2024-03-19

لن يستقيم الظل والعود أعوج

2020-08-14

مطالبة نادي شباب رفح بنقل مباراته القادمة أمام فريق الصداقة  من ملعب بيت لاهيا “عقوبة” الى ملعب آخر على اعتبار أن ملعب بيت لاهيا ملعب بيتي لفريق الجمعية ، ما كان شباب رفح ليفكر في هذا المطلب لولا أن هناك سوابق مشابهه قد فعلها أتحاد كرة القدم عندما وافق لأتحاد الشجاعية بتغيير الملعب من بيت لاهيا الى ملعب رفح .

شخصياً لا أعتبر أن في قطاع غزه شيء اسمه ملعب بيتي وملعب غير بيتي فقطاعنا من اقصاه الى أقصاه لا تمثل مساحته سوى حي صغير في أي من الدول المجاورة.. ولكن ؟؟

ولكن يا أتحاد الكره بما أنك تجاوزت نص اللوائح والقانون لمصلحة نادي معين فلا يجوز لك بأن تتمسك بهذه النصوص عندما يطالب نادي آخر بنفس الحق ويجب أن نعي ان سياسة الكيل بمكيالين هي سياسة مذمومة ويجب أن لا نطالب الأخرين بالاستقامة وهناك ممارسات عوجاء .

وعليه فإنني أقول بان ظل أتحاد كرة القدم ولجانه وأثره على الأندية، لن يستقيم ابدا ، ما دام هنالك اعوجاج في الفكر والمبادئ والثوابت والمعايير .ولن ينصلح حال الأندية أذا كان هناك اعوجاج في الاتحاد أو كما يقول المثل” لن يستقيم الظل والعود أعوج” .

في ذات السياق أثار الاستغراب مطالبة المدير الفني لفريق الصداقة الكابتن الخلوق مصطفى نجم بأنه لا يريد حكام من رفح للتحكيم لفريقه احتجاجا على ضربة الجزاء ضده فريقه رغم أن من أحتسب ضربة الجزاء لفريق شباب خانيونس هو الحكم المساعد وهو ليس من رفح .

إذن والأمر كذلك على شباب رفح أن يحتج على حكم مباراته مع غزة الرياضي الكابتن أمين عويص أبن مدينة غزة والذي أحتسب ضربة جزاء مشكوك بها على شباب رفح وكذلك أن يطالب خدمات رفح بعدم وجود حكام غزه في مبارياته وأن يكون الحكام من ولاية أخرى من ولايات ” الولايات المتحدة الغزاوية ” .

يا كابتن نجم مطالبتك بحكام حياديين جغرافيا ، شيء منطقي أن يقابلها المطالبة بملعب حيادي جغرافيا لمباراتكم مع شباب رفح ، بل ملعب حيادي لأي فريق تم نقل مباراة له كعقوبة ويا أتحاد الكره أيضا دون تمييز بين الأندية.

ولا نريد أن نكون كمن يأخذون من القرآن الآيات التي تساند موقفهم، ويتركون ما لا يتوافق مع أهوائهم.