الأحد, 16 يونيو 2019 - 10:40
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 35 دقيقة
شاهد .. لحظة الالتحام
فيديو | الصادق: ركلة جزاء شباب خانيونس أمام الصداقة "غير صحيحة"
الإثنين, 25 يناير 2016 - 16:04 ( منذ 3 سنوات و 4 شهور و أسبوعين و 6 أيام و 6 ساعات و 36 دقيقة )

طاقم حكام مباراة الصداقة وشباب خانيونس .. عدسة يوسف بعلوشة

    روابط ذات صلة

  1. تأهل الصداقة و"البحرية" لنصف نهائي كأس غزة
  2. الثوار يحتلون الوصافة مؤقتاً بدوري أوريدو الممتاز
  3. هدف قاتل لشباب رفح يحرم شباب خانيونس من المركز الثاني
  4. الصداقة يؤمن بقاءه بالدوري الممتاز وهبوط خدمات خانيونس
  5. اهداف مباراة شباب خان يونس وخدمات رفح
  6. خدمات رفح يتوج بلقب الدوري للمرة الخامسة في تاريخه
  7. هدف محمد بركات في الشجاعية
  8. أهداف وركلات ترجيح لقاء الأهلي وشباب خانيونس
  9. ملخص مواجهة الهلال وشباب خانيونس
  10. مباراة شباب رفح وشباب خان يونس
  11. عدسة سرحان حسن .. شباب خانيونس وجاره الخدمات يكتفيان بنقطة
  12. عدسة سرحان حسن.. عبور الأهلي لشباب خانيونس

غزة – بال جول

أثارت ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم القدير سعيد عبدالوهاب  بناء على راية الحكم المساعد محمود الصواف في مواجهة الصداقة وشباب خانيونس عصر امس  الكثير من الجدل ورافقها موجه اعتراض من لاعبو الصداقة  داخل المستطيل الأخضر ،  الجدل  لم يتوقف على ميدان الكرة وفقط ، بل امتدت الاجتهادات وتباينت الآراء ووجهات النظر في الشارع الرياضى  وصولاً الى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .

PalGoal.com   عرض لقطة الفيديو المتوفرة  على الحكم الدولى السابق الخبير والمحاضر مهيوب الصادق  لأخذ رأيه والحكم القانوني  حسب ما شاهده من زاوية التصوير  لحظة  احتساب ركلة الجزاء  ، وهنا لا بد من تسجيل الشكر للأخوة في موقع ملاعب tv لتميزهم في تصوير مقطع الفيديو المتوفر .

" الصادق "  قال : بناء على مشاهدتي للقطة الفيديو الوحيدة المتوفرة ، لا ركلة جزاء الالتحام  طبيعي والمكاتفة قانونية والكرة في منطقة اللعب  ما بين المدافع أبو ناجى والمهاجم عيد العكاوي ، المكاتفة لم تكن بإهمال أو تهور أو قوة مفرطة ، و نجزم بأن التنافس على الكرة والالتحام البدني جزء من اللعبة ، وهنا لا وجود للمخالفة .

وتابع قائلاً : الحكم المساعد القدير محمود الصواف لم يُحسن  تقدير المكاتفة والالتحام ، وربما ذكاء اللاعب عيد العكاوى  جعله يتسرع  عندما قام " بالسقوط " لحظة  وضع المدافع " أبو ناجى " يديه للإلتحام والمنافسة على الكرة .

موضحاً جزءاً من قانون اللعبة في المادة " 12"   قائلاً : حكم الساحة إذا كان متأكداً من عدم وجود مخالفة يًمكن له الإشارة  للحكم المساعد في حالة رفع الراية – ( الإشارة تكون متفق عليها بينهم قبل المباراة ) – باستمرارية اللعب وهى بمثابة رسالة للحكم المساعد من حكم الساحة  بأن قد رأى اشارته ولكنه متأكد  بما شاهده  وعليه يتواصل اللعب .

وأردف : الحكم المساعد  يساعد حكم الساحة في حالتين الأولى عندما يحدث خطا خارج نطاق رؤية حكم الساحة و الثانية عندما يكون الحكم المساعد الاقرب للحدث ، وفى لقطة الفيديو تجلى عكس ذلك  الحكم سعيد عبد الوهاب  الأقرب للمشاهدة والحدث معاً .

وجدد " الصادق " تأكيده   على أن الأخطاء جزء من منظومة كرة القدم وواردة جداً ،   لافتاً بان آراء المدربين والاداريين والمتابعين التى تصب في نطاق النقد البناء تعود على الجهاز التحكيمى بالفائدة والتطور .

فى الختام شدد " الصادق "  على ثقة دائرة الحكام المطلقة بحيادية الحكام وأمانتهم  ،  قائلاً : " حكامنا فوق الشبهات ، وليس شماعة للتبرير ، والتحكيم بعيد كل البعد عن التصنيف النادوى أو المناطقى إن جاز التغبير  ، وليس في جعبتهم ولا في حساباتهم الفرق والأندية  ومشهود لهم بالعدل .. لذا لاغبار على اختيارات لجنة الحكام في قطاع غزة لطواقم التحكيم مهما كانت أماكن اقامتهم  .

** شاهد لحظة الالتحام  فى مقطع الفيديو التالى **

  • الموضوع التالي

    الصادق : هدف فوز اتحاد خانيونس على المجمع غير شرعي
      غزة
  • الموضوع السابق

    الصادق : " عويص " يمتلك شخصية قوية و " العبيد " ساعده فى اتخاذ القرار السليم
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر