الأحد, 28 مايو 2017 - 15:16
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و 51 دقيقة
صور | أهلي الخليل في سطور ...
الثلاثاء, 09 فبراير 2016 - 01:55 ( منذ سنة و 3 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 23 ساعة و 51 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. العميد يكسر سلسله انتصارات الاهلي بفوز مثير ي في ليلة عساف الاولى
  2. عجلة الدوري تعود للدوران ودربي خليل الرحمن هو العنوان
  3. الاهلي المتحفز يستقبل الشباب في ديربي الاخوة
  4. الاهلي الخليلي يفسخ عقد خربط و يوقع مع سوريا و شعبان
  5. تعادل أفرح العنابي والجدعان .... دورا والسموع والغزلان في تألق
  6. الأهلي مسيرة نجاح مع الشريف كفاح
  7. شباب الخليل ( 1 ) : ( 0 ) أهلى الخليل
  8. وصول بعثة جوخند الطاجيكي لفلسطين
  9. أهلى الخليل ( 1 ) : ( 0 ) خوجند طاجاكستان

الخليل  - بال جول -  خالد القواسمي

الاسم : نادي أهلي الخليل (المارد الاهلاوي)

الدولة : فلسطين

المدينة : الخليل

سنة التأسيس:1974

حقق النادي الاهلي في مسيرته للعام 2015 المنصرم انجازا كرويا غير مسبوق على صعيد البطولات الرسمية التي يقيمها اتحاد كرة القدم الفلسطيني وتمكن في غضون اربع شهور من حصد ثلاث بطولات هامة أهلته لتمثيل فلسطين في المحفل الكروي ضمن ملحق كأس الاتحاد الاسيوي  بعد فوزه ببطولة كأس فلسطين التي تقام للمرة الاولى في تاريخ الكرة الفلسطينية حيث جمعت فريقي الاهلي الخليلي بطل المحافظات الشمالية بشقيقة فريق الشجاعية بطل المحافظات الجنوبية وتكمن الاهلي من الفوز باللقب وتزعم الكرة الفلسطينية في حدث غير مسبوق لم تشهدة الساحة الفسطينية على مدار تاريخها الكروي ليحمل لواء الكرة الفلسطينية في المحفل الآسيوي الكروي ومقابلة فريق جوخند الطاجيكي على استاد مدينة  دورا يوم التاسع من شهر شباط  الحالي لتحديد الفريق الصاعد لدوري المجموعات ويعتبر الفريق الاهلاوي من الفرق التي تضم عناصر كروية لها بصماتها على الصعيد المحلي وعلى صعيد المنتخبات الفلسطينية ولديها رصيد وافر من اللاعبين من اعمدة المنتخبات الفلسطينية بكل تشكيلتها اضافة الى وجود هيئة ادارية بر ئاسة الرياضي كفاح الشريف لديها القدرة على العمل بمهنية عالية وفيما يخص فريق كرة القدم وابرز عناصره نضعكم في صورة التوليفة للفريق وجهازه الفني وللوقوف عند لاعبي الكتيبة الحمراء نستعرض واياكم جميع العناصر التي ستمثل الاهلي في مباراة الملحق الاسيوي

الجهاز الفني:

 

ايمن صندوقة: يعتبر المدرب الفلسطيني الشاب ايمن صندوقه من الرياضيين المميزين على صعيد الكرة الفلسطينية كلاعب منتخب وطني هداف سابق وكمدرب لمنتخب الشباب وفي مسيرته الكرويه منذ مطلع عام 1983 حقق العديد من المنجزات والبطولات وهو من عائلة رياضية لها بصمتها لديه رؤية ثاقبة وفلسفة رياضية مكنته ليكون احد ابرز المدربين ويتمتع بشخصية قويه وهدوء واتزان داخل المستطيل الاخضر.

اسامه ابو عليا: المدرب المساعد للمنتخب الوطني الشاب تاريخه حافل بالعطاء لعب للثقافي الكرمي حيث نشأ وترعرع واشتهر كلاعب مدافع صلب على صعيد المنتخبات الوطنية والكرة المحلية الفلسطينية خاض تجربة التدريب ونجح في ان يكون احد المدربين الواعدين ما أهله ليكون مدربا مساعدا في قيادة منتخب الشباب.

ماورو تامي: مدرب الحراس الايطالي يمتلك خبرة كبيره في تدريب حراس المرمى له تاريخ عريق في تأهيل الحراس درب في عدة فرق ايطاليه وحط به الرحال للتدريب في الاهلي الخليلي وانجز معه وله بصمة واضحة في رفع مستوى الاداء للحراس وحصل مع الاهلي على ثلاث بطولات كان آخرها بطولة كأس دولة فلسطين.

ابراهيم منصور: مدرب عكاوي فلسطيني حاصل على عدة شهادات ودرجات أهلته ليكون من افضل المدربين العرب في الداخل الفلسطيني المحتل ودرب عدة فرقة عربية في عكا وعرابة واكسال ودير حنا قادته لللتدريب في دوري المحترفين الفلسطيني الى ان اختاره الاهلي الخليلي كمدرب عام لفرقه .

الحارس عزمي الشويكي

حارس عرين الاهلي يحتفظ بالعديد من الانجازات على صعيد الكرة الفلسطينية لعب للمنتخب الوطني ولفريق الجزيرة الاردني والامعري الفلسطيني ونادي شباب بيت امر والعميد الخليلي الى ان استقر مع فريقه الحالي المارد الاهلاوي  وحقق معه الثلاثية بطولة كاس المحافظات الشمالية والتي تعتبر من المباريات التي ستبقى محفورة في ذاكرته لتخصصه في صد ضربات الجزاء التي توجت فريقه كبطل للكأس للمرة الاولى في تاريخه وفي محطته الثانية حقق مع الاهلي كأس السوبر الفلسطيني على حساب غزلان فلسطين فريق شباب الظاهرية والاجمل تتويج فريقه كبطل كأس دولة فلسطين الذي اقيم للمرة الاولى في تاريخ كرة القدم الفلسطينية وفاز الاهلي بمجموع مبارتي الذهاب والاياب على حساب بطل كأس قطاع غزة فريق الشجاعية في كرنفال وطني رياضي يقام للمرة الاولى ويكسر الحصار الرياضي بين اندية المحافظات الشمالية والجنوبية .

ويمتاز الشويكي (كشبور) بطوله الفارع وبراعته في التصدي لركلات الجزاء ويمتع بالليونه والرشاقة وبالروح الرياضية ودماثة الخلق .

الحارس نعيم او عكر

دون أسمه بين الكبار ويعتبر من اكثر حراس المرمى تطورا حارس يمتاز بسرعة البديهة اكتسب خبره كبيره في الذود عن المرمى تدرج منذ نعومته في النادي الاهلي الى ان وصل ليكون منافسا حقيقيا في حراسة مرمى الاهلي وخاض العديد من المباريات مع منتخب الناشئين ومنتخب الشباب والمنتخب الاولومبي ومع ناديه له بصمات كبيره اهمها حراسة عرين الاهلي في نهائي بطولة كاس المحافظات الشمالية اضافة لمشاركته في مباريات دور المحترفين .

الحارس مأمون الخطيب

من الحراس الواعدين ينتظره مستقبل مشرق ساهم في الذود عن حياض المرمى الاهلاوي له مشاركات على مستوى دوري المحترفين ويعتبر ذخيرة جاهزة لكل أمر طارىء يمتاز بطوله الفارع وبالارتكاز السليم وقطع الكرات بدقه متناهية خاصة الكرات العرضية  والتصدي للكرات الزاحفة بتموضعه الجيد .

كتيبة المدافعين

تضم كتيبة مدافعي الحصن الاهلاوي كوكبة من اللاعبين ذوي الخبرة سطروا تاريخهم بأحرف من نور وزرعوا في بستان الكرة الفلسطينية قطوف من الورود والرياحين فاح عطرها في سماء الكرة الفلسطينية وها هي اليوم تنثر عبقها لتتخطى الحدود الفلسطينية باتجاه القارة الاسيوية وتضم تلك الباقة الوردية.

فادي الدويك : المهندس غني عن التعريف له صولات وجولات مع ناديه الام الاهلي ومع منتخب فلسطين يمتاز بالهدوء يحمل شارة القيادة ويحسن توجيه زملائة داخل ميدان اللعب تتجلى قدرته في اغلاق المنطقة الخلفية وحظر وقطع الطريق امام المهاجمين بكل اقتدار واتزان .

احمد حربي: صمام امان الجبهة اليسرى واحد ابرز اللاعبين في المنتخب الوطني يحفل تاريخه الرياضي بالعديد من الانجازات المحلية والدولية ويعتبر احد الركائز الاساسية في عالم كرة القدم الفلسطينية يمتاز بفدائيته ويشكل عقبة امام مهاجمي الفرق لصلابته وقوته الجسمانية ويتمتع بالحضور الذهني العالي.

عبد الله جابر : الفدائي المتمرس في التصدي لتوغلات كل من يحاول الاقتراب نحو الجبهة اليمني على صعيد المنتخب الوطني وفريقه الاهلي لاعب سوبر دون تاريخه المشرف في مجلدات الكرة الفلسطينية كلاعب عصري يمزج بين دورة الدفاعي والمساندة الهجومية وهو لاعب وطني رفض كافة الاغراءات للعب مع فرق تحت مظلة الاتحاد الاسرائيلي يمتاز باللعب بقدمه اليسرى.

