الإثنين, 19 أغسطس 2019 - 06:34
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 34 دقيقة
اتحاد السلة يقرر إطلاق الدوري في شقي الوطن 29 الجاري
الأحد, 14 فبراير 2016 - 19:28 ( منذ 3 سنوات و 6 شهور و 3 أيام و ساعتين و 5 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد السلة يطلق اسم "الحرية والكرامة" على بطولة الكأس
  2. 25 نيسان اخر موعد لتسليم كشوفات لاعبات السلة
  3. اتحاد السلة يعلن تشكيل لجنتي الانضباط والعقوبات والاستئناف
  4. اتحاد السلة يجتمع مع هيئته العامة
  5. اتحاد السلة يستنكر اعتقال اللاعب حمزة عبد الله
  6. اتحاد السلة ينظم دورة للمدربين في ايار المقبل


رام الله- الناطق الإعلامي للاتحاد وجدي الجعفري

عقد الاتحاد المركزي لكرة السلة اجتماعاً له يوم السبت في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالبيرة وناقش عدة قضايا. بدأ الاجتماع بحضور أمين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ونائبه جمال البحيصي، والأمين العام عزيز طينة ورئيس لجنة العلاقات الدولية امجد الخضري، وأمين سر الاتحاد خليل أبو شمالة، ورئيس لجنة المنتخبات عبد الله نصر، ومسؤولة الملف النسوي ناريمان مصلح، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ونائب امين عام الاتحاد محمد عاشور. ورحب امين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة بالحضور خاصة اعضاء الاتحاد من المحافظات الجنوبية، متمنيا لهم طيب الاقامة في الشق الثاني من الوطن الضفة الغربية.
وأشاد مسالمة بنشاطات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي يعتبر من أنشط وأفضل الاتحادات الرياضية في الوطن بعد كرة القدم، مثنيا في الوقت ذاته على انتظام البطولات الرياضية التي نظمها الاتحاد في الضفة الغربية وقطاع غزة والنجاح الكبير الذي حققته. واستذكر مسالمة انجاز الاتحاد على مستوى العالم عندما تأهل منتخبه الى امم اسيا بالصين وقارع منتخبات عالمية وحقق المركز العاشر على مستوى القارة الصفراء. وهذا رفع من شأن السلة الفلسطينية.
وتمنى مسالمة ان تتبع جلسة الاتحاد المركزي جلسة اخرى في المحافظات الجنوبية.
من جانبه رحب خضر ذياب بالحضور في البيت الفلسطيني الجامع لكل الرياضيين مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية متمنيا زوال الاحتلال حتى يتمكن الاتحاد من عقد اجتماعات دورية في شقي الوطن. وتمنى ذياب لو تمكن عضو الاتحاد خالد زيادة حاضرا بالاجتماع لكن ظروف مختلفة حالت دون قدومه. وأكد ان حضور أعضاء الاتحاد وعقد اجتماع مركزي بهذا الحجم يؤكد ان الاتحاد ماض في الطريق الصحيح. وقال ان قدوم اعضاء الاتحاد يعزز العلاقة الاخوية التي تربط الاتحاد. ووجه ذياب شكره إلى شركة جوال على رعايتها لنشاطات الاتحاد الامر الذي يؤكد اهتمام هذه الشركة الوطنية والرائدة بالرياضة والشباب. متمنيا تواصل التعاون بالمستقبل. وطمأن ذياب الجميع بان شركة جوال أكدت نيتها تواصل دعمها للاتحاد في الموسم المقبل.
من جانبه شكر نائب رئيس الاتحاد جمال البحيصي اللجنة الاولمبية وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب على هذا الاستقبال وحسن الضيافة. وقال ان السلة الفلسطينية انتقلت من مرحلة التمثيل في المحافل الدولية إلى المنافسة، لافتا ان الاتحاد لاول يتمكن من إطلاق بطولاته بشكل منتظم. بعد ذلك تحدث امين عام الاتحاد عزيز طينة الذي استعرض جدول أعمال الجلسة التي استمرت لاكثر من ثلاث ساعات وفيما يلي أبرز الملفات التي تم مناقشتها والقرارات التي اتخذت:
*اتفق المجتمعون على صياغة لوائح ونظم وتعليمات موحدة بعد عقد ورش عمل لتنفيذها خلال المواسم المقبلة.
* تقرر اطلاق الدوري العام في قطاع غزة ودوري الدرجة الممتازة في الضفة الغربية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
* مخاطبة اللجنة الاولمبية لبدء التحضر لاقامة مباراة كأس السوبر بين بطلي الضفة الغربية وقطاع غزة في الدوري.
* بحث الجميع ملف المنتخبات وتقرر تشكيل لجنة لانتقاء اللاعبين في المحافظات الجنوبية لدمجهم بالمنتخب لبدء التحضيرات للاستحقاقات المقبلة.
* ناقش الاتحاد ملفات المدربين والحكام وسبل تطويرهم، وقرر الاتحاد عقد دورات من شانها تطور الحكام والمدربين، إضافة إلى مخاطبة الاتحاد الآسيوي لتعويض فلسطين عن الدورتين اللتين كان من المقرر إقامتها في فلسطين واعتذر عنها المدربين رغم صدور تصاريح خاصة بهما العام الماضي.
* إطلاق بطولات خاصة بالفئات العمرية شريطة مشاركة الفرق المصنفة بها.
* ناقش الجميع التقرير المالي.

  • الموضوع التالي

    زيدان يعود لتدريبات أهلى الخليل
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    أرسنال يصعق ليستر سيتي في الدقيقة 95 بالدوري الإنجليزي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر