2024-03-28

فيديو.. الصادق: ضربة جزاء جباليا صحيحة.. والحكم ارتكب أخطاء

2021-01-16

غزة – بال جول

يري ” مهيوب الصادق”   الحكم الدولي السابق والمحاضر ومقيم الحكام حالياً أن هناك عدة نقاط سلبية تؤخذ على   حكم مواجهة شباب جباليا واتحاد الشجاعية التي أقيمت عصر الجمعة لحساب الجولة الرابعة عشر من دوري الوطنية موبايل لكرة القدم في محافظات غزة .

وبين ” الصادق ” لـ PalGoal.com من خلال مقاطع الفيديو التي شاهدها للمباراة  أن حارس مرمى اتحاد الشجاعية مخالف للقانون في المادة الرابعة التي تنص على معدات اللاعبين وهى الملابس التحتية يجب ان تكون بنفس اللون الرئيسي للسروال أو القميص ، وهنا نرى أن عاصم أبو عاصي حارس الشجاعية يرتدى السروال بلونه الأزرق والسروال الداخلي باللون الأسود  وبالتالي لا يحق له اللعب بهذا الشكل .

وتابع قائلاً : خطأ حارس المرمى في ارتداء الملابس يتحمله طاقم الحكام المباراة ويؤثر على تقييمهم ، ولكن لا يحق للفريق المنافس تقديم اعتراض بعد المباراة لأنه ليس خطأ فنى يتعلق بمجريات المباراة .

وحول ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الدولي ” فايز عمران ” لمصلحة شباب جباليا ، قال :  حارس مرمى اتحاد الشجاعية قام بركل مهاجم شباب جباليا ” ركل بإهمال ” وبالتالي ركلة جزاء صحيحة   وما يؤخذ على الحكم هنا ابتعاده عن المنطقة التى توجد بها الكرة الى حد  ما وكذلك سلبية تعامله مع الاحتجاج .

مضيفاً : الجميع لاحظ من خلال الفيديو بعد احتساب ضربة الجزاء  قيام أحد لاعبي اتحاد الشجاعية بدفع الحكم بالكتف وتستوجب هذه الحالة اشهار البطاقة الصفراء للسوك غير الرياضي  .

وفيما يتعلق بضربة الجزاء التى طالب بها لاعبو اتحاد الشجاعية ، أثنى ” الصادق ” على قرار الحكم لعدم احتسابها  لافتاً الى انها غير سليمة  لأان لاعب اتحاد الشجاعية عمر العرعير عندما شعر بوضع يد لاعب شباب جباليا على كتفه قام فوراً بعمليه النزول ، وهنا نؤكد على مجرد وضع اليد على الكتف اللاعب ليست مخالفة قانونية ، الحكم كان صائباً باستمرار اللعب  ولا تحتسب مخالفة ولا تمثيل .

شاهد ضربة الجزاء المحتسبة لشباب جباليا

شاهد ضربة الجزاء التى طالب بها اتحاد الشجاعية