محمود ضيف الله: استطاع ان ينتزع مكانه له في صفوف الفدائي الفلسطيني وفرض ايقاعه السلس واحكامه السيطره الميدانية والحد من اندفاعت المهاجمين نحو مرمى فريقه يتحكم في صد الكرات العالية وبرهن على أنه جدير بارتداء فانيلة المنتخب الوطني لفدائيته المتناهية في الملعب.

محمد صالح: لاعب يمتاز بالقوة الجسمانية والألعاب الهوائية اطلق علية محبية لقب المدافع الطائر ويعتبر احد اللاعبين المعتمد عليهم في تشكيلة المنتخب الاولومبي الفلسطيني يتميز بجهده الوافر وتمريراته المتقنه ودفاعه باستماتة وحركته النشطة واتقانه مهمة مراقبة مفاتيح اللعب للاعبي الخصم.

مراد ابو ميزر: نشأ وترعرع في صفوف ناديه الاهلي ويحظى باحترام الجميع ويشكل قدوة للاعب المنتمي مدافع مثابر يحافظ على موضعه ومركزه الدفاعي ويشارك في بناء الهجمات عن طريق فتح ثغرات جانبية صنع من نفسه مثلا من أمثلة العطاء والانتماء يعتمد عليه كمساك وظهير عصري.

رامي الساحلي: ابن فلسطين التاريخية لاعب طويل القامة يجيد اللعب كمدافع اول له ميزة الهدوء والرتابة وعدم الاندفاع والتهور له رأس ذهبية تمكنه من قطع الكرات العالية يلعب في صفوف الاولومبي الفلسطيني حقق مع الاهلي اربع بطولات خلال موسم يعتمد علية كلاعب مدافع وصمام أمان.

رمانة الميزان وقلب الفريق وسط الميدان وخط القناصة الهجومي

روبرتو كاتلون : القادم من بعيد من سانتياغو حيث تقيم اكبر جالية فلسطينية في المحيط الغربي لاعب لم تثنه كل الاغراءت عن الدفاع عن الوان علم ومنتخب بلادة فحط رحالة كلاعب في دوري بلده التي يعشق فلسطين وانخرط في اجوائها الرياضية يمتلك المهارة الفنية والفكر الرياضي والاداء السلس بعيدا عن الخشونة يمتاز بالمراوغة والتمريرات السحرية شارك المنتخب الفلسطيني في العديد من الاستحقاقات والمناسبات منذ عام 2002 وخطف قلوب الجماهير الفلسطينية وحقق مه الهلال المقدسي بطولة الدوري ومع الاهلي ثلاث القاب هامة اهمها بطولة كأس دولة فلسطين التي اهلت فريقه لخوض تصفيات الملحق الاسيوي.

شادي شعبان : القادم من عبق التاريخ والجذور الفلسطينية من داخل حدود ارض فلسطين التاريخية ليدافع عن الوان علم بلاده وعن فريقه المارد الفلسطيني الاهلاوي الخليلي ولم يمضي على انخراطه في اللعب لدوري الوطنية للمحترفين سوى شهرين لفت اليه انظار المراقبين وتم استدعائه للعب للمنتخب الفلسطيني لما يميزه عن بقية اللاعبين في حجز الكرة والتمرير المتقن الى جانب القيام بالواجبات الدفاعية كلاعب محوري وسط الميدان.

مصعب ابو سالم: المايسترو الصغير في وسط الميدان لاعب مشاكس يجيد الاختراقات والتمرير الجيد وسولة وصولة وولوجه لمنطقة الصندوق محاور ومغذي لخط الهجوم بكراته النموذجية التي طالما ما شكلت نسبة جيده من تحقيق اهداف فريقه يلعب في المنتخب الاولومبي كما لعب في منتخب الشباب حاز مع فريقه على اربع بطولات خلال الموسم المنصرم وفي طليعتها كأس دولة فلسطين والسوبر وكاس المحافظات الشمالية وبطولة الشهيد زياد ابو عين.

محمود وادي: الحصان الجامح في الكتيبة الاهلاوية صاروخ يصيب اهادفه ويحمل على عاتقه مهمة ازعاج مدافعي الفرق والنيل من شباك الحراس يمتاز بالضربات الرأسية وجد له مكانة بين اقرانه وفي المنتخب الاولومبي الفلسطيني وطموحاته لا تتوقف في ابراز موهبته التهديفية.

وائل مريسات : منذ انضمامه للمارد الاهلاوي فرض نفسه كلاعب اساسي في التركيبه الاهلاوية لاعب متحرك في جميع الاتجاهات يمتلك طموح كبير يعمل على تطوير نفسه بصماته واضحة في وسط الميدان وفي رفد الهجوم الاهلاوي بكرات ذكية اضافة الى اجادته احراز الاهداف وكان لها وقعها في مسرة الاهلي المظفرة في اعتلاء منصات التتويج.

محمد داوود : لاعب مؤثر في وسط ميدان الاهلي واضافة نوعية يمتاز بسرعة الاداء والمحاورة والتمرير الجيد اختير كأفضل لاعب في نهائي بطولة الشهيد زياد ابو عين وشارك فريقه الاهلي في حصد البطولات الموسم الماضي ويستعد لخوض غمار المنافسة الاسيوية ويمتلك كل مقومات ومواصفات اللاعب القادر على تغيير الواقع في الميدان .

اسلام البطران : لاعب منتخب فلسطين الاولومبي يمتلك مقومات اللاعب الهداف سريع البديهة يباغت الحراس باهدافه متمكن في حدود منطقة الجزاء يستغل انصاف الفرص ليصيب الشباك له بصمات في مسيرة الدوري الفلسطيني كما هي مع المنتخب الاولومبي يستهوي أفئدة المدربين .

حمادة الجعبري: لاعب ناشىء برع في ابراز نفسه من خلال مواظبته والتزامه واطاعته لتعليمات الجهاز الفني ساهم المدرب الايطالي ستيفانو كوزين في تطور وارتفاع مستواه وزج به في خضم اقوى المباريات واثبت قدره فائقه في مقارعة كبار اللاعبين وحقق مع فريقه الاهلي الانجازات الاخيرة.

حسين جوهر: الجوكر لاعب متفرد في الكتيبة الاهلاوية يميزه عن زملائه باللعب في كافة المراكز لذا اطلق عليه باللاعب الجوكر خاصة في الجانب الدفاعي لاعب خبرة متزن مهاري وصاحب بنية جسدية متينة لعب للمنتخب الوطني ولعدة اندية في دوري المحترفين وله صولات وجولات ومنجزات عديده اخرها حكايته مع الاهلي وبطولة كأس دولة فلسطين.

كتيبة االقناصة:

خلدون الحلمان : القناص مرعب الحراس الابن المدلل للاهلي آسر قلوب محبي القلعة الحمراء لاعب من طراز فريد جلاد الحراس اللاعب الاشول نشأ وترعرع في عشقه الازلي النادي الاهلي له تاريخ حافل مع الانجازات والاهداف هداف المنتخب الوطني في بطولة النكبة في سجله صفحات من أجمل الاهداف لاعب خلوق محامي هجومي رفيع المستوى داخل الميدان كما هو عمله يمتلك امكانيات هائله يحتار الخصوم في كيفية الحد من خطورته يشكا هاجسا بضرباته المباغته والساحقه من المسافات البعيده ويصتع الانتصارات من انصاف الفرص وجوده داخل الميدان مبعث امان واطمئنان الحلمان جنتلمان الكرة الخليلية .

احمد ماهر : الماكر الماهر لاعب المنتخب الوطني احد اللاعبين المميزين في سماء الكرة الفلسطينية صاحب انطلاقات مهاري سريع يجيد اصابة الشباك مزعج للخطوط الدفاعية للفرق المنافسة صاحب الانجاز الكبير والبصمة في حصول المارد الاهلاوي ببطولة كأس دولة فلسطين بتسجيله أغلى الاهداف على صعيد الكرة الفلسطينية بتسجيله هدف الفوز في نهائي بطولة كاس دولة فلسطين باحرازه هدف ولا اروع في شبك فريق الشجاعية في الثواني الاخيرة من المبارة النهائية وزرع هدفا خرافيا تحدثت عنه الصحافة الدولية وفردت له مساحات واسعة واصبح الشغل الشاغل للمحطات الفضائية والبرامج الرياضية فالماهر احمد لم يكن هذا الانجاز الاول في مسيرته فهو من حقق وشارك في جلب البطولات مع غزلان فلسطين ومع الاهلي والمنتخبات الفلسطينية.

جوناثان كانتيانا :لاعب متميز قادم من فريق بلستينو التشيلي ويلعب كلاعب ارتكاز وسط الميدان تم ضمه للمنتخب الوطني الفلسطيني واثبت حضوره في التصفيات المؤهلة لكاس العالم وأمم آسيا لفت اليه الانظار واسترعى انتباه الاهلي الخليلي في معسكره في سانتياغو اثمر عن انضمامه للكتيبة الاهلاويه وفي اولى مشاركاته في دوري المحترفين احرز هدفين ويعتبر من خيرة اللاعبين لتميزه بالسيطره والمحاوره والتصويب بدقه .

  • الموضوع التالي

    نهاية حقبة المنتخب الشجاع !
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    الاهلي يحمل لواء الكرة الفلسطينية في المحفل الآسيوي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر