2024-04-19

فيديو.. الأهلي يفوز على إنبي ويبتعد بصدارة الدوري المصري

2020-08-06

رويترز – سجل عمرو جمال هدفا للأهلي قبل نهاية الشوط الأول ليكسر صمود الحارس محمد عبد المنصف ويقود فريقه للفوز 2-صفر على إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة.

وفي مباراة مؤجلة أيضا خسر الزمالك حامل اللقب للمرة الأولى خلال الفترة الثانية لمدربه أحمد حسام (ميدو) وذلك بنتيجة 1-صفر أمام الإسماعيلي.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 35 نقطة بفارق أربع نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني بعد أن لعب كل منهما 15 مباراة.

ومنح جمال الأهلي التقدم في الدقيقة 36 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من صبري رحيل لم يستطع عبد المنصف التصدي لها على الرغم من تألقه قبلها وتصديه لأكثر من كرة.

وأضاف البديل مؤمن زكريا الهدف الثاني للأهلي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بضربة رأس اصطدمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك بعد تمريرة عرضية من رحيل أيضا.

وكاد شريف إكرامي حارس الأهلي أن يتسبب في هدف مبكر لإنبي بعد تسع دقائق عندما اخطأ في تقدير الكرة التي لعبها عبد المنصف من ركلة حرة لتمر من فوق رأسه لكنه عاد وأبعدها بصعوبة قبل ان تجتاز خط المرمى.

وأضاع لاعبا الأهلي رمضان صبحي وجون انطوي فرصتين خطيرتين في أول 15 دقيقة بعد أن سددا الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى.

وتصدى عبد المنصف لكرة لعبها عبد الله السعيد بضربة رأس من عند حدود منطقة الجزاء قبل أن تصطدم بالقائم وتتهيأ أمام صبحي الذي راوغ اثنين من المدافعين وسدد ليتصدى عبد المنصف مرة ثانية لتعود إلى انطوي الذي حولها بضربة رأس أبعدها عبد المنصف من جديد إلى ركلة ركنية.

وسدد انطوي خارج المرمى بعد تمريرة من السعيد مع بداية الشوط الثاني.

وانطلق صبحي من الناحية اليمنى وراوغ أحد المدافعين قبل أن يمرر الكرة إلى السعيد الذي لم يحسن تسديدها لتذهب الى خارج الملعب.

وسدد صلاح عاشور مهاجم إنبي الكرة من داخل منطقة الجزاء قبل ان ترتفع بشكل غريب وتصطدم بوجه إكرامي حارس الأهلي ليخرجها المدافع أحمد حجازي إلى ركنية.

واشتكى الأهلي أكثر من مرة من أرض ملعب بتروسبورت بالقاهرة وهو ما اضطره إلى تفضيل إقامة مبارياته على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.