أندية جنين والسيلة الحارثية وأهلي قلقيلية
  6. نادي جنين وأهلي قلقيلية والسيلة الحارثية وصراع الصعود للدرجة الأول

تعادل مثير بين السيلة الحارثية ومركز جنين ونور شمس تنجو من مطب رقم واحد

قلقيلية – تقرير خالد عرباس

    انتهت مباريات الأسبوع التاسع من دوري أندية الدرجة الثانية – فرع الشمال لمرحلة الإياب بنتائج متباينة وباستمرار الصراع على الصدارة ولعبة الكراسي  بين أهلي قلقيلية ونادي جنين والأخير يحصل على هدية ثمينة من تعادل الأهلي وشقبا وفوز نادي جنين على نادي اتحاد نابلس ليعود جنين إلى صدارة الدوري بفارق نقطة مع الأهلي في حين انتهت مباراة مركز جنين مع اتحاد السيلة الحارثية بالتعادل الإيجابي في مباراة دراماتيكية وفي طولكرم حافظ مركز شباب نور شمس على النقاط في ملعبه وحقق فوزا عن ست نقاط أمام رقم واحد. وقد استقبلت ملاعب نابلس وطولكرم هذه الجولة وتم تسجيل تسعة أهداف فقط.

والى نتائج مباريات الأسبوع التاسع كانت ما يلي:

1-   تعادل نادي اتحاد السيلة الحارثية مع مركز شباب جنين بالنتيجة ( 2 – 2 ).

2-   تعادل نادي أهلي قلقيلية مع  نادي شقبا بالنتيجة ( 1 – 1 ) .

3-   فوز نادي جنين على نادي اتحاد نابلس بالنتيجة ( 2 – 0 ).

4-   فوز مركز شباب نور شمس على مركز شباب رقم واحد ( 1 –0).

واليكم تحليل جميع المباريات :-

مباراة مركز جنين واتحاد السيلة الحارثية ( 2 – 2).

مباراة ديربي جنين الأول انتهت بتعادل دراماتيكي بين مركز جنين واتحاد السيلة الحارثية واكتفى كل فريق بنقطة وحيده فقط . فبعد أن كان مركز جنين متقدما بالنتيجة بهدفين استطاع أبناء السيلة الحارثية العودة للمباراة والتعادل في الرمق الأخير وبالوقت الضائع أمام مركز جنين ( 2 -2). ليحصل كل فريق على نقطة وحيد وليبقى اتحاد السيلة الحارثية بالمرتبة الثالثة برصيد ( 16 ) نقطة ومركز جنين يبقى بالمرتبة الرابعة برصيد ( 14 ) نقطة. واجمالا كانت السيطرة الفنية في الملعب تميل كفتها إلى مركز جنين وخاصة في الشوط الأول وفي الشوط الثاني عاد أبناء السيلة للمباراة وعادلوا النتيجة . المباراة القادمة لنادي اتحاد السيلة الحارثية ستكون أمام نادي شقبا فيم سيقابل مركز شباب جنين مركز شباب نور شمس.

مباراة نادي أهلي قلقيلية ونادي شقبا ( 1 – 1 )

أضاع فريق أهلي قلقيلية صدارة الدوري هذا الأسبوع وأهداه إلى نادي جنين عندما أضاع مهاجموه وابلا من الهجمات المتكررة على مرمى نادي شقبا بل واستغل لاعبو شقبا الاندفاع الأهلاوي على مرماهم وخطفوا هدف السبق لصالحهم. ليهبط الأهلي للمرتبة الثانية برصيد ( 20 ) نقطة وبفارق نقطة أمام نادي جنين المتصدر ويخطف نادي شقبا نقطة ثمينة قد تمكنه من البقاء في هذه الدرجة موسما آخر ليصبح رصيده النقطي ( 11 ) بالمركز الخامس على اللائحة. ومن خلال مجريات المباراة أدى لاعبوا الأهلي مباراة جيدة المستوى ولكن سوء الطالع رافق اللاعبين وخاصة الخط الأمامي بإضاعة عدد من الفرص المحققة للتسجيل على مدار الشوطين وعلى مدرب الفريق وبالتعاون مع اللاعبين العمل على تدارك الأخطاء التي وقعوا بها خلال هذا اللقاء وعدم الاستهتار أمام أي فريق في المباريات المتبقية في الدوري. بالمقابل أدى لاعبوا شقبا هذه المباراة من اجل كسب نقطة تساعدهم في البقاء في هذه الدرجة واستبسلوا في إغلاق المناطق الخلفية ( الخط الدفاعي ) ومن خلفهم الحارس المميز لصد هجمات الأهلي المتكررة. المباراة القادمة لنادي أهلي قلقيلية مع نادي اتحاد نابلس فيما سيقابل نادي شقبا نادي اتحاد السيلة الحارثية.

مباراة نادي اتحاد نابلس ونادي جنين ( 2 – 0 ).

نادي جنين يعود إلى صدارة دوري الدرجة الثانية مرة أخرى برصيد ( 21 ) نقطة بعد فوزه الخارجي على نادي اتحاد نابلس الذي تأزم وضعه في قاع اللائحة ليبقى رصده النقطي كما هو أربع نقاط فقط. بداية المباراة كانت جيدة للإتحاد النابلسي سرعان ما استلم لاعبو جنين زمام المبادرة  بالمباراة بالرغم من الأداء غير المقنع للاعبي جنين في هذا اللقاء إلا أن الأهم هو الحصول على الثلاث نقاط والبقاء في صورة المنافسة مع أهلي قلقيلية والسيلة الحارثية ومركز جنين في الصراع على الصدارة. .المباراة القادمة لنادي اتحاد نابلس مع نادي أهلي قلقيلية ونادي جنين سيقابل مركز شباب رقم واحد.

مباراة مركز شباب نور شمس ومركز شباب رقم واحد  ( 1 – 0 ).

المباراة الأخيرة هذا الأسبوع كانت لصالح مركز شباب نور شمس الذي استغل الملعب البيتي وحقق فوزا هاما جعلته قريب جدا من البقاء في هذه الدرجة والابتعاد قليلا عن منطقة الخطر حيث أن نتيجة المباراة كانت عن ست نقاط كون الفريقين يقبعان في أسفل الجدول. نور شمس بعد هذا الفوز أصبح رصيده  ( 9 ) نقاط بالمركز السادس فيما تأزم وضع مركز رقم واحد وبقي في المرتبة السابعة برصيد خمس نقاط . وعليه تدارك الموقف في المباريات القادمة وتحقيق الفوز للابتعاد عن المنطقة الخطرة إذا ما أراد البقاء.المباراة القادمة لمركز شباب نور شمس ستكون مع مركز شباب جنين فيما سيكون  لقاء مركز شباب رقم واحد مع نادي جنين.

  • الموضوع التالي

    الـمعــقول والـلامعقول ومبــاراة حيـرت الجـميــع
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    انتصارات للثقافي وقراوة بين حسان وحوارة في ثانية السلة
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر